انشاء صفحة فيس بوك

كيفية انشاء صفحة فيس بوك احترافية دليلك الشامل شرح بالصور

قبل الحديث عن طريقة انشاء صفحة فيس بوك احترافية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك الغني عن التعريف و إدارة حسابات التواصل الاجتماعي .
لابد من ذكر ان انشاء صفحة فيسبوك يعتبر من اول خطوات هذا المجال فالفيسبوك هو أكبر وأشهر موقع عرفه الإنترنت في تاريخه تقريباً.
كما انه من البديهي ان هدف كل شخص يقوم بانشاء صفحة فيس بوك يعتمد على ما يريده منها فالبعض يريد فقط التواصل مع دائرة اوسع من الاشخاص.
لكن الغالبية يريدون الربح من هذه الصفح وكنا قد شرحنا في مقالة سابقة عن كيفية الربح من الفيسبوك مع شرح مبسط لكل طريقة ورابط لتفعيل الربح.
دعونا نتحدث اولا عن اهمية انشاء صفحة فيس بوك احترافية في عالم المال والاعمال والربح من الانترنت.
وكذلك بالنسبة للمهتمين بمجالات تصميمات سوشيال ميديا الابداعية والتي هي من الاسواق وفرص العمل الواعدة.
وبحسب موقع فيسبوك والغني عن التعريف فان انشاء صفحة فيسبوك يمكن ان يكون له اثر ايجابي كبير على اعمالك وهو احد اهم وسائل التسويق الرقمي واليك كلام الموقع كما ورد في المصدر:
تسمح لك الصفحات بإنشاء حضور لنشاطك التجاري على فيسبوك والوصول إلى عملائك ومشاركة المعلومات وتشغيل الإعلانات. إننا نعمل دائمًا على تحسين صفحات فيسبوك وإضافة ميزات جديدة وتحديث الميزات الحالية وجعل الصفحات ملائمة ومفيدة لكل نشاط تجاري يستخدمها. لمساعدتك على مواكبة التطورات، أنشأنا هذا المقال حيث سنقدم تحديثات شهرية على الميزات الجديدة أو المتغيرة.
وسوف نتعرف من خلال هذه المقالة على عدة نقاط اهمها:
  • اهمية انشاء صفحة فيس بوك ناجحة
  • طريقة انشاء صفحة فيس بوك احترافية وناجحة
  • خطوات انشاء صفحة فيس بوك
  • افضل اعدادات صفحة فيسبوك لتصل الى اكبر جمهور مهتم
  • وفي درس تالي كيفية وشروط ربح المال من صفحة الفيسبوك
 
إنشاء صفحة فيس بوك احترافية

اهمية انشاء صفحة فيس بوك

كنا قد يكون لديه علم ان الفيسبوك هو الموقع الذي يضم أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت في العالم، بتعداد يتعدى الملياري مستخدم وهو عدد لايتوفر علي غيره من المواقع.

اهمية انشاء صفحة فيس بوك بالنسبة للشركات والشخصيات العامة

لذلك كان من المهم لكل من يمتلك شركة أو عمل أو منظمة خيرية أو منتج ما أو إذا كان شخصية عامة أو مؤثرة أن تعمل على امتلاك صفحة علي فيسبوك تسهل التواصل مع الجمهور والمعجبين والأصدقاء وكذلك لكي تكون اقرب الى زبائنها وعملائها بحيث تطور من نفسها واهدافها بناء على حاجة ورغبة هذا الجمهور.

اهمية انشاء صفحة فيس بوك بالنسبة للمدونين

يمكن تلخيص اهمية انشاء صفحة فيس بوك واضافتها الى المدونه وكيفية الربح من صفحة فيسبوك في النقاط التالية:
  • الفيسبوك بدأ برنامجا مشابها لبرنامج جوجل ادسنس للربح من خلال تفعيل عرض الاعلانات على الصفحة ومن ثم كسب المال من المشاهدات والنقرات على الاعلانات. لذلك يريد الكثيرين من الحصول على اكبر عدد من المتابعين وكذلك على تطوير صفحاتهم من اجل ان تكون صفحة فيسبوك ناجحة واحترافية بكل معنى الكلمة.
  • ويعد موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك من أهم مصادر جلب الزوار إلي موقعك أو مدونتك بالنسبة لاصحاب المدونات الذي يعتمدون على جوجل ادسنس من اجل الربح من مدوناتهم.
  •  وكما يمكن الربح من صفحة الفيسبوك بشكل مباشر من دون اي مدونة او غيرها  ويمكنك ايضا الاطلاع على انواع الربح من الانترنت الاخرى
  • امتلاك صفحات علي مواقع التواصل الإجتماعي تحسن كثيراً من ترتيب وارشفة موقعك أو مدونتك في محركات البحث
وويعتبر إنشاء صفحة  فيسبوك احترافية وناجحة  للربح منها أمر غاية في السهولة ويمكن فعل ذلك بسهولة من خلال جهاز الحاسوب الشخصي أو حتي من خلال الهاتف الذكي، سوف نتعرف في هذا المقال علي :
  • شرح مفصل لخطوات إنشاء صفحة فيس بوك.
  • أفضل وأهم إعدادت لصفحتك لكي تبدو اكثر إحترافية وأكثر جاذبية ومصداقية للجمهور.

طريقة إنشاء صفحة فيس بوك احترافية ناجحة

طريقة إنشاء صفحة فيس بوك في خطوات سهلة وبسيطة بالصور خطوة بخطوة يمكنك من خلال العمل بها ان تمتلك صفحة فيسبوك احترافية خلال عدة دقائق.
لكن قبل إنشاء صفحة فيس بوك عليك الأطلاع علي الشروط والأحكام الخاصة بالفيس بوك
بعد الاطلاع على الشروط يمكنك الان البدء بانشاء صفحة فيس بوك من خلال اتباع الخطوات التالية:

خطوات انشاء صفحة فيسبوك احترافية ناجحة

  • الذهاب إلى رابط إنشاء صفحة فيس بوك جديدة 
  • بعد الدخول للصفحة سوف تجد نفسك في صفحة انشاء صفحة  فيسبوك جديدة كما بالصورة
  • تحديد نوع صفحة الفيس بوك التي تريد إنشاءها (نشاط تجـاري أو علامة تجارية | مجتمع أو شخصية عامة)
كما هو موضح بالصورة في الأسفل تجد هناك نوعيـن من الصفحات، الصفحات الخاصة بالأنشطة التجارية والعلامات التجارية، والصفحات الخاصة بالمجتمع أو الشخصيات العامة (ينقسم تحتها كل أنواع الصفحات الأخرى التي لها علاقة بنشاط ترفيهي أو اجتماعي).
مثلآ أنا اخترت (نشاط تجـاري أو علامة تجارية) بعدها نضغط علي زر (بدأ الأستخدام)
إنشاء صفحة فيس بوك
  • بعد ما ضغط علي زر بدأ الأستخدام سوف يوجهك لصفحة أختيار أسم صفحتك وتحديد الفئة
ظهر أمامك مجالين لكتابة اسم الصفحة والفئة الخاصة بها. في مجال اسم الصفحة تكتب الاسم التي تريدة أن يكون الاسم الخاص بصفحتك علي  فيسبوك،ويمكنك تغير هذا الأسم لاحقأ إذا اردت تغيرة وقد شرحت لكم هذا في مقال سابق بعنوان طريقة تغير اسم صفحة فيس بوك يمكنك الأطلاع علي لتتعلم كيفية تغير اسم صفحتك او تقوم بعمل دمج للصفحات المكررة وفي الفئة تخار وصف لصفحتك كما هو موضح بالصورة في الأسفل (عندما تكتب اي حرف ستجد قائمة بالفئات الخاصة بهذا الحرف)، بمجرد كتابتك لاسم الصفحة واختيار الفئة اضغط زر “متابعة”.
إنشاء صفحة فيس بوك
  • أختيار صورة صفحتك علي فيسبوك
يطلب منك فيسبوك إضافة صورة لصفحتك، وذلك لمساعدة المستخدمين على الوصول لها.
أختيار صورة لها علاقة بصفحتك علي فيسبوك وأنصحك بتصميم صورة جملية للفت المعجبين للصفحة
إنشاء صفحة فيس بوك
  • أختيار صورة غلاف صفحتك علي فيسبوك
بعد تحميل صورة صفحتك علي فيسبوك، سوف يطلب منك فيسبوك إضافة صورة غلاف، كما هو واضح بالصورة بالأسفل.
إنشاء صفحة فيس بوك
مبروك قد تم إنشاء صفحة فيسبوك، والآن عليك أن  تنتقل لأهم الإعدادات والخطوات كي تصبح صفحتك احترافية أمام المستخدمين.

اهم الاعدادات الإحترافية لصفحة الفيس بوك احترافية ناجحة

بعد الانتهاء من خطوات إنشاء صفحة الفيس بوك، يجب عليك القيام ببعض الخطوات والإعدادات المهمة لكي تصبح صفحتك أكثر وضوح وإحترافية امام الأشخاص والمعجبين علي فيسبوك، سوف تجعل صفحتك أكثر جاذبية وثقة من المستخدمين.
إنشاء صفحة فيس بوك

اهمية دعوة الاصدقاء عند انشاء صفحة فيس بوك احترافية ناجحة

دعوة الأصدقاء هي بداية جيدة لصفحتك علي فيسبوك فهي تمكنك من الحصول علي بعض المشتركين لصفحتك بطريقة سريعة
نصائح لدعوة الأصداقاء
  • قم بأرسال دعوة للأشخاص المهتمين فقط نحو فـئت صفحتك المحددة
تحديد كل الأصدقاء وارسال دعوات لهم  ليس أختياراُ صحيحأ دائمأ، عليك أرسال دعوات للأصدقاء المهتمين بمجال وفئة صفحتك علي فيسبوك،  فأنة ليس في صالحك أن تحصل على الكثير من الاعجابات في البداية، ثم يقوم الأصدقاء بألغاء أعجابهم بالصفحة لاحقأ نظرأ لآن محتوي صفحتك غير مفيد بالنسبة لهم.
  • أطلب من المعجبين أرسال دعوات لآصدقائهم
خاصية دعوة الأصدقاء للاعجاب بصفحتك علي فيسبوك متاحة لمدير صفحة الفيسبوك، ومتاحة إيضأ لمعجبين صفحتك، لذلك قم بالطلب منهم أرسال الدعوات لآصدقائهم المختصين في مجال وفئة صفحتك إيضأ.
لآرسال الدعوات لأصدقاء سوف تجد قائمة علي يسار الشاشة إذا كنت تستخدم فيس بوك باللغة العربية كما موضح بالصورة في الأسفل سوف تجد اسم الشخص وبجانة زر (دعوة).
إنشاء صفحة فيس بوك
 وإذا كنت تريد أن ترسل دعوه الي كل أصدقائك اضغط علي (عرض كل الأصدقاء) بعدها سوف تفتح لنا نافذة منبثقة اضغط علي (تحديد الكل). أذا كنت تريد أرسال الدعوات في كرسالة في ماسينجر إيضأ قم بتحديد مربع (إرسال كل دعوة في Messenger أيضًا).  وإذا كنت تريد كتابة رسالة معينة تظهر للأصدقاء في ماسينجر قم بكتابتها في مربع الكتابة بعدها تضغط علي زر (إرسال دعوات) كما هو موضح بالصورة في الأسفل .
إنشاء صفحة فيس بوك

طريقة تعديل معلومات صفحة الفيس بوك

أضافة معلومات صفحتك يسهل علي معجبين صفحتك علي فيس بوك معرفة صفحتك بشكل جيد والوصول إليك بطريقة أسرع وتجعل صفحتك أكثر دقة ومصداقية لدي الأشخاص.
لتعديل معلوماتك قم بالضغط علي الثلاث نقاط وأختيار (تعديل معلومات الصفحة) كما هو موضح بالصورة في الأسفل .
إنشاء صفحة فيس بوك
سوف يفتح لك نافذة منبثقة لتعديل المعلومات الخاصة بصفحتك علي الفيس بوك كما هو موضح بالصورة في الأسفل
إنشاء صفحة فيس بوك
  • شرح لوظائف تعديل معلومات الصفحة
  • عام
من خلالها يمكنك كتابة وصف عن الصفحة وما تقدم لمعجبينك ، أيضاً يمكنك تعديل الفئة التي اخترتها أثناء إنشاء الصفحة، أو إضافة فئات أخرى تنتمي لها صفحتك.
  • جهة الاتصال
يمكنك ادخال رقم هاتف، أو بريد إلكتروني، وموقع الويب الخاص بالصفحة إذا أردت لتسهيل معجبينك في الوصول إليك بطريقة أسرع.
  • الموقع
اختر موقع صفحتك على الخريطة . والعنوان البلد والمدينة إذا أردت.
  • الساعات
في حالة كانت صفحتك علي فيسبوك خاصة بنشاط أو محل تجاري، قم بتحديد ساعات العمل في هذا الجزء للتسهيل علي الأشخاص والمعجبين معرفة مواعيد العمل الخاصة بك.
  • المزيد
الأختيار الأول هو  خاص ببعض الدول فقط، والأختيار الثاني يمكنك به وضع رابط سياسة الخصوصية (اختياري). والأختيار الثالث هو وضع منتجاتك إذا كانت صفحتك خاصة بالنشاط التجاري.
لا تنسي إيضأ القيام بالضغط علي زر (حفظ التغيرات في كل مرة تقوم بتعديل معلومات صفحتك).

طريقة تفعيل الردود الفورية لصفحات الفيس بوك

سرعة الرد على الرسائل من أهم العناصر لكسب ثقة متابعين صفحتك علي الفيس بوك، وهو مؤشر يستخدمه فيسبوك لتقييم صفحتك أيضاً.
الردود التلقائية او مساعد الأستجابة هو عبارة عن آداة مساعدة تقدمها لنا شركة فيس بوك لتسهيل التحدث مع متابعيك ومعجبيك خصوصأ في الصفحات التي تعرض المنتجات، بتفعيلها يمكنك إرسال رسالة بشكل آلي للرد الفوري على الرسائل التي تصل على صفحتك. هذه الرسالة تكون ترحيبية وبها وعد بالرد السريع حيثما تتاح الفرصة، وهي تساعد على تحسين رضى المستخدم.

طريقة تفعيل الرسالة الترحيبية لصفحات الفيس بوك

الضغط علي زر (تشغيل) ثم اسفلة تجد زر (تغير) قم بالضغط علية واضف الرسالة المراد عرضها للأشخاص عند بدء المحادثة معك. كما بالصورة في الأسفل.
إنشاء صفحة فيس بوك

طريقة تفعل الردود التلقائية لصفحات الفيس بوك

الضغط علي زر (إعداد) بجانب إعداد الردود التلقائية كما بالصورة في الأعلي سوف يفتح لنا صفحة إعداد الردود التلقائية . قم بالضغط علي زر (تعديل) لتعديل رسالة عدم التواجد, ملحوظة (يسار الشاشة تظهر معاينة لرسالتك) كما بالصورة في الأسفل
إنشاء صفحة فيس بوك
قم بكتابة الرسالة المراد عرضها عند عدم تواجدك وبعدها قم بالضغط علي زر (حفظ).
قم بتكرار الخطوة مع الرسائل الأخري التي تريد عرضها عند بدء المحادثة معك.

طريقة أضافة زر في صفحات الفيس بوك احترافية

إيضأ خاصية إضافة زر من الخواص الرائعة التي تم إضافتها مؤخراً في في صفحات الفيس بوك، وهي تسمح لك بعمل زر لنقل المستخدم إلى موقعك، أو لتنزيل تطبيق خاص بك، أو التواصل علي الواتس اب أو حتى للتواصل الفوري معك.
لآضافة زر قم بالضغط علي (أضافة زر) وتحديد الزر الذي تريد أضافتة والضغط علي متابعة ثم أدخال معلومات الزر ثم الضغط علي (أكمال) كما هو موضح بالصورة في الأسفل.
إنشاء صفحة فيس بوك

طريقة إنشاء رابط مختصر لصفحة الفيس بوك احترافية

أن إنشاء رابط لصفحتك علي الفيس بوك يمنح صفحتك إحترافية ووضوحأ أكثر لذلك عليك تغير رابط صفحتك الافتراضي الذي يحتوي على اسم الصفحة وبجانبه مجموعة من الأرقام، ولكن يمكنك التعديل على هذا الرابط لاختيار رابط أقصر وأكثر احترافية. لإنشاء او تعديل رابط صفحتك علي فيس بوك قم بالضغط علي (حول) أسفل يمين الصفحة. ثم قم بالضغط علي إنشاء اسم مستخدم للصفحة ثم إختيار أسم الرابط الخاص لصفحتك وأنصحك بكتابة أسم صفحتك ويجب أن يكون باللغة الإنجليزية كما هو موضح بالصورة في الأسفل .
إنشاء صفحة فيس بوك
ختام موضوعنا :
الأن قد انهينا موضوع  طريقة انشاء صفحة فيس بوك احترافية ناجحة اذا كان عندك اي استفسار يرجى التواصل من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بالمدونه.

كيفية انشاء صفحة فيس بوك احترافية دليلك الشامل شرح بالصور

قبل الحديث عن طريقة انشاء صفحة فيس بوك احترافية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك الغني عن التعريف و إدارة حسابات التواصل الاجتماعي .
لابد من ذكر ان انشاء صفحة فيسبوك يعتبر من اول خطوات هذا المجال فالفيسبوك هو أكبر وأشهر موقع عرفه الإنترنت في تاريخه تقريباً.
كما انه من البديهي ان هدف كل شخص يقوم بانشاء صفحة فيس بوك يعتمد على ما يريده منها فالبعض يريد فقط التواصل مع دائرة اوسع من الاشخاص.
لكن الغالبية يريدون الربح من هذه الصفح وكنا قد شرحنا في مقالة سابقة عن كيفية الربح من الفيسبوك مع شرح مبسط لكل طريقة ورابط لتفعيل الربح.
دعونا نتحدث اولا عن اهمية انشاء صفحة فيس بوك احترافية في عالم المال والاعمال والربح من الانترنت.
وكذلك بالنسبة للمهتمين بمجالات تصميمات سوشيال ميديا الابداعية والتي هي من الاسواق وفرص العمل الواعدة.
وبحسب موقع فيسبوك والغني عن التعريف فان انشاء صفحة فيسبوك يمكن ان يكون له اثر ايجابي كبير على اعمالك وهو احد اهم وسائل التسويق الرقمي واليك كلام الموقع كما ورد في المصدر:

تسمح لك الصفحات بإنشاء حضور لنشاطك التجاري على فيسبوك والوصول إلى عملائك ومشاركة المعلومات وتشغيل الإعلانات. إننا نعمل دائمًا على تحسين صفحات فيسبوك وإضافة ميزات جديدة وتحديث الميزات الحالية وجعل الصفحات ملائمة ومفيدة لكل نشاط تجاري يستخدمها. لمساعدتك على مواكبة التطورات، أنشأنا هذا المقال حيث سنقدم تحديثات شهرية على الميزات الجديدة أو المتغيرة.

وسوف نتعرف من خلال هذه المقالة على عدة نقاط اهمها:

  • اهمية انشاء صفحة فيس بوك ناجحة
  • طريقة انشاء صفحة فيس بوك احترافية وناجحة
  • خطوات انشاء صفحة فيس بوك
  • افضل اعدادات صفحة فيسبوك لتصل الى اكبر جمهور مهتم
  • وفي درس تالي كيفية وشروط ربح المال من صفحة الفيسبوك

 

إنشاء صفحة فيس بوك احترافية

اهمية انشاء صفحة فيس بوك

كنا قد يكون لديه علم ان الفيسبوك هو الموقع الذي يضم أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت في العالم، بتعداد يتعدى الملياري مستخدم وهو عدد لايتوفر علي غيره من المواقع.

اهمية انشاء صفحة فيس بوك بالنسبة للشركات والشخصيات العامة

لذلك كان من المهم لكل من يمتلك شركة أو عمل أو منظمة خيرية أو منتج ما أو إذا كان شخصية عامة أو مؤثرة أن تعمل على امتلاك صفحة علي فيسبوك تسهل التواصل مع الجمهور والمعجبين والأصدقاء وكذلك لكي تكون اقرب الى زبائنها وعملائها بحيث تطور من نفسها واهدافها بناء على حاجة ورغبة هذا الجمهور.

اهمية انشاء صفحة فيس بوك بالنسبة للمدونين

يمكن تلخيص اهمية انشاء صفحة فيس بوك واضافتها الى المدونه وكيفية الربح من صفحة فيسبوك في النقاط التالية:
  • الفيسبوك بدأ برنامجا مشابها لبرنامج جوجل ادسنس للربح من خلال تفعيل عرض الاعلانات على الصفحة ومن ثم كسب المال من المشاهدات والنقرات على الاعلانات. لذلك يريد الكثيرين من الحصول على اكبر عدد من المتابعين وكذلك على تطوير صفحاتهم من اجل ان تكون صفحة فيسبوك ناجحة واحترافية بكل معنى الكلمة.
  • ويعد موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك من أهم مصادر جلب الزوار إلي موقعك أو مدونتك بالنسبة لاصحاب المدونات الذي يعتمدون على جوجل ادسنس من اجل الربح من مدوناتهم.
  •  وكما يمكن الربح من صفحة الفيسبوك بشكل مباشر من دون اي مدونة او غيرها  ويمكنك ايضا الاطلاع على انواع الربح من الانترنت الاخرى
  • امتلاك صفحات علي مواقع التواصل الإجتماعي تحسن كثيراً من ترتيب وارشفة موقعك أو مدونتك في محركات البحث

وويعتبر إنشاء صفحة  فيسبوك احترافية وناجحة  للربح منها أمر غاية في السهولة ويمكن فعل ذلك بسهولة من خلال جهاز الحاسوب الشخصي أو حتي من خلال الهاتف الذكي، سوف نتعرف في هذا المقال علي :

  • شرح مفصل لخطوات إنشاء صفحة فيس بوك.
  • أفضل وأهم إعدادت لصفحتك لكي تبدو اكثر إحترافية وأكثر جاذبية ومصداقية للجمهور.

طريقة إنشاء صفحة فيس بوك احترافية ناجحة

طريقة إنشاء صفحة فيس بوك في خطوات سهلة وبسيطة بالصور خطوة بخطوة يمكنك من خلال العمل بها ان تمتلك صفحة فيسبوك احترافية خلال عدة دقائق.
لكن قبل إنشاء صفحة فيس بوك عليك الأطلاع علي الشروط والأحكام الخاصة بالفيس بوك
بعد الاطلاع على الشروط يمكنك الان البدء بانشاء صفحة فيس بوك من خلال اتباع الخطوات التالية:

خطوات انشاء صفحة فيسبوك احترافية ناجحة

  • الذهاب إلى رابط إنشاء صفحة فيس بوك جديدة 
  • بعد الدخول للصفحة سوف تجد نفسك في صفحة انشاء صفحة  فيسبوك جديدة كما بالصورة
  • تحديد نوع صفحة الفيس بوك التي تريد إنشاءها (نشاط تجـاري أو علامة تجارية | مجتمع أو شخصية عامة)
كما هو موضح بالصورة في الأسفل تجد هناك نوعيـن من الصفحات، الصفحات الخاصة بالأنشطة التجارية والعلامات التجارية، والصفحات الخاصة بالمجتمع أو الشخصيات العامة (ينقسم تحتها كل أنواع الصفحات الأخرى التي لها علاقة بنشاط ترفيهي أو اجتماعي).
مثلآ أنا اخترت (نشاط تجـاري أو علامة تجارية) بعدها نضغط علي زر (بدأ الأستخدام)
إنشاء صفحة فيس بوك
  • بعد ما ضغط علي زر بدأ الأستخدام سوف يوجهك لصفحة أختيار أسم صفحتك وتحديد الفئة
ظهر أمامك مجالين لكتابة اسم الصفحة والفئة الخاصة بها. في مجال اسم الصفحة تكتب الاسم التي تريدة أن يكون الاسم الخاص بصفحتك علي  فيسبوك،ويمكنك تغير هذا الأسم لاحقأ إذا اردت تغيرة وقد شرحت لكم هذا في مقال سابق بعنوان طريقة تغير اسم صفحة فيس بوك يمكنك الأطلاع علي لتتعلم كيفية تغير اسم صفحتك او تقوم بعمل دمج للصفحات المكررة وفي الفئة تخار وصف لصفحتك كما هو موضح بالصورة في الأسفل (عندما تكتب اي حرف ستجد قائمة بالفئات الخاصة بهذا الحرف)، بمجرد كتابتك لاسم الصفحة واختيار الفئة اضغط زر “متابعة”.
إنشاء صفحة فيس بوك
  • أختيار صورة صفحتك علي فيسبوك
يطلب منك فيسبوك إضافة صورة لصفحتك، وذلك لمساعدة المستخدمين على الوصول لها.
أختيار صورة لها علاقة بصفحتك علي فيسبوك وأنصحك بتصميم صورة جملية للفت المعجبين للصفحة
إنشاء صفحة فيس بوك
  • أختيار صورة غلاف صفحتك علي فيسبوك

بعد تحميل صورة صفحتك علي فيسبوك، سوف يطلب منك فيسبوك إضافة صورة غلاف، كما هو واضح بالصورة بالأسفل.

إنشاء صفحة فيس بوك
مبروك قد تم إنشاء صفحة فيسبوك، والآن عليك أن  تنتقل لأهم الإعدادات والخطوات كي تصبح صفحتك احترافية أمام المستخدمين.

اهم الاعدادات الإحترافية لصفحة الفيس بوك احترافية ناجحة

بعد الانتهاء من خطوات إنشاء صفحة الفيس بوك، يجب عليك القيام ببعض الخطوات والإعدادات المهمة لكي تصبح صفحتك أكثر وضوح وإحترافية امام الأشخاص والمعجبين علي فيسبوك، سوف تجعل صفحتك أكثر جاذبية وثقة من المستخدمين.
إنشاء صفحة فيس بوك

اهمية دعوة الاصدقاء عند انشاء صفحة فيس بوك احترافية ناجحة

دعوة الأصدقاء هي بداية جيدة لصفحتك علي فيسبوك فهي تمكنك من الحصول علي بعض المشتركين لصفحتك بطريقة سريعة
نصائح لدعوة الأصداقاء
  • قم بأرسال دعوة للأشخاص المهتمين فقط نحو فـئت صفحتك المحددة
تحديد كل الأصدقاء وارسال دعوات لهم  ليس أختياراُ صحيحأ دائمأ، عليك أرسال دعوات للأصدقاء المهتمين بمجال وفئة صفحتك علي فيسبوك،  فأنة ليس في صالحك أن تحصل على الكثير من الاعجابات في البداية، ثم يقوم الأصدقاء بألغاء أعجابهم بالصفحة لاحقأ نظرأ لآن محتوي صفحتك غير مفيد بالنسبة لهم.
  • أطلب من المعجبين أرسال دعوات لآصدقائهم
خاصية دعوة الأصدقاء للاعجاب بصفحتك علي فيسبوك متاحة لمدير صفحة الفيسبوك، ومتاحة إيضأ لمعجبين صفحتك، لذلك قم بالطلب منهم أرسال الدعوات لآصدقائهم المختصين في مجال وفئة صفحتك إيضأ.
لآرسال الدعوات لأصدقاء سوف تجد قائمة علي يسار الشاشة إذا كنت تستخدم فيس بوك باللغة العربية كما موضح بالصورة في الأسفل سوف تجد اسم الشخص وبجانة زر (دعوة).
إنشاء صفحة فيس بوك
 وإذا كنت تريد أن ترسل دعوه الي كل أصدقائك اضغط علي (عرض كل الأصدقاء) بعدها سوف تفتح لنا نافذة منبثقة اضغط علي (تحديد الكل). أذا كنت تريد أرسال الدعوات في كرسالة في ماسينجر إيضأ قم بتحديد مربع (إرسال كل دعوة في Messenger أيضًا).  وإذا كنت تريد كتابة رسالة معينة تظهر للأصدقاء في ماسينجر قم بكتابتها في مربع الكتابة بعدها تضغط علي زر (إرسال دعوات) كما هو موضح بالصورة في الأسفل .
إنشاء صفحة فيس بوك

طريقة تعديل معلومات صفحة الفيس بوك

أضافة معلومات صفحتك يسهل علي معجبين صفحتك علي فيس بوك معرفة صفحتك بشكل جيد والوصول إليك بطريقة أسرع وتجعل صفحتك أكثر دقة ومصداقية لدي الأشخاص.
لتعديل معلوماتك قم بالضغط علي الثلاث نقاط وأختيار (تعديل معلومات الصفحة) كما هو موضح بالصورة في الأسفل .
إنشاء صفحة فيس بوك
سوف يفتح لك نافذة منبثقة لتعديل المعلومات الخاصة بصفحتك علي الفيس بوك كما هو موضح بالصورة في الأسفل
إنشاء صفحة فيس بوك
  • شرح لوظائف تعديل معلومات الصفحة
  • عام
من خلالها يمكنك كتابة وصف عن الصفحة وما تقدم لمعجبينك ، أيضاً يمكنك تعديل الفئة التي اخترتها أثناء إنشاء الصفحة، أو إضافة فئات أخرى تنتمي لها صفحتك.
  • جهة الاتصال
يمكنك ادخال رقم هاتف، أو بريد إلكتروني، وموقع الويب الخاص بالصفحة إذا أردت لتسهيل معجبينك في الوصول إليك بطريقة أسرع.
  • الموقع
اختر موقع صفحتك على الخريطة . والعنوان البلد والمدينة إذا أردت.
  • الساعات
في حالة كانت صفحتك علي فيسبوك خاصة بنشاط أو محل تجاري، قم بتحديد ساعات العمل في هذا الجزء للتسهيل علي الأشخاص والمعجبين معرفة مواعيد العمل الخاصة بك.
  • المزيد
الأختيار الأول هو  خاص ببعض الدول فقط، والأختيار الثاني يمكنك به وضع رابط سياسة الخصوصية (اختياري).
والأختيار الثالث هو وضع منتجاتك إذا كانت صفحتك خاصة بالنشاط التجاري.
لا تنسي إيضأ القيام بالضغط علي زر (حفظ التغيرات في كل مرة تقوم بتعديل معلومات صفحتك).

طريقة تفعيل الردود الفورية لصفحات الفيس بوك

سرعة الرد على الرسائل من أهم العناصر لكسب ثقة متابعين صفحتك علي الفيس بوك، وهو مؤشر يستخدمه فيسبوك لتقييم صفحتك أيضاً.
الردود التلقائية او مساعد الأستجابة هو عبارة عن آداة مساعدة تقدمها لنا شركة فيس بوك لتسهيل التحدث مع متابعيك ومعجبيك خصوصأ في الصفحات التي تعرض المنتجات، بتفعيلها يمكنك إرسال رسالة بشكل آلي للرد الفوري على الرسائل التي تصل على صفحتك. هذه الرسالة تكون ترحيبية وبها وعد بالرد السريع حيثما تتاح الفرصة، وهي تساعد على تحسين رضى المستخدم.

طريقة تفعيل الرسالة الترحيبية لصفحات الفيس بوك

الضغط علي زر (تشغيل) ثم اسفلة تجد زر (تغير) قم بالضغط علية واضف الرسالة المراد عرضها للأشخاص عند بدء المحادثة معك. كما بالصورة في الأسفل.
إنشاء صفحة فيس بوك

طريقة تفعل الردود التلقائية لصفحات الفيس بوك

الضغط علي زر (إعداد) بجانب إعداد الردود التلقائية كما بالصورة في الأعلي
سوف يفتح لنا صفحة إعداد الردود التلقائية . قم بالضغط علي زر (تعديل) لتعديل رسالة عدم التواجد, ملحوظة (يسار الشاشة تظهر معاينة لرسالتك) كما بالصورة في الأسفل
إنشاء صفحة فيس بوك
قم بكتابة الرسالة المراد عرضها عند عدم تواجدك وبعدها قم بالضغط علي زر (حفظ).
قم بتكرار الخطوة مع الرسائل الأخري التي تريد عرضها عند بدء المحادثة معك.

طريقة أضافة زر في صفحات الفيس بوك احترافية

إيضأ خاصية إضافة زر من الخواص الرائعة التي تم إضافتها مؤخراً في في صفحات الفيس بوك، وهي تسمح لك بعمل زر لنقل المستخدم إلى موقعك، أو لتنزيل تطبيق خاص بك، أو التواصل علي الواتس اب أو حتى للتواصل الفوري معك.
لآضافة زر قم بالضغط علي (أضافة زر) وتحديد الزر الذي تريد أضافتة والضغط علي متابعة ثم أدخال معلومات الزر ثم الضغط علي (أكمال) كما هو موضح بالصورة في الأسفل.
إنشاء صفحة فيس بوك

طريقة إنشاء رابط مختصر لصفحة الفيس بوك احترافية

أن إنشاء رابط لصفحتك علي الفيس بوك يمنح صفحتك إحترافية ووضوحأ أكثر لذلك عليك تغير رابط صفحتك الافتراضي الذي يحتوي على اسم الصفحة وبجانبه مجموعة من الأرقام، ولكن يمكنك التعديل على هذا الرابط لاختيار رابط أقصر وأكثر احترافية. لإنشاء او تعديل رابط صفحتك علي فيس بوك قم بالضغط علي (حول) أسفل يمين الصفحة. ثم قم بالضغط علي إنشاء اسم مستخدم للصفحة
ثم إختيار أسم الرابط الخاص لصفحتك وأنصحك بكتابة أسم صفحتك ويجب أن يكون باللغة الإنجليزية كما هو موضح بالصورة في الأسفل .
إنشاء صفحة فيس بوك
ختام موضوعنا :
الأن قد انهينا موضوع  طريقة انشاء صفحة فيس بوك احترافية ناجحة اذا كان عندك اي استفسار يرجى التواصل من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بالمدونه.

مقالات ينصح بقرائتها