القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الربح من اليوتيوب YouTube

شرح كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة وطريقة الربح من اليوتيوب

هناك الكثير من المواقع التي تتكلم عن طريقة الربح من اليوتيوب واليوم سوف نقوم بإضافة مقال جديد لهذه القائمة، ولكن أنوي تقديم دليل متكامل، حصري، موثوق، ومجاني تماماً لكل شخص يريد أن يربح من اليوتيوب.
ولكي نتمكن من دليل شامل في مجال اليوتيوب لابد ان نوفر كل معلومة اساسية يمكنك من خلالها أن تصبح يوتيوبر حقيقي ناجح ومشهور، وقادر على تحقيق آلاف الدولارات بالطرق الشرعية التي تتوافق مع قوانين وشروط يوتيوب. أما التفاصيل فسوف نقدمها في مقالات جديدة.
طريقة الربح من اليوتيوب

أهم النقاط التي سوف أتناولها في مقالة طريقة الربح من اليوتيوب :

قبل أن نبدأ علي أن أخبرك أن الربح من اليوتيوب يتطلب وقت ومجهود وأستثمار أيضاً، في الواقع الأرباح التي يمكن حصدها من اليوتيوب تستحق وقتك ومجهودك وإستثماراتك.
هذا الدليل الذي أقدمة بين يديك مجانأ سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود في لاحقأ، وسيجنبك الوقوع في الكثير من الأخطاء، لذا لا تكن كسولاً وأقرأءة كاملآ حتي تكون يوتيوبر ناجح في المستقبل.
واليك اهم النقاط التي سوف تجدها:
  • اهم النقاط التي تجعل من اليوتيوب فرصة لتحقيق ربح أونلاين
  • الاجابة بشكل تفصيلي عن الاسئلة والاستفسارات للربح من اليوتيوب
  • اهم الخطوات التي يجب اتباعها من اجل الربح من اليوتيوب بالطريقة الصحيحة ودون اي تلاعب قد يؤدي الى اغلاق القناة
  • اهم النصائح والنقاط المهمة التي ستساعدك في مشوارك للربح من اليوتيوب
  • ما هي شروط الربح من اليوتيوب بشرح بسيط وموضح وسهل، وطريقة تحقيقها

لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة لكسب المال للجميع ؟

قد تسمع من الكثير من اليوتيوبر او المهتمين في مجال تحقيق ارباح من اليوتيوب ان الامر يتطلب مهارات خاصة او معرفة فريدة ولكن من منا لا يتمتع بشيء ما يميزه عن الاخرين فقد تكون لست افضل طالب في درس الرياضيات ولكنك تسمتع في درس الرياضة ويمكن اعتبارك الامهر في المنطقة فلماذا لا تقوم بتقديم محتوى رياضي و تحقق الربح من مهاراتك و هواياتك وسوف نعود للحديث عن هذا الامر في بداية الجزء العملي من هذا الدليل الشامل لانشاء قناة يوتيوب ناجحة ومستدامة اذا كنت تسأل نفسك كيف استطيع تحقيق الربح من اليوتيوب  و قبل ذلك سوف نتوسع بشرح اسباب اختيار الناس اليوتيوب لتحقيق الربح بدلا من الطرق الاخرى مثل الربح من التدوين او البرمجة.
  1. يمثل الفيديو عموماً واليوتيوب خصوصاً وسيلة ممتازة لتوصيل أي فكرة بصورة سهلة وبسيطة ومؤثرة لمستخدمي الإنترنت.
  2. تمثل القنوات والفيديوهات خصوصا واليوتيوب بشكل عام وسيلة سهلة وممتازة لتوصيل الأفكار بصورة بسيطة وسهلة جدأ. مثلآ إذا أردت أن تبحث عن شرح لبرنامج او لعبة معينة فسوف تجد هذا علي اليوتيوب وسوف يوصل لك الفيديو الموجود الفكرة بطريقة أسرع وأوضح من القراءة في المواقع
  3. مستخدمين الإنترنت في أغلب الأوقاب يكونون متكاسلين في قراءة ما يبحثون عنه. لذا يفضل الجميع البحث في اليوتيوب ليحصلوا على اجابات عن اسئلتهم واستفساراتهم او لمتابعة اخر الاخبار على سبيل المثال وهذا ما توفره  فيديوهات اليوتيوب وما سوف تقوم به عند انشائك لقناة خاصة بك على منصة اليوتيوب لتحقيق ارباح
  4. طبقأ للإحصائيات حول منصة يوتيوب، لديها ما يقارب 2 مليار مستخدم شهريأ يستخدمون اليوتيوب في مشاهدة الفديوهات اورفع الفيديوهات
  5. نظام تقاسم الأرباح الذي يوفره  اليوتيوب لنا يستفاد منه عدد كبير من الناس وقد تتفاجئ اذا اخبرتك انه أصبح هناك ما يقارب اكثر من 10 مليون منتج للفيديوهات او كما يتم تسميته مؤخرا يوتيوبر. ويوقومون بعمل فيديوهات في منتهي الكفائة والمهنية لتغطية كافة المجالات والإهتمامات الإنسانية وبالمقابل يحصلون على ربح مادي
  6. منصة يوتيوب تتيح الفرصة لكل شخص لدية شغف وأهتمام لتحويل شغفك وأهتمامك لفرصة لتحقيق الربح أون لاين، بدون بذل أي مجهودات بدنية مقارنة بكثير من الاعمال الاخرى
  7. إيضأ يوتيوب لا يتيح الفرصة لفئة معينة من صناع المحتوى، ولكنه يتيح الفرصة لجميع الأشخاص مثل المصورين، ومصممي الفيديوهات والممثلين والمخرجين وغيرهم فعلى سبيل المثال بعد ان تحقق ارباح معينة سوف تفكر بتطوير المحتوى الذي تقدمه وتقوم بشراء كامرا متطورة اكثر وبعد فترة اخرى قد تقرر ان تحصل على خدمات شخص يعمل في المونتاج و هكذا حتى تقوم بانشاء فريق عمل متكامل 
  8. اليوتيوب منصة مضمونة و تعرف انك اذا بذلت جهد وقدمت محتوى يهتم به الناس ويوفر لهم معلومات او متعة معينة فسوف تحصل على مقابل مادي من دون اي مخاوف من عدم الدفع او عدم التزام من منصة اليوتيوب
  9. قد تكون شخصا ذكيا ولكن لا تمتلك لابتوب او كمبيوتر يمكنك من خلاله تعلم البرمجة على سبيل المثال لذلك يمكنك استخدام جوالك لتصوير محتوى جيد وتحميله على منصة اليوتيوب وبالتالي هي منصة مجانية ولا تحتاج الى اي تكاليف تذكر لكي تقرر البدء بها مقارنة بباقي المجالات. 
بناءاً على جميع ما سبق، أصبح مستخدمين اليوتيوب يثقون فيه كمحرك بحث ويستخدمونه ليس فقط على سبيل الترفيه، ولكنهم يستخدمونه لإجابة كل أسئلتهم ولحل كافة مشكلاتهم.
بعد هذا الشرح النظري لابد ان ننتقل الى القسم العملي من مقالتنا لليوم طريقة الربح من اليوتيوب والكيك الخطوات والادوات.

طريقة الربح من اليوتيوب | خطوات ونصائح لكي تكون يوتيوبر ناجح ؟

للربح من يوتيوب عليك أولآ دراسة ما سأقدمة لك جيدأ لتجنب الأخطاء والمشاكل التي سوف تواجهك لاحقأ وحتي تكون لديك الفكرة كاملة حول ما تحتاجة لبدء الربح من اليوتيوب.

  • أولآ: تحتاج الي فكرة قناة يوتيوب ولذلك لابد من ان تسأل ما هو المحتوى الذي سوف اقوم بتقديمه
    تعتبر هذه النقطة أهم وأخطر نقطة في مشوار الربح من اليوتيوب، وإذا تم تنفيذها بذكاء والطريقة الصحيحة فهي تختصر عليك الكثير من المجهود والوقت الضائع في المستقبل.
    عليك أختيار فكرة لقناتك تكون أنت حقأ بارعأ بها مثلآ هناك القنوات التي تقدم وصفات الأكل والطبخ سوف تجد أصحاب هذة القنوات هم حقأ اشخاص بارعون في هذا المجال ولديهم الفكرة كاملة عن ما يقومون بتقديمه
    لذلك عليك أن تفكر بمهارة خاصة تميزك عن الاخرين وفي مجال ما أنت تهتم به قد يكون احد هواياتك على سبيل المثال، قم بسؤال نفسك (بماذا أنا أهتم) سوف تجد نفسك تهتم في حياتك باشياء معينة كثيرة حاول كتابة كل شيئ على ورقة ومن ثم فكر ما هو اكثر شيئ يمكنك تقديم محتوى عنه وبشكل مستمر وعند ذلك سوف تعرف ان هذا هو مجالك.
    إيضأ عليك معرفة أن هذا المجال علية بحث في اليوتيوب أم لا لمعرفة حجم جمهورك في المستقبل قبل أن تبدأ.
    بأستخدام هذة الأداة التي تسهل عليك معرفة حجم الجمهور الذي يبحث عن كلمة معينة ويمكنك معرفة ذلك من خلال اداة اسمها (Keyword Planner) يمكنك الحصول على معلومات عن هذه الاداة وكيفية استخدامها على مدونتنا بكل حال، إيضأ قم بالبحث في اليوتيوب عن القنوات المشابهة لقناتك وقم بالأطلاع علي حجم المتابعين لديها ومعدل مشاهدة الفيدوهات بها، لمعرفة إذا كان مجالك يهتمون به الأشخاص ام لا.
    ولتلخيص الامر بخطوات مع الترتيب ودرجة الاهمية سوف انشئ لك هذا الجدول:
     الخطوة الاولى (الاهم) : كتابة هواياتك و الافكار التي تهتم بها
    الخطوة الثانية (مهم جدا) : معرفة حجم الجمهور او عدد الاشخاص المهتمين بالفكرة التي تود تقديم محتوى عنها
    الخطوة الثالثة (مهم وربما متوسط الاهمية): الاطلاع على قنوات ربما سوف تنافسها او لها محتوى قريب من فكرتك
    وسبب ان الخطوة الثالثة ليست بمستوى اهمية الخطوات الاخرى لان كثير من القنوات بدأت من افكار ليس لها مشابه من قبل على اليوتيوب وبعد ان عرف الناس بها بدأ عدد المهتمون بهذه القناة يزداد.
  • ثانيأ: تحتاج الي بعض المهارات
    لديك الأن فكرة حول قناة يوتيوب وفقاً لاهتمامك وشغفك، والتي وجدت أن لديها قطاع كبير من الجمهور المهتم بها بالفعل، عليك الآن معرفة ما تحتاج من المهارات للبدء في تنفيذ الفكرة.
    بالرغم من أن العمل كناشر محتوي على اليوتيوب هو شيء سهل للغاية، ويمكن البدء فيه بأقل الإمكانيات، لكن هناك بعض المهارات المهمة التي عليك إمتلاكها في حالة كنت تريد إنشاء قناة يوتيوب ناجحة وسريعة النمو.
    هنا أضع لك قائمة بأهم المهارات المطلوبة في مجال اليوتيوب، ولكن هذا لايعني أنك تحتاجها كلها لبدء قناتك والربح منها، وانما هناك بعض المهارات التي تحتاجها وفقاً لطبيعة قناتك ونوع المحتوى الذي ترغب بتقديمه.
    أيضاً أحب أن أوضح لك أن أغلب قنوات يوتيوب الناجحة والمربحة لا تقم على شخصأ واحد، لاكن يكون وراءها فريق كامل يعمل معاً بتخصصات مختلفة وكل شخص له دور ضمن الفريق وله افضلية في شيئ معين، لذلك أنت كصاحب قناة ليس عليك إمتلاك كل المهارات التي سأذكرها لك:
    1- مهارة التحدث والالقاء والتمثيل والشرح والتعليق
    عليك إمتلاك المهارة التي تتناسب وطبيعة المحتوى الذي تنوي تقديمه في قناتك، وللتوضيح دعني أستمر في مثالنا عن الأكل والطبخ .. عليك أن تمتلك مهارات جيدة في توصيل المعلومة ووصف الوصفات وطريقة عمل الأكلات، والقدرة على شرح وتبسيط المفاهيم الصعبة او التركيز على اهم النقاط التي يجب ان يكون المشاهد عالي التركيز عندها. لكي تحصد على اهتمامه ويقرر متابعة قناتك وبالتالي تحقيق الربح من اليوتيوب بشكل اكبر.
    2- مهارة التصوير
    جودة الفيديو عنصر مهم جداً لنجاح القناة و بالنسبة للمتفرجين علي اليوتيوب ومن اجل حصد المزيد من المشاهدات، ومن ثم تحقيق المزيد من الارباح، وبالطبع جودة الفيديو تتوقف بشكل كبير على مهارات التصوير للمصور. لذلك عليك بجلب كاميرا جيدة ومعرفة كيفية إستخدامها لإخراج فيديوهات عالية الجودة.
    3- مهارة المونتاج والإخراج والتعديل علي الفيديوهات
    الأن لقد جلبت الكاميرا الجيدة وتعلمت كيفية تصوير فيديو عالي الجودة, لكن تصوير جيد بدون إخراج جيد لن يحقق ربما نتائج تود الحصول عليها باقرب وقت، لذا إستكمالاً للتصوير الجيد للفيديوهات، يجب أن يكون هناك أيضاً مهارات لاخراج هذا التصوير بشكل إحترافي، وهذا يتطلب بعض المجهود في التعلم واكتساب الخبرة وقد تجد شخص ما لديه هذه المهارة لتتعاونوا في انشاء قناة مشتركة على سبيل المثال.
    4- مهارة التسويق 
    كل شيئ يحدث من خلال شبكة الإنترنت يحتاج إلى مجهودات تسويقية حتى ينجح العمل، وهذا إيضأ ينطبق على الربح من اليوتيوب أيضاً.
    لذا عليك كصاحب قناة يوتيوب أن تمتلك بعض المعرفة والمهارات في مجال التسويق لفيديوهاتك وقناتك، سواء عبر يوتيوب أو من خلال وسائل التواصل الأ جتماعي الأخرى، أو من خلال موقع خاص بقناتك علي اليوتيوب وسوف يكون من الجيد ان يكون لقناتك صفحة فيسبوك لديها نفس المجال او مجال قريب او ربما مجموعة فيسوك بعدد كبير من الاعضاء لكي تستطيع دعم قناتك في بادئ الامر.
  • ثالثأ: مجموعة أدوات ومعدات
    ان المهارات الجيدة تتطلب الحصول على الأدوات لتنفيذها وتحويلها لعمل ملموس. هذا أيضاً في مشوار الربح من اليوتيوب كل المهارات التي تم ذكرها بالأعلى تحتاج إلى أدوات لكي تعمل بها.
    إيضاً أنك كمبتدأ في الربح من اليوتيوب ليس من الضروري عليك إمتلاك كل الأدوات التي سيتم ذكرها بالأسفل، فالأدوات المطلوبة في حالتك تتوقف بشكل كبير على طبيعة قناتك وما سوف تقدمة من محتوى والى الامكانيات التي تتوفر بين يديك.
    1- معدات التصوير
    وهي بعض المعدات الخاصة التي تقوم بشراءها إذا لم تكن لديك مثل الكاميرا والحامل الخاص بها، إيضأ الأضاءة لها عامل كبير في جودة الفيديو لذا عليك شراء مصباح إضاءة للكاميرا خارجي.
    2- برامج وتطبيقات إنشاء وتعديل الفيديوهات مثل برامج الموشن جرافيك
    برامج وتطبيقات إنشاء وتعديل الفيديوهات هي التي سوف تقوم بالعمل عليها وهي إيضأ تعتبر عامل رئيسي لقناتك فأن جودة ومحتوي الفيديو والمونتاج هي أهم عوامل نجاح الفيديو وهما أسباب تعلق المشاهدين بقناتك.
  • رابعأ: جدول عمل
    جدول العمل هو إيضأ من أهم أسباب نجاح قنوات اليوتيوب وهو اساسي في مجال تحقيق الربح من اليوتيوب حيث أن لكل عمل مواعيد وجدول يكون عملآ ناجح، ويترتب جدول العمل علي بعض  الخطوات التي تسهل عليك مشوارك في الربح من اليوتيوب وينسق محتوياتك إيضأ لعدم حصول ارتباك او تداخل الأمور ببعضها وكذلك حتى تستطيع ان تعطي زوارك مواعيد ثابتة لمتابعة ما تقدمه لهم من محتوى باقرب فرصة واليك اهم النقاط الواجب اتخاذها لكي يكون لديك جدول عمل حقيقي يمكنك العمل عليه:
    1- مواعيد تصوير الفيديو
    عليك أختيار مواعيد تصوير الفيديو حسب مكان التصوير مثلآ إذا كنت ستقوم بالتصوير خارج المنزل في الصباح عليك أختيار ميعاد تصوير مخصص حسب عوامل الطقس لإنتاج فيديو عالي الجودة.
    2- مواعيد لنشر الفيديوهات
    قناة اليوتيوب هي مثل قنوات التلفزيون لديها متابعين ومشاهدين ينتظرون كل برنامج او فيديو ينزل علي القناة لمشاهدتة، وأهمية ترتيب جدول نشر الفيديوهات يحسن من ظهور فيديوهاتك في اليوتيوب بطريقة أسرع وكذلك عليك ان تعلم ان المشاهدين في وقت فراغ عند نشر  الفيديو فليس من المناسب نشر فيديو درس تعلم لغة انكليزية خلال عطلة العيد ولكن ربما قد تنشر فيديو تهنئة لمتابعين مختصر و عليه اضافات متعلقة بمجالك كتابة تهنئة بالاسف باللغة الانكليزية مثلا اما اذا كانت قناة عن تعلم عزف العود فلابد ان يكون انسب وقت لنشر الفيديو هو مساء يوم الخميس على سبيل المثال اذا كان متابعيك من الدول التي يكون يوم الجمعة عطلة فيها.

نصائح للربح من اليوتيوب وانشاء قناة يوتيوب ناجحة

  •  أختيار موضوع القناة بعناية شديدة بحيث يكون المحتوى دائم المشاهدة وليس وقتى مثل الأخبار
    كما قلنا سابقا الفكرة او موضوع المحتوى الذي سوف تقدمه يعتبر اكثر عناصر نجاح قناة اليوتيوب اهمية واليك اهم النقاط التي يجب ان تتوفر في المحتوى الذي تقدمه لتتمكن من تحقيق الربح من اليوتيوب
    - اختار مجال يمكن أن يشاهده ويتابعه أكبر عدد ممكن من المستخدمين
    - اجعل فيديوهاتك يمكن مشاهدتها أكثر من مرة، واجعلها مناسبة لأكثر من فئة عمرية
    - البعض يستهدف المجالات مثل الأخبار أو أشياء من هذا النوع، ولكن الخبر أو الفيديو هذا يتم مشاهدته مرة من قبل كل شخص، ويمكنه أن يستمر لمدة أيام فقط. أما إذا بحثت عنه فيما بعد شهرين مثلا، فسوف تجده لكن خبر قديم. فعندما أنتهت المناسبة توقف البحث فتوقفت المشاهدات. أما إذا أستهدفت مجال كثير البحث ومن اكثر من فئة عمرية، فسوف يكون الفيديو موجود لأطول فترة زمنية، ويحصل علي مشاهدات مستمرة مع مرور الوقت
  •  أختيار الوصف والصورة والغلاف لقناتك بعناية وانشاء لوغو مناسب لمحتوى القناة
    من أهم ما يميز أي قناة يوتيوب عن غيرها هو صورتها ووصفها وهما اول ما يراه المشاهدين ويجذبهم ويعطيهم فكرة ملخصة ومبسطة عن المحتوى الذي تقدمه وبالتالي إذا ظهرت قناتك لشخص ما عند بحث في اليوتيوب فسوف يقوم بقراءة وصف القناة و مشاهدة الصورة فاذا جذبت أنتباهه فسوف تحفظ في ذاكرته. وسوف يمر عليها مجددأ بعد قيامه بالإشتراك بها بالطبع.
    وبالاضافة الى ان وصف القناه له دور هام في ظهور القناة  في المراتب الأولي لمحرك بحث اليوتيوب وهذا ما يسمى السيو وله قسم خاص في مدونتنا وسوف نقوم باضافة مقالات مختصة بسيو اليوتيوب قريبا ولا تنسى ان تترك لنا تعليقا في نهاية هذه المقالة ان كنت من المهتمين بتعلم السيو المختص باليوتيوب
  •  اضافة روابط فيديوهاتك علي مواقع التواصل الإجتماعى 
    اضافة روابط فيديوهاتك علي مواقع التواصل الإجتماعى لجلب المزيد من المشاهدين إلى قناتك على اليوتيوب
    لكى تحصل على الكثير من الزوار يمكنك عمل شبكة من العلاقات المتواجده فى كل مواقع التواصل الإجتماعى لكى تخبر الزوار والأصدقاء والمشتركين ان يشاهدوا الفيديو بعد أن تنشره مباشرةً  وهذا مفيد جداً لأن الفيديو الخاص بك سيتحول إلى تريند على اليوتيوب وبذلك تحصل على الكثير من المشاهدات والمشتركين.
  •  إنشاء فيديوهات أطول من 15 دقيقة 
    نعم هذا النوع من الفيديوهات هو الأهم علي الأطلاق، لأنه يمكنك من وضع أكثر من أعلان علي الفيديو، وبالتالي سوف تربح أكثر.
    فكلما زادت عدد الدقائق للفيديو كلما وضعنا عدد أكبر من الاعلانات. وهذه النقطة لا يعرفها الكثير ممن يعملون في اليوتيوب، فهم يضعون فيديوهات لا تتعدي الدقيقتين وينتظرون الربح !!.
    هذه النقطة من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها، أثناء أختيار الفيديوهات التي سيتم وضعها علي القناه مع التركيز ان يكون المحتوى مثير لاهتمام الزوار وليس مملا وان تتجنب زيادة مدة الفيديو بدون تقديم محتوي مفيد و لا بد أن تكون كل دقيقة في الفيديو مفيدة وتقدم معلومة للمشاهد حتي لا يمل الزائر ويخرج.
  • إنشاء صورة وعنوان مميز لكل فيديو
    أذا رأيت صورة تجذب العين ومعها أسم للفيديو ملفت للأنتباه، بالتأكيد الفضول سيجعلك تفتح الفيديو لتري ما بداخله او ربما سوف تضيف الى قائمة المشاهدة لاحقا لكي تشاهده في اقرب وقت
    وهذه الغاية من اختيار صورة الفيديو المصغرة بعناية شديدة جدأ من قبل اليوتيوبر المحترفين و تجدهم يحاولون ان تكون الصورة جذابة قدر المستطاع.
    وإيضا عنوان الفيديو يجب أن يكون ملفت للأنتباه ويعطي فكرة عن موضوع الفيديو و محتواه بشكل مشوق وجذاب يجعل فضول المشتركين النقر على الفيديو ومشاهدته حتى اخر ثانية.
  • إنشاء وأختيار الكلمات المفتاحية في وصف فيديو اليوتيوب
    العامل الرئيسي لرفع الفيديوهات لمحركات البحث وإحتلالها المراتب الأولي هو السيو. والسيو الداخلي لليوتيوب يتركز في العنوان والكلمات المفتاحية والوصف.
    فاذا تم أختيار كلمات مفتاحية بعناية ودقة، وتكون مرتبطة بالمحتوي الموجود بالفيديو، وعليها نسبة بحث جيدة فسوف أضمن لك الوصول للمراتب الاولي علي اليوتيوب. كذلك إيضا الوصف الداخلي للفيديو مهم جدأ جدأ جدأ.
    يجب أن يتم التركيز علي وصف محتوي الفيديو بعناية شديدة من اجل الحصول علي القوة في السيو الداخلي لليوتيوب.
    والفيديو الذي يتم تطبيق هذه العوامل عليه، سيجعلك تصل لمحركات البحث بكل بساطة وسهولة.
    وهذ الإداة keyword-planner المقدمة من شركة جوجل سوف تقوم بمساعدتك علي إختيار الكلمات المفتاحية وهي مجانية بشكل كامل تقريبا
  •  جودة الفيديوهات الموجودة في قناتك علي اليوتيوب
    واحد من أكثر العوامل التي يعتمد عليها ترتيب الفيديوهات في نتائج البحث، هو مدي جودة الفيديو فكلما كان الفيديو بجودة أعلى كلما كان ترتيب الفيديو أفضل فى بحث يوتيوب.
    وكلما كانت جودة الفيديو أعلى كلما كان مناسباً لجميع المشاهدين. لأن مشاهدة الفيديو تعتمد على سرعة الإنترنت عند المشاهد فالمشاهد الذى يناسبه 240p يشاهد بهذه الجودة، والذى يناسبة 720 يشاهد بها، والذى يناسبة 1080 يشاهد وهكذا وبالتالي سوف يزداد عدد المتابعين. فالجودة هامة جداً جداً وخاصة إن كان المحتوى دقيق وتعرض فيه كلمات على الشاشة أو أسماء تطبيقات وألعاب وبرامج.  وبالمختصر اهتم بجودة الفيديو لتحسن من ظهوره على بحث يوتيوب.

  • رفع الفيديوهات علي اليوتيوب بشكل منتظم 
    رفع الفيديوهات بشكل منتظم يُساعدك فى الإستمرار فى إنشاء المحتوى الجديد ويغذى قناتك بالفيديوهات، وأيضاً يساعدك فى الوصول إلى اليوتيوب ترند حيث أن الزوار يأتون ليُشاهدوك بعد رفع الفيديو مباشرةً وبذلك يُصبح الفيديو ترند على اليوتيوب ويُشاهده عدد أكبر من الناس وقناتك تشتهر أكثر وأكثر على اليوتيوب.
  • الإبتعاد عن المقدمات الطويلة لفيديو اليوتيوب
    من الأفضل ألا تبدأ بمقدمات طويلة؛ فنحن فى عالم يسير بسرعة جداً ونشعر بالملل من أتفه الأشياء. وهناك إحصائيات تقول أن 50% من مستخدمى يوتيوب يغلقون الفيديو إذا أستغرق تحميله أو بدء تشغيله أكثر من 15 ثانية !
    نعم، نحن نشعر بالملل من أشياء بسيطة. ولذلك أنصحك بألا تنشئ مقدمة لقناتك، أو تنشئ مقدمة لا تستغرق إلا 10 إلى 15 ثانية فقط.  لأن الإحصائيات ستكون ضدك فى هذه الحالة.
  • 10- إنشاء قوام التشغيل لفيديوهاتك علي اليوتيوب
    قم بترتيب فيديوهاتك في قوائم تشغيل حتي لا يتعب المشاهدة في الإنتقال للفيديوهات الأخري فقط عليه أن يقوم بالضغط في قائمة التشغيل علي الفيديو التالي او ينتقل إليه مباشرة بعد إنتهاء الفيديو الحالي. حتي تسهل علية التنقل ومشاهدة الفيديوهات
  • 11- مصداقية المحتوي التابع للفيديو علي اليوتيوب
    لا تكن كاذب أو مخادع فتقوم بإنشاء عنوان وصورة للفيديو غير المحتوي الموجود داخل الفيديو فإذا قمت بعمل ذلك فالمشاهد لن يعود لقناتك او فيديوهاتك مرة أخري نظرأ لعدم مصداقيتك. إنشأ دائمأ عنوان الفيديو الصورة الخاصة به بجدية تامة لما موجود داخل الفيديو.

reaction:

تعليقات