القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط الربح من اليوتيوب 2021 | كيفية الربح من اليوتيوب بالتفصيل

شروط الربح من اليوتيوب 2021 | كيفية الربح من اليوتيوب بالتفصيل للمبتدئين

في السنوات الأخيرة أصبح الكثير من الشباب العربي يتساءل عن شروط الربح من اليوتيوب، فمن هو متابع لليوتيوب منذ فترة كبيرة يعرف أن شروط الربح من اليوتيوب أصبحت أكثر صعوبة عن قبل، نظرا لكثرة القنوات وصناع المحتوي.

شروط الربح من اليوتيوب

من ساعات قليلة قمت بكتابة دليل شامل وحصري حول طريقة الربح من اليوتيوب، و في هذا المقال تناولت كل شيء حول اليوتيوب
 وطريقة تحقيق الربح من اليوتيوب . وقد قام أكثر 5000 شاب وشابة بقراءة هذا المقال واستفادوا منه أستفادة كبيرة، لذا أنصحك بالعودة له بعد الانتهاء من هذا المقال،
وفي حال كان لديك فكرة سابقة وتعرف كيف سوف تربح المال من اليوتيوب فعليك متابعة قراءة هذا المقال الذي يشمل شروط وقوانين اليوتيوب الجديدة لعام 2021 بالاضافة الى شروط الربح من اليوتيوب

أهم النِّقَاط التي سوف أتناولها في هذا الدليل لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب :-
  • التعرف علي شروط الربح من اليوتيوب بالتفصيل
  • الإجابة علي سؤال لماذا قام يوتيوب بوضع هذه الشروط
  • أهم النصائح والأفكار لتحقيق شروط الربح من يوتيوب بطريقة سريعة
  • التعرف على اهم النقاط التي يركز عليها اليوتيوب من اجل قبول قناة في برنامج شركاء اليوتيوب من اجل تحقيق الربح من اليوتيوب
قبل أن نبدأ علي أن أخبرك أن تحقيق شروط الربح من اليوتيوب ليس أمراً صعبا، وكذلك هو ليس أمراٌ سهلا 
لأكن إذا قمت بأتباع هذه النصائح وتجنب الأخطاء التي سوف اذكرها سوف يتم قَبُول قناتك في أعلانات اليوتيوب وسريعا سوف تبدأ في ربح المال، دعوني أبدأ بشروط الربح من اليوتيوب.

ما هي شروط الربح من اليوتيوب ؟ 

سوف أوضح لك كل الشروط التي يجب عليك تحقيقها حتي تنضم في برنامَج شركاء يوتيوب ويتم قبولك به وتبدأ في جني الأرباح من اليوتيوب، تسميها منصة يوتيوب متطلبات الأهلية للانضمام إلي برنامَج شركاء يوتيوب.
دعوني أبدأ بالشروط ...

  • 1- أمتثال قناتك لكلّ سياسات تحقيق الربح في YouTube
سياسات تحقيق الربح في YouTube هي مجموعة من السياسات التي تتيح لك تحقيق الربح على YouTube. وإذا كنت مشتركًا في "برنامَج شركاء YouTube"، تفرض عليك الاتفاقية المبرَمة، بما في ذلك سياسات البرنامَج، أن تمتثل سياسات تحقيق الربح هذا لكي تتمكّن من كسب أرباح محتمَلة على YouTube.

وهي عبارة عن مجموعة من المعايير والقوانين التي على كل مشارك في برنامَج شركاء يوتيوب بالالتزام بها وعدم كسرها، وهي معايير وقوانين تتعلق بالنزاهة والشرف وعدم الخداع أو تعريض الآخرين للخطر.

  • 2- الإقامة في بلد أو منطقة يتوفّر فيها "برنامَج شركاء YouTube
أن تكون مقيماً في بلد يتوفر فيها برنامَج شركاء يوتيوب هي واحدة من شروط الربح من اليوتيوب المهمة، الذي يكون سبباً في إحباط الكثير من الشباب حول العالم، وهو ببساطة أن شركة يوتيوب تتيح برنامَج شركاء يوتيوب لمجموعة من دول العالم، وليس دول العالم كلها. 
والنقطة الجيدة هنا هي أن برنامَج شركاء يوتيوب متاح في أغلب دول العالم، وعدد قليل من الدول هي فقط المحرومة من المشاركة، والجدير بالذكر أنه متاح في أغلب الدول العربية أيضاً.

  • 3- حصول قناتك 4000 ساعة مشاهدة علنية خلال أخر 12 شهر
شرط حصول قناتك علي 4000 ساعة مشاهدة علنية خلال أخر 12 شهر هو الذي يقوم بإرباك الكثير الذين يريدون تحقيق شروط يوتيوب لبدأ جني الأرباح. لأكن لا تقلق سوف أقوم بشرح هذه الجزئية بالتفصيل.

الشرط هنا هو تحقيق عدد ساعات معينة من المشاهدة، وليس عدد المشاهدات بشكل مباشر.
مثلا لنفترض أن قناتك بها فيديو واحد ومدة هذا الفيديو ساعة فقط وقام بمشاهدة هذا الفيديو كاملا 1000 شخص 
نقوم بحسابها ( 60 دقيقة*1000مشاهدة = 60000 ساعة مشاهدة ) قم بحسب مدة الفيديوهات + متوسط مدة المشاهدة وقم بعملية الضرب ليصبح لك الناتج ساعات المشاهدة.

وهنا كلما كانت قناتك لديها فيديوهات أكثر ومدة أطول و مشاهدين فسوف تقوم بتحقيق هذا الشرط بشكل سريع فهو شرط يمكن تحقيقه في أسبوع واحد فقط
وهذا الرابط سوف يوضح لك كم عدد المشتركين في قناتك + عدد ساعات المشاهدة  رابط عدد المشتركين في قناة اليوتيوب وعدد ساعات المشاهدة

  • 4- حصول قناتك علي 1000 مشترك
شرط حصول قناتك علي 1000 مشترك ليس أمرأ صعب لأكن من المهم تحقيقه حتي يتم قبولك في برنامَج شركاء يوتيوب وتبدأ في تحقيق الربح ولن يتم قَبُول قناتك في برنامَج شركاء يوتيوب إلا في حالة حصول قناتك علي 1000 مشترك علي الأقل. وهنا أنصحك بعدم التقديم طلب ألاشتراك إلا في حالة تجاوز قناتك الألف مشرتك بعدد أكثر، لآن هناك من يقومون بإلغاء أشتراكهم بقناتك وهذا سوف يسبب القلق لبرنامج شركاء يوتيوب.

  • 5- امتلاكك حساب علي جوجل أدسنس
جوجل أدسنس هي شركة تابعة لجوجل ومتخصصة في أتاحه الفرصة لناشرين المحتوي تحقيق الأرباح، وهي لا تقتصر فقط على تحقيق أرباح بواسطة اليوتيوب، ولكن الربح من جوجل أدسنس أيضاً متاح لأصحاب المواقع لتحقيق أرباح من مواقعهم.
بمجرد تحقيق قناتك للشرطين الحصول علي 1000 مشترك والـ 4000 ساعة مشاهدة، يمكنك من قناتك الوصول لرابط التسجيل في جوجل أدسنس.

لماذا تضع شركة يوتيوب شروط للربح ؟

ببساطة لآن شركة يوتيوب تريد النجاح مثلها مثل أي شركة أو موقع كبير ولا يمكن تحقيق النجاح بدون النظام والقوانين، فكل شيئ يترتب علي نظام وقوانين هو ناجح.

1- أسباب وضع الشروط الخاصة بسياسات الاستخدام ونشر المحتوى

أغلب السياسات الخاصة بـ يوتيوب هي تتعلق بعدم نشر محتوى مخالف به عنف أو استغلال للأطفال، أو به تلميحات جنسيه، أو ترويج لمنتجات ممنوعة مثل المخدرات أو الأسلحة…الخ، وفي الحقيقة هذه السياسات تقريباً موجودة في أغلب مواقع السوشيال ميديا، بل أيضاً هي سياسات موجودة للكثير من المواقع التي تعتمد على الجَمهور في إنشاء المحتوى.

ونلاحظ أن هذه السياسيات هي شيئ في غاية الأهمية لجعل منصة يوتيوب مكان اُمن لمستخدميها. وهذا في مصلحه منشئي المحتوي مثلي ومثلك.

2- أسباب وضع شرطا لـ 1000 مشترك وا لـ 4000 ساعة مشاهدة

في السنوات الأخيرة كان برنامَج شركاء يوتيوب مزدحم بالملايين من المشاركين الغير نشطاء، والذين يُحتَسبون على البرنامَج من الناحية العددية فقط، ولكن من الناحية العملية فلم يكن لهم أي نشاط.
لذا قام يوتيوب في بداية سنة 2018 بوضع هذه الشروط، للفصل بين الأشخاص الجادين والغير جادين، فلو كنت شخص جاد في الربح من اليوتيوب فأمر طبيعي سيكون لك متابعين، وستحصل بكل سهولة على 1000 مشترك لقناتك، وستستمر في نشر فيديوهات جديدة ونشر قناتك على اليوتيوب.

وهذا بالطبع سيصب في مصلحتك في النهاية  لحصولك على المزيد من المشاهدات، وسوف تستطيع تحقيق4000 ساعة مشاهدة بشكل طبيعي دون التركيز مع تجاوز الشرط، وسيكون تركيزك بشكل أساسي على النجاح.
في نهاية هذا الجزء يمكننا استخلاص أن شروط الربح من اليوتيوب من المفترض أن تعمل في صالحك وليس ضدك، فلا تتعامل معها لكونها عقبات بل تعامل معاها كقوانين عليك الالتزام بها وكأنك موظف في شركة.
كما ان قوانين اليوتيوب الجديدة لعام 2021 تهدف بشكل اساسي الى حفظ حقوق من يعمل ويجتهد على قناته ولايقوم بسرقة افكار الاخرين او فيديوهاتم او حتى الذين يقدمون محتوى مكرر ليس فيه جديد او فائدة لذلك حاول ان تكون متقبلا لقوانين اليوتيوب الجديدة في حال انها سوف تخدم المجتهدين والذين يتعبون على قناتهم لكي يقدموا محتوى مفيد وممتع.

العناصر التي يفحصها اليوتيوب عند مراجعة قناتك:

  • يفحص موظفي اليوتيوب المحتوى الأكثر تمثيلاً لقناتك والذي يعطي الفكرة العامة من القناة والمحتوى الذي سوف يتم تقديمه على القناة وذلك للتأكّد من امتثاله لسياسات اليوتيوب. ولانه من الصعب التحقّق من كل الفيديوهات على قناة يقوم المالك بتقديمها لبرنامج الربح من اليوتيوب، فان التركيز يكون على الجوانب التالية من قناتك:
  •  الموضوع الأساسي
  • الفيديوهات الأكثر مشاهدة
  • أحدث الفيديوهات
  • أكبر نسبة من وقت المشاهدة
  • البيانات الوصفية للفيديو (بما في ذلك العناوين والصور المصغّرة والأوصاف)
  • يشكّل ذلك مجرّد أمثلة على المحتوى الذي يمكن أن يتم تقييمه من قبل اليوتيوب. ويمكن لموظفي اليوتيوب التحقّق من جوانب أخرى من قناتك لمعرفة ما إذا كانت تمتثل لسياسات اليوتيوب بالكامل ان هناك بعض التجاوزات التي تستدعي عدم قبول قناتك في برنامج الربح من اليوتيوب.
  • ان كنت ترغب التعرف على مزيد من التفاصيل عن كل ما يتعلق ببرنامج شركاء اليوتيوب او برنامج الربح من اليوتيوب فكل ما عليك هو التواصل معنا من خلال ترك سؤال في قسم التعليقات ادنى هذه المقالة او التواصل من خلال صفحة الفيسبوك. 

أهم النصائح لتحقيق شروط الربح من يوتيوب


1- إنشاء قناة حول شيء تحبه كما ذكرت لكم في مقالي السابق عن كيفية الربح من اليوتيوب
2- أستمر في نشر المحتوي الجيد المتجدد باستمرار
3- لا تقم بنشر الفيديوهات المخالفة لشروط برنامَج شركاء يوتيوب
4- لا تستلم أو تتراجع قم بإنشاء المزيد من الفيديوهات ولا تهتم بالربح في البداية

خاتمة موضوعنا
في نهاية موضوعنا عن شروط الربح من اليوتيوب أرجو أن تكونو استفدتم من الدرس والنصائح المقدمة، إيضأ يمكنكم قراءة طريقة الربح من اليوتيوب | كيف تجني اللاف الدولارات من اليوتيوب ؟! ومتابعة قسم الربح من الأنترنت للحصول علي أفضل الدروس و الشروحات والنصائح.
reaction:

تعليقات