تعلم كتابة مقالات حصرية و كتابة مقال متوافق مع السيو

تعلم كتابة المقالات باحترافية و طريقة كتابة مقال متوافق مع السيو 2022

كتابة مقال متوافق مع السيو تستدعي تعلم انشاء مقالات باحترافية وتقديم خدمة كتابة مقالات حصرية هي من اولويات كل من يهتم بمجال الربح من التدوين.
وذلك لان المعلومات الحصرية تعتبر اول شرط في كتابة مقال متوافق مع السيو كما انها تبقي الزائر لوقت أطول مما يعطي إشارات اجابية لمحركات البحث المختلفة.
خاصه بعد ان قامت شركة جوجل بايقاف ارشفة المحتوى المنسوخ تقريبا, ازداد الطلب على المحتوى الحصري والذي يسهل ظهور المقالات وتصدرها نتائج البحث
ويمكن القول انه اذا تم الالتزام بشروط السيو وكذلك ان كانت تجربة المستخدم ذات نتائج جيدة فان المحتوى ذو قيمة  وفق معايير جوجل و جوجل ادسنس.
 كتابة مقالات حصرية و كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

الغاية من تعلم كتابة مقالات حصرية و كتابة مقال متوافق مع السيو

يريد الكثيرين تعلم طريقة كتابة مقالات حصرية من اجل ان يكون المحتوى الذي يقدمونه في مدوناتهم ذو قيمة ويكسب قبول القارئ ومحركات البحث في نفس الوقت.
لكن هذا ليس هدف الكل وانما نسبة قليلة فقط من الناس وهم الذين يملكون مدونات وكذلك خبراء التقنية الذين يقدمون خدمات SEO على منصات الخدمات المصغرة مثل خمسات وكفيل وغيرها.
اما الان دعونا نعدد اهم الاسباب التي تجعل كتابة مقال متوافق مع السيو من الامور الضرورية لك كشخص يرعب بتحويل شغفه وهوايته الى مهنة يحصل من خلالها على المال:
  • الربح من كتابة المقالات من خلال العمل ككاتب محتوى في المدونات او المواقع التي تدفع مقابل كل مقالة
  • كتابة مقالات متوافقة مع السيو من اجل المدونه التي تريد بيعها وليس الاستمرار في تطويرها
  • كتابة مقال لاغراض تسويقية مثل محتوى السوشيال ميديا وغيرها
  • كتابة مقالات ادبية وثقافية من اجل مؤسسات تربوية وتعليمية على سبيل المثال
  • كتابة مقال علمي حصري من اجل بحث معين في حال كنت طالب او كنت تقدم خدمات في المجال العلمي
كل هذه الامور تستوجب ان يكون لديك مهارة كتابة مقالات حصرية و التي تستوجب كثير من الامور الاخرى مثل تقسيم المقال الى عنوان ومقدمة ومن ثم عناوين وفرعية وخاتمة.
ولكننا هنا سوف نركز على موضوع كتابة مقالات بالنسبة لمن يريد العمل ككاتب وبالنسبة لاصحاب المدونات مع مراعاة كتابة مقال متوافق مع السيو.
دعنا نقول انك بعد تطبيق الخطوات والارشادات التي سوف ازودك بها سوف تتعلم كتابة مقال يتصدر نتائج البحث والتي سوف تجعل اصحاب المدونات يدفعون لك اسعار اعلى من الاخرين ويفضلون التعامل معك.
وان كنت صاحب مدونه فكن متأكد ان زيارات مدونتك من محركات البحث سوف تتضاعف فقط ان اخترت فعلا الكلمات المفتاحية المناسبة.

خطوات كيفية كتابة مقالات حصرية

في الواقع كتابة مقالة متوافق مع السيو عمل مثير للاهتمام لانه هواية يحبها الكثيرين عدا انه يمكن ان يغيير حياة العديد من الناس بسبب كثرة الطلب على الاشخاص الذين يجيدون كتابة مقالات حصرية ولديه المام بشروط وقواعد السيو.

اهم النصائح من اجل كتابة مقال متوافق مع السيو

وفقًا لـ Marketing Profs، يتم نشر أكثر من 3 مليون مقالة يومياً على الانترنت، وطبعا مع هذا الكمية الهائلة من المقالات التي تكتب يوميا، فان احتمال وصول مقالاتك الى القراء لن يكون سهلا.
خاصة ان كنت تكتب في مجال فيه منافسة عالية. ولكي يكون لمدونتك ومقالاتك حصة من الزوار تابع معنا
تستوجب كتابة مقالات حصرية و احترافية ان تكون هذه المقالات منسقة و جذابة و تحتوي علي معلومات فريدة او ذات ترتيب فريد يحوز على قبول القارئ وتستوفي معايير السيو بحيث تكون سهلة الاكتشاف بالنسبة لمحركات البحث

ما هي المقالة وكيف يمكن كتابة مقالات حصرية ؟

تعريف المقالة: هي تركيبة إنشائية نصية تدور حول موضوع معين، حيث يفضل كتابة مقالات باسلوب بسيط يسهل الفهم للقارئ.
وتتيح كتابة مقال متوافق مع السيو الكاتب أو المدون امكانية اظهارابداعه وخبراته من خلال  محتوى المقالات التي يجب ان تتمتع بالكثير من الخصائص لكي تكون ذي قيمة.

ما معنى كتابة مقال متوافق مع السيو ؟

ومن الخصائص التي يجب ان تتمتع بها المقالات هي ان تكون مقسمة بشكل جيد وذلك بعد اختيار افضل عنوان ممكن للمقال حيث تكون المقالة عباره عن مقدمة ثم محتوي الموضوع  ثم الخاتمة.
وان كانت هذه الخصائص مطلوبة في المقالات العادية مثل تلك التي يتم كتابتها في المحتوى العلمي او المجلات والجرائد الا ان هذا غير كافي بالنسبة لمحركات البحث.
ويمكن القول ان المقال متوافق مع السيو ان توفرت فيه ما يلي:
  1. ان يكون محتوى حصري غير منسوخ
  2. ان تحتوي العناوين على الكلمات المفتاحية بشكل غير مزعج
  3. ان لا يزيد تكرار الكلمة المفتاحية اكثر من اللازم وبشكل عام يجب ان لا يزيد عن 3% .
    اي ان كانت المقالة الف كلمة فيجب عدم تكرار الكلمة المفتاحية اكثر من 30 مرة موزعة بين العناوين و المقدمة ونص المقال والخاتمة ويقوم البعض بالاكتفاء فقط بتكرار الكلمة المفتاحية اكثر من 1% بقليل.
ولان شروط السيو تجعل من كتابة المقالات امر مختلف عن الكتابة العادية لذلك يجب كتابة مقال متوافق مع السيو ان كانت الغرض منه النشر على المدونات والمواقع الالكترونية.
و مما يزيد صعوبة الامرهو ان الطريقة التي تعرض بها المقالة ليست محببة بالنسبة للقارئين مما يستوجب بعض الخبرة.
لذلك نرى انه ليس من الافضل ان تبدأ مع شخص خبير يفيد ويعطيك نصائح حتى تكتسب الخبرة المطلوبة سواء ان كنت تريد بيع المقالات او ان تنشئ مدونه خاصة بك.

لماذا يجب عليك كتابة مقالات حصرية بشكل احترافي ؟

كما قد قلنا سابقا فان كتابة مقالات حصرية  لها الكثير من الأهداف، منها نشر التجارِب الشخصية التي تمر بها في حياتك، ونشر الخبرات العديدة التي تكتسبها حول مجال معين، وكذلك إبداء رأيك في قضية أو شيئاً ما، أو إعطاء نصائح لفئة محددة من الناس.
وهناك أسباب أخرى أيضاً مثل الربح من التدوين وبغض النظر عن السبب أو الدافع الذي يجعلك تريد أن تكتب مقال متوافق مع السيو فانك سوف ترغب في تعلم كل الخطوات التي تجعلك محترفا في هذا المجال.
بالاضافة الى ان المقال الحصري سهل الارشفة و يتصدر بنتائج البحث بشكل يزيد من عدد الزوار وبالتالي زيادة ارباح المدونه.
فان كتابة مقال متوافق مع السيو بشكل احترافي سوف يبعد الملل والتكرار غير المجدي للكلمات المفتاحية. مما يزيد من فترة بقاء الزائر مما يجعل تجربة المستخدم ايجابية وبالتالي تحسين السيو الخاص بالمدونه بشكل عام.

خطوات كتابة مقالات حصرية وطريقة كتابة مقال متوافق مع السيو

يمكن التركيز على الخطوات التالية عند كتابة مقالات تتسم بالاحترافية وتظهر امكانية كتابة مقال متوافق مع السيو. و قبل البدء بالخطوات يجب قول انه من الجيد جعل المقال مشوق ومميزبحيث يجعل القارئ يرغب بالاستمرار وان يكون فيه معلومات يبحث عنها الزائر لكي يكون مقال يستفيد منه.

1- اختيار موضوع المقالة

اختيار موضوع المقالة هو اهم نقطة هنا لان هذا هو ما تبني عليه مقالتك ، وهناك مواضيع كثيرة يمكن أن تكتب عنها، 
لأكن أنا أرشح الكتابة او التدوين في :
  • المواضيع التي تحبها 
  • المواضيع التي تخص محتوي موقعك 
  • المواضيع التي تفهمها جيدا ولديك خبرة كافية عنها 
3 نِقَاط ستجدهم متصلين ببعضهم في النهاية لانه كما ذكرت في المقال التي شرحت فيه انشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها.وهو ان تحديد محتوى المدونة التي ستكتب عنه هو أهم شئ بالمدونة و يعتبر العمود الفقري للمدونة.
لذلك يجب عليك البحث عن شئ تحبه وتكون لديك خبرة ودراية جيدة عنه قبل أن تفكر في إنشاء مدونة وتفكر في الربح منها.
اما بالنسبة للاشخاص الذين يريدون كتابة مقال متوافق مع السيو من اجل بيعه فانصحك ان تختص في مجال او مجالين يكون لديك فيهما خبرة ولو بسيطة وحاول تطوير هذه الخبرة الى جانب خبرة كتابة المقالات.
مثلا أنأ أحب التقنية وأحب مجال التدوين والربح من الأنترنت وتصميم مدونات بلوجر و شرح بلوجر ولدي خبرة في هذه المجالات لذلك لا أجد صعوبة في الكتابة عنها. ولاني أعرف ماذا سوف أكتب ولا ابحث عن مواضيع اكتب عنها, فقط اقوم بكتابة موضوع واحد واجد الكثير من المواضيع المتصلة بهذا الموضوع الذي كتبته وأقوم بالكتابة عنها.

2- اختيار عناوين حصرية ومناسبة لكي فهي جزء هام جدا من عملية كتابة مقالات احترافية 

العنوان اول ما يقرأه الزائر فإذا كان عنوان الموضوع جذاب يقوم الزائر بالضغط عليه لمعرفة محتواه.
لذلك تعدّ أهمية العنوان الجيد والجذاب بنفس أهمية محتوي المقال وهي أيضا عناصر مكملة لبعضها.
واعرف هناك الكثيرين من المدونين يكتبون مقال جيد ولكنهم يختارون عناوين مكررة او غير جذابة مما يقلل من نسبة الزوار الذين يظهر لهم المقال في نتائج البحث وبالتالي عدم التصدر.
ولكي يكون العنوان جذاب يستخدم الخبراء بعض الطرق التي تجعل مقالاتهم اكثر نجاحا واحترافية وسوف اعلمك من خلال مايلي كيفية اختيارعناوين تجلب الزوار وتعطي انطباع رائع لدى القارئ تجعله يرغب في معرفة محتوى المقال.

كيفية اختيار عناوين  مقالات حصرية من اجل كتابة مقال متوافق مع السيو

  • استخدم الأسئلة :
لماذا لا يحقق منتجك مبيعات عالية في السوق .
لماذا لا يمكنك الاعتماد علي التدوين وحده للربح من الأنترنت .
هنا الأسئلة تثير الفضول بالنسبة للقراء وأيضا أنا أحب استخدامها نظراً لآنها تجلب العديد من الزيارات والقراء .
  • أستخدم الألغاز : 
قم بهذه الخطوات اذا كنت تريد إنشاء مدونة احترافية .
أفعل هذه الأشياء و ستخسر الكثير من زوار موقعك .
هي أيضأ تثير الفضول بالنسبة للقراء وتقوم بجلب العديد من الزيارات والقراء .
  • أستخدم الأرقام :
10 خطوات لإنشاء مدونة بلوجر احترافية في دقائق .
5 خطوات للربح من التدوين 10000 دولار شهريا .
تجد معظم المدونين وأصحاب الفيديوهات علي اليوتيوب يستخدمون مثل هذه العناوين لآنها تجذب الزائر للضغط علي العنوان ومعرفة ما يوجد داخل هذا العنوان فيقوم بالضغط علية لمعرفة ماذا يدور بداخلها .
نصيحة لكتابة العناوين لا تكتب عناوين كاذبة او مخادعة ، أجد الكثير من المدونين يكتبون عنوان مخادع لجلب الزائر
 وعندما ادخل إلي الموضوع لا أجد الذي بحثت عنه وكان موجود بالعنوان ، هذه الطريقة يكرها الناس وسوف يكرهون مدونتك ولن يقومون بالضغط علي مواضيع إذا ظهرت لهم في محركات البحث .

3- كتابة مقدمة المقالة

كتابة مقدمة المقالة أمر مهم جدأ فهي ثاني شيئ يقرأها الزائر بعد العنوان ، لذا يجب أن تكون مقدمة موضوعك قوية وجذابة تجذب الزائر لقراءة باقي المقال.
أرجع خطوة إلي الوراء وأعد قراءة مقدمة هذه المقالة مرة أخرة , أنظر كيف تلمح إلي ما ستجده داخل المقال. أخبر القارئ في مقدمة المقال عن ما ستحتويه المقال حتي يجبر علي قراءتها .

4- كتابة محتوي المقالة 

محتوي المقالة هو العمود الفقري لها لذا يجب أن يكون محتوي المقالة مميز وحصري غير منسوخ أو معاد صياغته ، لآن ماذا سوف يستفاد الزائر إذا دخل إلي مقالتك ووجد نفسة قد قام بقراءتها من قبل ؟ 
لن يستفاد شيئ بل أضاع وقتة و أدرك فكرة انك تقوم بنسخ المقالات ونشرها وبناء علي هذا لن يقوم بالدخول إلى موقعك مرة أخرة .

5- تنسيق المقالات الاحترافية

كل شيئ منظم هو مصدر للراحة و السعادة ودائما نجد الشخص المنظم محبوب لدي الكثير ، الكاتب أو المدون المنظم هو مدون ناجح يحبونه القراء ويرتاحون في قراءة مقالاته .
الكثير من القراء يستعرضون المقالة بصورة سريعة قبل قراءتها , فعندما يجدون المقالة منظمة ومرتبة في شكل خطوات وعناوين رئيسيه وفرعية وثانوية يتخذون القرار بقراءتها ،
وأليك طريقة تنسيق المقالة باحترافية 

كيفية تنسيق المقالة الاحترافية

أولا: تنسيق المقالة ينقسم إلي عنوان ( يكون اعلى قسم في الموضوع ) ومقدمة عبارة عن عدة اسطر ومن ثم عنوان فرعي مثلا ( كيفية كتابة مقالة أحترافية ) 
و عنوان فرعي مثلا ( ما هي المقالة ) وعنوان ثانوي مثلا ( لماذا يجب عليك كتابة مقالة احترافية ).

وهذه العنوانين يتم أضافتها لتنسيق المقال حتي يظهر أمام القاري بصورة جيدة ، وهي أيضأ مهمة جدأ بالنسبة لمحرك البحث و السيو.

6- كتابة خاتمة المقالة 

خاتمة المقالة يجب أيضأ أن تكون قوية بما فيه الكفاية لتثبت المقالة في ذهون القارئين, لتجعلهم يرغبون في قراءة المزيد من مقالاتك , ويشاركنها علي وسائل التواصل الاجتماعي , وأيضا يشتركون في مدونتك .

كيفية كتابة خاتمة المقالة ؟

قم بنهاية المقالة دون أن تكثر في الكتابة حتي لا يزهق القارئ من أسلوبك وأيضا قم بكتابة ملخص عن المعلومات التي تناولتها في المقالة .
أيضأ :
  • قم بطرح الأسئلة علي القراء حتي يعلقون علي المقالة ويضعون الآراء والاستفسارات .
  • قم بالطلب منهم مشاركة المقالة علي مواقع التواصل ألاجتماعي حتي يستفاد الآخرين .
  • قم بالطلب منهم ألاشتراك في مدونتك حتي تصلهم جميع مقالاتك وتأكد إذا كان مقالك احترافي و أعجب القارئين به سوف يشتركون في مدونتك وسيترددون إليها دون الطلب منهم.
أرجو أن تكونوا أستفدتم من هذا الدرس البسيط، أيضا هناك دروس أخري قادمة بإذن الله تعالي عليك قراءتها لزيادة خبراتك ومعرفة الطرق التي تجدد كل يوم في مجال التدوين والربح من الأنترنت و الربح من بلوجر.
وإذا كان لديك أي استفسار أو سؤال فلا تتردد بالتواصل معنا من خلال الصفحة المخصصة او على وسائل التواصل الاجتماعي.

أعتقد الآن لديك الفكرة الكاملة عن كيفية كتابة مقالات حصرية باحترافية وكذلك لديك افضل طريقة لكتابة مقال متوافق مع السيو من اجل تقديم محتوى يتناسب مع تجربة المستخدم وفي نفس الوقت متوافق مع محركات البحث.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
adplus-dvertising