القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية كتابة مقالة احترافية تتصدر نتائج البحث لعام 2021؟

كيفية كتابة مقالة احترافية تتصدر نتائج البحث لعام 2021؟

قبل الحديث عن كيفية كتابة مقالة احترافية تتصدر بها نتائج البحث يجب معرفة ان هناك العديد من الغايات التي تتطلب منا كتابة مقالة، فقد يكون كتابة المقالة لغاية تجارية وتسويقية، وهناك من يقوم بكتابة مقالة لأغراض ادبية  او ثقافية.
على أي حال، في النهاية، نأمل في كتابة مقالة احترافية ومفيدة للآخرين، ونأمل أن تتصدر المقالة نتائج البحث في محركات البحث للوصول إلي أكبر عدد ممكن الأشخاص لجلب المزيد من الزيارات وتستطيع تحقيق الربح من التدوين كما ذكرت في الدرس السابق( لربح من التدوين ).
كتابة مقالة أحترافية

في هذا المقال سأعلمك كيفية كتابة مقالة احترافية تتصدر بها نتائج البحث وتجلب لك الكثير من الزيارات و الأرباح لذا قم بمتابعة الموضوع كاملا واقرأه بعناية.

كيفية كتابة مقالة أحترافية تتصدر نتائج البحث لعام 2021 ؟

في الواقع، كتابة مقالة عمل مثير للاهتمام يمكن أن تغير حياة العديد من الناس، لذلك. ستجد أن العديد من الأشخاص يريدون معرفة كيفية كتابة مقالة احترافية، لذلك سوف اشرح لكم كيفية كتابة مقالة احترافية بالتفصيل.
وفقًا لـ Marketing Profs، يتم نشر أكثر من 3 مليون مقالة يومياً على الأنترنت، و طبعا مع هذا الكَمّيَّة 
الهائلة من المقالات التي تكتب يوميا، أحتمال أن تتم قراءة مقالك بالنسب الذي تريدها سيكون ضئيلا جدا ما لم تعمل على 
كتابة مقالة احترافية (منسقة. جذابة. تحتوي علي معلومات. تستوفي معايير السيو).

ما هي المقالة وكيف يمكن كتابة مقالة احترافية؟

تعريف المقالة هي تركيبة إنشائية نصية تدور حول موضوع معين، حيث يتم كتابة المقالة بأسلوب بسيط يسهل الفهم للقارئ وتظهر المقالة قدرة الكاتب أو المدون في إظهار أبداعه وخبراته ومبادأة الفكرية تجاه محتوي المقالة،
حيث تكون المقالة عباره عن مقدمة ثم محتوي الموضوع  ثم الخاتمة، لأكن صارت هذه الطريقة التي تعرض بها المقالة ليست محببة بالنسبة للقارئين وأيضا بالنسبة لمحركات البحث، حيث أن هذه الطريقة تختصر الكثير من المعلومات علي القارئ الذي يريد معرفة الكثير تجاه هذا الموضوع المعين الذي يبحث عنه.
لذا سوف أطلعكم اليوم علي طريقة كتابة مقالة احترافية وكيفية تنسيقها حتي تظهر أمام القارئين بشكل جميل ومنسق،
بالإضافة إلي كتابة مقالة بالسيو تتصدر بها نتائج البحث في جوجل وباقي محركات البحث.

لماذا يجب عليك كتابة مقالة احترافية ؟

كتابة مقالة احترافية لها الكثير من الأهداف، منها نشر التجارِب الشخصية التي تمر بها في حياتك، ونشر الخبرات العديدة التي تكتسبها حول مجال معين، أو إبداء رأيك في قضية أو شيئاً ما، أو إعطاء نصائح، أو تعليم أمر من الأمور،
وهناك أسباب أخرى أيضاً مثل الربح من التدوين،فقد تتعدد الدوافع إلى كتابة مقالة احترافية، وبغض النظر عن السبب أو الدافع الذي يجعلك تريد أن تكتب.
لأكن هنا نريد أن نجمع كل هذه الأهداف والدوافع حتي تقوم بكتابة مقالة احترافية تتميز عن غيرها من المقالات وتقوم بجذب أنتباه القارئ وتوصل له المعلومات والنصائح بطريقة منسقة وبسيطة، 
أيضأ من منا لا يريد الربح من التدوين ؟ 
الكثير من الأشخاص الذين تعرفت إليهم في مجال التدوين والكتابة يقومون بكتابة المقالات بغرض الربح فقط، وهذا أكبر خطأ يقعون فيه المدونين والمبتدئين في التدوين، لآن عندما يفكر المدون في الربح من المقالة تكون مقالته أشبه بمعلومات خاطئة او غير منظمة يفر منها القارئ حتي لا يقرأ سطرين من المقال.
لهذا كتابة مقالة احترافية تجذب بها القارئ وتوصل له المعلومات التي يبحث عنه بطريقة بسيطة ومنظمة أمرأ مهما جدأ إذا كنت تريد الربح من المقالة، 
لآن كما شرحت في الدرس السابق الربح من التدوين كلما كانت نسبة بقاء القارئ داخل المقالة اكثر كلما تقدم مقالك في محرك البحث لآن جوجل تعتبر هذا المقال مهم بالنسبة للزوار فتقوم برفعة في نتائج البحث حتي تفيدهم ،
أيضأ إذا قام الزائر بالدخول إلى المقالة ولم تعجبه مقالتك وخرج منها علي الفور فهذا يضر موقعك بنسبة كبيرة ويزيد من نسبة معدل ألارتداد وهو أمراَ ضار جدأ بالنسبة للموقعك .
الآن سوف اشرح لكم خطوات كتابة مقالة احترافية تتصدر بها نتائج البحث وتحصل منها علي الأف الزوار لموقعك وتربح منها جيدا، 
فقط قم بمتابعة خطوات كيفية كتابة مقالة احترافية .

خطوات كتابة مقالة احترافية

هل قمت بالتوقف عن التدوين , لا تجد طريقة جيدة في كتابة مقالتك ؟ او لا تجد أفكار جيدة للكتابة عنها ؟
تصاب بالحيرة عندما تريد كتابة مقالة ! , لا يتفاعل الزوار مع مقالتك ؟, لا تعرف من أين تأتي بالمواضيع المناسبة لتكتب عنها ؟ تريد كتابة مقالة احترافية لكن لا تعرف كيف؟

هذه الخطوات التي سأذكرها ستعلمك كيفية كتابة مقالة احترافية بسهولة , وإ يضأ من أين تحصل علي أفكار جيدة لكتابة مقالة احترافية من الألف للياء .

1- أختيار موضوع المقالة 

أختيار موضوع المقالة هو أهم نقطة هنا لآن هذا هو ما تبني علية مقالتك ، وهناك مواضيع كثيرة يمكن أن تكتب عنها، 
لأكن أنا أرشح الكتابة او التدوين في :
  • المواضيع التي تحبها 
  • المواضيع التي تخص محتوي موقعك 
  • المواضيع التي تفهمها جيدا ولديك خبرة كافية عنها 
3 نِقَاط ستجدهم متصلين ببعضهم في النهائية لآن كما ذكرت في درس أنشاء مدونة بلوجر احترافية قبل البحث عن إنشاء مدونة والربح منها ، هو تحديد محتوي المدونة التي ستكتب عنه وهذا هو أهم شيئ بالمدونة وهو يعتبر العمود الفقري للمدونة لذلك يجب عليك البحث عن شيئ تحبه وتكون لديك خبرة ودراية جيدة عنه قبل أن تفكر في إنشاء مدونة وتفكر في الربح منها .
مثلا أنأ أحب التقنية وأحب مجال التدوين والربح من الأنترنت وتصميم مدونات بلوجر و شرح بلوجر بالتفصيل ولدي خبرة في هذه المجالات لذلك لا أجد صعوبة في الكتابة عنها ، لآني أعرف ماذا سوف أكتب ولا ابحث عن مواضيع اكتب عنها فقط أقوم بكتابة موضوع واحد وأجد الكثير من المواضيع المتصلة بهذا الموضوع الذي كتبته وأقوم بالكتابة عنها .

2- أختيار عنوان المقالة 

العنوان أول ما يقرأه الزائر, فإذا كان عنوان الموضوع جذاب يقوم الزائر بالضغط عليه لمعرفة محتواه , لذلك عدّ أهمية العنوان الجيد والجذاب بنفس أهمية محتوي المقال , وهي أيضا عناصر مكملة لبعضها , لكي يكون العنوان جذاب 
وهنا سأعلمك أكثر العناوين التي تجلب الزوار وتجعل مقالتك تظهر أحترافية أمامهم.

أفكار جيدة لكتابة مقالة احترافية وأفضل عناوين المقالات لجلب الزوار

  • أستخدم الأسئلة :
لماذا لا يحقق منتجك مبيعات عالية في السوق .
لماذا لا يمكنك الاعتماد علي التدوين وحده للربح من الأنترنت .
هنا الأسئلة تثير الفضول بالنسبة للقراء وأيضا أنا أحب استخدامها نظراً لآنها تجلب العديد من الزيارات والقراء .
  • أستخدم الألغاز : 
قم بهذه الخطوات اذا كنت تريد إنشاء مدونة احترافية .
أفعل هذه الأشياء و ستخسر الكثير من زوار موقعك .
هي أيضأ تثير الفضول بالنسبة للقراء وتقوم بجلب العديد من الزيارات والقراء .
  • أستخدم الأرقام :
10 خطوات لإنشاء مدونة بلوجر احترافية في دقائق .
5 خطوات للربح من التدوين 10000 دولار شهريا .
تجد معظم المدونين وأصحاب الفيديوهات علي اليوتيوب يستخدمون مثل هذه العناوين لآنها تجذب الزائر للضغط علي العنوان ومعرفة ما يوجد داخل هذا العنوان فيقوم بالضغط علية لمعرفة ماذا يدور بداخلها .
نصيحة لكتابة العناوين لا تكتب عناوين كاذبة او مخادعة ، أجد الكثير من المدونين يكتبون عنوان مخادع لجلب الزائر
 وعندما ادخل إلي الموضوع لا أجد الذي بحثت عنه وكان موجود بالعنوان ، هذه الطريقة يكرها الناس وسوف يكرهون مدونتك ولن يقومون بالضغط علي مواضيع إذا ظهرت لهم في محركات البحث .

3- كتابة مقدمة المقالة

كتابة مقدمة المقالة أمر مهم جدأ فهي ثاني شيئ يقرأها الزائر بعد العنوان ، لذا يجب أن تكون مقدمة موضوعك قوية وجذابة تجذب الزائر لقراءة باقي المقال ، أرجع خطوة إلي الوراء وأعد قراءة مقدمة هذه المقالة مرة أخرة , أنظر كيف تلمح إلي ما ستجده داخل المقال. أخبر القارئ في مقدمة المقال عن ما ستحتويه المقال حتي يجبر علي قراءتها .

4- كتابة محتوي المقالة 

محتوي المقالة هو العمود الفقري لها لذا يجب أن يكون محتوي المقالة مميز وحصري غير منسوخ أو معاد صياغته ، لآن ماذا سوف يستفاد الزائر إذا دخل إلي مقالتك ووجد نفسة قد قام بقراءتها من قبل ؟ 
لن يستفاد شيئ بل أضاع وقتة و أدرك فكرة انك تقوم بنسخ المقالات ونشرها وبناء علي هذا لن يقوم بالدخول إلى موقعك مرة أخرة .

5- تنسيق المقالة الاحترافية

كل شيئ منظم هو مصدر للراحة و السعادة ودائما نجد الشخص المنظم محبوب لدي الكثير ، الكاتب أو المدون المنظم هو مدون ناجح يحبونه القراء ويرتاحون في قراءة مقالاته .
الكثير من القراء يستعرضون المقالة بصورة سريعة قبل قراءتها , فعندما يجدون المقالة منظمة ومرتبة في شكل خطوات وعناوين رئيسيه وفرعية وثانوية يتخذون القرار بقراءتها ،
وأليك طريقة تنسيق المقالة باحترافية 

كيفية تنسيق المقالة الاحترافية

أولا: تنسيق المقالة ينقسم إلي عنوان رئيسي ( يكون أسفل الصورة وأعلي مقدمة الموضوع ) وعنوان مثلا ( كيفية كتابة مقالة أحترافية ) و عنوان فرعي مثلا ( ما هي المقالة ) وعنوان ثانوي مثلا ( لماذا يجب عليك كتابة مقالة احترافية )
وهذه العنوانين هي يتم أضافتها لتنسيق المقال حتي يظهر أمام القاري بصورة جيدة ، وهي أيضأ مهمة جدأ بالنسبة لمحرك البحث و السيو ، وإذا كنت تتساءل عن ما هو السيو ؟ فقمت بشرح السيو بالتفصيل ووضعت لكم افضل أدوات السيو المستخدمة ، و السيو هو مهم جدأ للمواقع والمقالات .
  • 6- كتابة خاتمة المقالة 
خاتمة المقالة يجب أيضأ أن تكون قوية بما فيه الكفاية لتثبت المقالة في ذهون القارئين, لتجعلهم يرغبون في قراءة المزيد من مقالاتك , ويشاركنها علي وسائل التواصل الاجتماعي , وأيضا يشتركون في مدونتك .

كيفية كتابة خاتمة المقالة ؟

قم بنهاية المقالة دون أن تكثر في الكتابة حتي لا يزهق القارئ من أسلوبك وأيضا قم بكتابة ملخص عن المعلومات التي تناولتها في المقالة .
أيضأ :
  • قم بطرح الأسئلة علي القراء حتي يعلقون علي المقالة ويضعون الآراء والاستفسارات .
  • قم بالطلب منهم مشاركة المقالة علي مواقع التواصل ألاجتماعي حتي يستفاد الآخرين .
  • قم بالطلب منهم ألاشتراك في مدونتك حتي تصلهم جميع مقالاتك وتأكد إذا كان مقالك احترافي و أعجب القارئين به سوف يشتركون في مدونتك وسيترددون إليها دون الطلب منهم .
خاتمة الموضوع
الآن قد أنهيت درس اليوم وأعتقد الآن لديك الفكرة الكاملة عن كيفية كتابة مقالة احترافية ، أرجو أن تكونوا أسفدتم من هذا الدرس البسيط ، أيضا هناك دروس أخري قادمة بازن الله تعالي عليك قراءتها لزيادة خبراتك ومعرفة الطرق التي تجدد كل يوم في مجال التدوين والربح من الأنترنت و الربح من بلوجر .
وإذا كان لديك أي استفسار أو سؤال قم بوضعة في التعليقات وسوف يتم الرد عليك فورأ .
أراكم علي خير في الدرس القادم بازن الله تعالي ❤
reaction:

تعليقات