الدروب شيبينج,الربح من مواقع الدروب شيبينج,مواقع الدروب شيبينج

افضل مواقع الدروب شيبينج لعام 2023 واسهل طريق الربح من Dropshipping

سوف نتعرف اليوم على الربح من الدروب شيبينج بشكل عام.

مع وضع تفاصيل و مفاهيم اساسية لكل مهتم وبعض روابط مواقع الدروب شيبينج.

يستخدم الكثير من الناس مواقع الدروب شيبينج أو ما يعرف بالبيع عبر سلسلة التجزئة من اجل تحقيق دخل اضافي.

وهذا هو التعريف المتدوال الذي تقدمه الكثير من المدونات.

و هو أحد الطرق الشهيرة للربح من الانترنت اون لاين في عام 2023 من خلال الاستفادة من مواقع الربح من الدروب شيبينج الشهيرة.

و دائما الحديث عن المصطلحات الاجنبية هو كلام مبهم نوعا ما بالنسبة للمبتدئين. لكن سوف تكون الصورة اوضح بكثير امامك بعد قراءة مجموعة الافكار التي سنقدمها لك في هذا المقال. ويشرح موقع ويكيبديا مصطلح الدروب شيبينج كما يلي:

ماذا يعني البيع عبر سلسلة التجزئة ؟ إحالة الشحن هو أسلوب إدارة سلسلة التوريد الذي لا يحتفظ فيه بائع التجزئة بالبضائع في المخزون ولكنه يقوم بدلاً من ذلك بتحويل طلبات العملاء وتفاصيل الشحن إلى الشركة المصنعة أو بائع التجزئة الآخر أو بائع الجملة الذي يقوم بعد ذلك بشحن البضائع إلى العميل مباشرة. ويكيبيديا
و سوف تتعلم معنا الدروب شيبينج خطوة بخطوة, فتابع معنا لتتعرف عليها بكل التفاصيل.
واليك العناوين بشكل مختصر قبل الانتقال الى الشرح:
  • ما هو الدروب شيبينج بالضبط ؟
  • كيفية الربح من الدروب شيبينج
  • افضل مواقع الدروب شيبينج
  • مميزات الربح من Dropshipping
الربح من مواقع الدروب شيبينج Dropshipping 2022

افضل مواقع الدروب شيبينج مع شرح طريقة الربح من Dropshipping

قبل الحديث عن افضل مواقع الدروب شيبينج التي يفضلها الكثير من التجار اون لاين في عام 2022 نريد ان نوضح طريقة الربح  من هذه المواقع بشكل مبسط للمبتدئين.

ما هو الدروب شيبينج بالضبط وكيفية الربح من الدروب شيبينج ؟

يعتمد الربح من الدروب شيبينج بدايةً على مجموعة من الأمور التي إذا فهمتها ستعلم كيف تستثمرها بالشكل الصحيح وستجني الأموال منها.

من المهم أن تعلم أن الدروب شيبينج سهل جداً ولا يحتاج إلى أيّ مهارات إضافية لتبدأ به. لكن من الأفضل أن تملك بعض المهارات الخاصة بالبيع والشراء وبالماركتنغ.

ولا ننسى أن هاتان المهارتان أصبحتا من البديهيات في وقتنا الحالي. والجميع يجب أن يملك الخبرات بهما.

وتحتاج بالفعل إليهما لأنك في الدروب شيبينج يمكنك أن تنشأ متجر الكتروني أوانشاء صفحة عامة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك.

ومن ثم التسويق لاحد مواقع الدروب شيبينج التي تجد ان منتجاتها مناسبة لجمهورك.ونذكرك باننا قمنا بوضع روابط لعدة شركات للدروب شيبينج  يمكنك البدء معها والتي سنذكرها في الفقرة القادمة.وقد تم اختيار هذه المواقع لانها تقدم لك المنتجات بأسعار الجملة وبذلك يمكنك أن تشترك معهم عبر اشتراك بسيط لتستطيع أن تتواصلمع المزودين.

كيفية الربح من الدروب شيبنج باحترافية ؟

يمكن شرح كيفية الربح من الدروي شيبينج من خلال 5 خطوات.
كما يفعل اي مسوق الكتروني محترف وسوف ننتقل بين هذه الخطوات بالترتيب من اجل ان تكون الامور واضحة للغاية للجميع.

التحقق من وجود وسيلة دفع للبيع والشراء و للحصول على الارباح المحققة من الدروب شيبينج

قبل البدء باي شيئ في مجال الدروب شيبينج لابد من التأكد بامكانية الشراء من بلاد اجنبية وخاصة الصين.
وكذلك البيع للزبائن المحتملين و القيام بعمليات الشحن والتوصيل والدفع واستلام الاموال في بلدانهم.
فانت بالتاكيد لا تريد ان تصرف جهدك و وقتك وتخطط وتتواصل مع مواقع الدروب شيبينج.
وتقوم بانشاء علامة تجارية مميزة لتتفاجأ في اليوم الذي تريد استلام ارباحك بانك لا تستطيع ان تحصل على المال بسبب عدم وجود حساب بنكي صالح او غير ذلك من الاسباب.
لذلك قم بدراسة اليات الدفع المتاحة لك ولزبائنك المحتملين وكذلك الموردين الذين ربما تريد التعامل معهم.
وبشكل عام يمكن القول ان غالبية من يريدون الربح من الدروب شيبينج يعتمدون على احد الطريقتين التاليتين كطريقة دفع :

استخدام الباي بال كوسيلة دفع اساسية للبيع الدفع :

بسبب سهولة وسلاسة الدفع وكذلك الامان ومعرفة طريقة الاستخدام فان غالبية الزبائن يحبون الدفع بواسطة الباي بال وهو الاكثر شهرة بصراحة.
كما ان ربط المتاجر الالكترونية بالباي بال اصبح ليس ذلك الامر الصعب ويمكن اي شخص لديه بعض الخبرة القيام بذلك.
بكل الاحوال يمكنك التواصل معنا ان كنت في حيرة بامرك بهذا الشأن فلدينا خبراء يستطيعون ربط اي موقع بخدمات دفع الباي بال سواء كان متجرك على منصة بلوجر او وردبرس او حتى برمجة خاصة.

انشاء حساب بنك أمريكي :

تستطيع التسجيل على انشاء شركة في امريكا ومن ثم انشاء حساب بنكي مجاني تابع للشركة ومعفي من الضرائب.
لان ذلك يجعل اسعار تحويلات الاموال الى الموردين واستلام مال من المشترين عبر بطاقتك البنكية منخفضة وذلك من خلال الدخول الى الموقع التالي و انشاء حساب بنك امريكي مجانا

تصميم علامة تجارية خاصة بك

ان تصميم علامة تجارية خاصة بك يجب ان يكون امر تم التخطيط له منذ البداية.حتى في بداياتك عندما كنت تسوق لمنتج ما على سبيل الهواية او التعرف على مجال التسويق في السوشيال ميديا او غير ذلك.لان امتلاك علامة تجارية خاصة بك ويفضل ان يكون لها سمعة طيبة وشهرة في اوساط الجمهور الذي تريد تسويق منتج ما له.سوف يسهل الحصول على ثقة المشترين ومن ثم تحقيق عمليات بيع اكثر. لذلك من المهم جدا ان تقوم على سبيل المثال تصميم لوجو وصور غلاف لصفحة الفيسبوك وبروفايلات السوشيال ميديا بكل احترافية لتستخدمها فيما بعد كعلامة تجارية لمتجرك في المستقبل.ولابد اختيار كل جزء من العلامة التجارية بشكل يكون له تأثير ايجابي على الجمهور المستهدف.ومن ثم الترويج من اجل بناء شهرة للعلامة التجارية ومن ثم الحفاظ على سمعة طيبة وتجارب ايجابية يتم مشاركتها من قبل الزبائن.ولا اخفي عليك سرا انه من المفيد انفاق مال كاف في مجال البصمة البصرية للمتجراو ما يسمى ايضا انشاء هوية بصرية.واستطيع ان اقول حاول انفاق ما يقارب 30 بالمية من ميزانيتك على ذلك في حال كنت تريد تحقيق الربح من الدروب شيبينج مثل المحترفين.

البحث عن مواقع الدروب شيبينج

تنبع اهمية ايجاد مواقع دورب شيبينج موثوقه من انها تقريبا الوسيلة الوحيدة للتواصل مع التاجر (المورد).
الذي سوف يقوم بارسال المنتجات والسلع لزبائنك بعد ان تقوم بتسويقها سواء عن طريق متجرك او من خلال وسائل التواصل الاجتماعي او اي طريقة اخرى.
والمعايير التي انصحك ان تضعها من اجل اختيار اي مورد والتي من خلالها سوف تتغلب على منافسيك في المتاجر العربية والاجنبية الاخرى تتلخص فيما يلي :
  • دائما ضع الاولوية لجودة المنتج ومن ثم السعر المناسب للفئة المستهدفة وذلك للحفاظ على العلامة التجارية خاصة في البداية
  • حاول اولا التواصل مع مواقع الدروب شيبينج القريبة من مكانك و مكان جمهورك من اجل تجنب صعوبات انت بغنى عنها و سنتحدث عن اهما في نهاية هذا المقال ووضع بعض الحلول
  • قم بالتاكد من ان البائع قادر على استلام اموال منك و يفضل باكثر من طريقة
  • ضع اهمية لقدم التاجر و تقييماته ومدى ثقة الناس به وربما تستطيع ان تسأل احد ما يعمل ايضا في مجال الدروب شيبينج لمنتجات مختلفة تماما عن عملك لكن هناك تاجر يقوم بالتوريد لكما.

شراء او انشاء متجر إلكتروني لاستخدامه في الربح من الدروب شيبينج

على الرغم من وجود متجر الكتروني ليس اساسيا من اجل الربح من الدروب شيبينج
حيث ان هناك العديد من مواقع الدروب شيبينج تقوم بربط مخازنها بحساب سوشيال ميديا خاص بك مثل حساب انستغرام او صفحة فيسبوك.
الا وجود متجر سيسهل كثير من الامور وسوف يعطي المزيد من الخيارات.
من الامور التي يجب الانتباه لها عند انشاء متجر الكتروني لاستخدامه في التسويق هو ان يكون تصميمه سهل على المستخدمين.
ويجذب الناس من خلال عرض الصور والخطوط والوضوح من اجل ان يقوم الزبائن بتصفح المزيد من المنتجات المعروضة.
كما ان اضافة وسائل دفع كثيرة سوف يجعل طلب الزبائن للمنتجات الموجودة على متجرك اسهل وبالتالي سوف يزيد هذا من نسبة المبيعات.

وضع افضل اعدادات للمتجر الالكتروني

قد تكون هذه الخطوة بديهية لكن لابد من ذكرها هنا لانها هامة ايضا من اجل زيادة الربح من الدروب شيبينج وسوف اختصر الحديث عنها بعدة نقاط حاول ان تحققها كلها:
  • امكانية نشر المنتجات المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة وبخيارات متعددة
  • امكانية توفير اكثر من لغة في القالب المستخدم كما ان لسرعة القالب اهمية كبيرة من اجل ظهور منتجاتك في محركات البحث
  • امكانية وضع صور كثيرة لكل منتج تشرح ميزات المنتج بالاضافة وضع وصف وميزات كل منتج تحت الصورة المناسبة من اجل شرح اكثر سهولة وايضا اختصار لوقت المشتري الامر الذي سوف يقدر جدا

كيف يمكنني ان اجد المزودون أو الموردون ( مواقع الدروب شيبينج ) ان قررت الربح من الدروب شيبينج ؟

هذا السؤال بالطبع خطر في بالك وجوابه هو أن الآلية تتم هكذا.

المزودون هم عبارة عن شركات ومصانع تقوم بانتاج بضائع و منتجات استهلاكية غالبا و يقدم هؤلاء المزودون منتجاتهم لشركات الدروب شيبينج التي بدورها تعرض منتجاتهم على مواقعها. ومواقع الدروب شيبينج هذه تتعامل مع الكثير من المزودين لذلك أنت كشخص تريد أن تبدأ في الدروب شيبينج يجب أن تدخل الى مواقع هذه الشركات وتحدد مجموعةً من المنتجات. ومن ثم تقوم بعرض هذه المنتجات في متجرك اوتقوم بالتسويق لها من خلال احد طرق التسويق الالكترونية وما اكثرها هذه الايام.

ويمكن البدء بالتسويق مجانا من خلال حسابات التواصل الاجتماعي على سبيل المثال.

وبذلك تقدم لك شركات الدروب شيبينج الطريقة المناسبة لتتواصل مع المزودين أو الموردين الذين يملكون هذا المنتج الذي تريده دون غيره.

وبالتالي إذا كان متجرك يعتمد على بيع مستحضرات التجميل فيمكنك أن تتواصل مع المزودين من نفس الفئة. وبذلك ستختصر عليك الكثير من الأموال والعمولات.

وتجدر الاشارةالى انه، إذا سوقت للمنتجات بشكلٍ مميز فستحصل على عملاء وستقوم شركة الدروب شيبينج نفسها بإرسال المنتج إلى عميلك مع اللوغو الخاص بك.

وبذلك سيعلم العميل أن هذا المنتج هو نفسه الذي طلبه منك بدون أن يعلم بأمر شركة الدروب شيبينج التي تنتج السلعة وسوف تقوم بالبيع وكأنك تملك شركة مصنعة لهذه السلعة.

ويمكنك ايضا العمل بهذه الطريقة منذ البداية من خلال التواصل مع اقسام الخدمة في مواقع الدروب سيبينج.

وطرح الامر عليهم واعتقد انهم لن يمانعوا ان كان لديك بالفعل متجر الكتروني احترافي.

طريقة الربح من الدروب شيبينج و ما هي مواقع الدروب شيبينج ؟

بدايةً يمكنك أن تتطلع على مواقع الشركات الآتية، وهي الشركات التي تدعم الدروب شيبينج او كما يتم يقال لها الان مواقع الدروب شيبينج:
  • Ali express : اشهر مواقع التسويق بشكل عام ويعتبر الاول تقريبا ويمكنك الاعتماد عليه في معظم انواع التسويق وذلك لكثرة وتنوع المنتجات في هذا المتجر وكذلك لانه يلبي طلبات لمعظم ان لم يكن كل دول العالم ولا تنسى ان اسمه يشابه اسم مدونتنا مدونه علوه تك وربما هذا سبب نجاحه 😄 .
  • DHgate
  • NEDIS
  • Tmart
  • DealExterme
هناك الكثير منها لكن هذه هي الأشهر والأكثر تعاوناً مع الأشخاص المبتدئين نظراً لمجموعة التسهيلات التي تقدمها الشركة كما انها تتسم بالضمان وذلك لان الكثيرين يتعاملون معها.

ثانياً، اختر ماذا تريد أن تنشأ متجر الكتروني أم صفحة عامة؟ إذا أردت نصيحتنا فنحنُ نفضل المتجر الالكتروني لكونه يحتوي على عدد من المميزات التي تجعله خيار مناسب وملائم لأغلب المنتجات.

ثالثاً، اختر نوع تجارتك أو نوع منتجاتك التي تريد أن تبيعها في متجرك، ركز على فئة مستهدفة معينة وحاول أن تدرس سوقك بكفاءة. أيّ يجب أن تجاوب في ذهنك على هذه الأسئلة:

ماذا يحتاج السوق الذي تستهدفه؟ ماذا ينقص هذا السوق من منتجات مهمة؟ ما هي العروض التي يطلبها منك العملاء؟ أيّ ما الشي الذي يفضلون أن يحصلوا عليه؟كما وتحتاج إلى التركيز إلى مجموعة العوامل التي تضمن لك رضا العميل ليكون لك كعميل دائم ومثالي لمتجرك.
بعد اختيار الفئة المستهدفة يجب أن تسوّق لمنتجاتك داخل سوقك المستهدف.
أيّ على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تبيع منتجات خاصة بالأطفال الرضع منذ الولادة وحتى عمر السنة.
هنا يجب أن تستهدف الأمهات الحوامل أو الأمهات اللواتي قد أنجبن حديثاً
وتعلم ما هي الأشياء التي هم بحاجتها فعلاً ولا يجدونها في الأسواق لتقوم أنت بتوفيرها.
بالشكل الذي يرضون به هم ويفيدك لك.
بمجرد أن تحصل على عميل أو أكثر قدم لهم الاحترام والتعامل اللطيف لأنها من أحد العوامل التي تساعدك بأن يكون هذا هو عميلك المثالي.

مميزات الربح من الدروب شيبينج وافضل اساليب التواصل مع مواقع الدروب شيبينج

كما تحدثنا في البداية أنك لن تحتاج إلى رأس مال لتبدأ الربح من الدروب شيبينج.

وهذا بالتأكيد لأنك لن تدفع سعر المنتجات التي تأخذها من الموردين إلا عندما يطلبها عميلك منك، وبذلك أنت ستضمن حصولك على سعر المنتج وأرباحك. ليس من المهم أن يكون لديك مساحة تخزين مثل مستودع أو محل تجاري لتضع المنتجات كما نعلم في التجارة التقليدية. فيمكنك أن تحصل على المنتج الذي يريده عميلك بدون أن تخزنه لديك. فقط تطلبه من شركة الدروب شيبينج وتزودها بمعلومات التوصيل وستوصل المنتج لعميلك مع اللوغو لخاص بك. ستحصل على أرباح وفيرة: في حال تمكنت من إثبات نفسك داخل هذا المضمار فستحصل على وارد عالي وذلك لأنك تدفع للمزودين سعر المنتج بالجملة وستبيعه بالمفرق.

وإذا قدمت عروض خلال أحد الفترات فلن يضرك ذلك ولن يقلل من أرباحك مطلقاً.
بل على العكس فبمجرد أن تشتري بسعر الجملة فسوف تبيع المنتجات مهما وضعت نسبة كبيرة لك و بسعرٍ أقل من السوق العادي.
لانك ستوفر على العميل الدورة الطويلة المعروفة من المصنع إلى يده والتي لا شك ستزيد من سعر المنتج لأنها ستمر على أكثر من أربعة وسطاء على الأقل.

مشاكل الربح من الدروب شيبينج

يمكن القول ان معظم ايجابيات و ميزات الربح من الدروب شيبينج لها وجه سلبي ينشأ عنها صعوبات ومشاكل تحتاج الى حلول.
ولكن بشكل عام يمكن مع بعض الخبرة التقليل من هذه المساوئ واليك بعض الامثلة:

هامش الربح من الدروب شيبينج قليل

اذا قارنا الربح من الدروب شيبينج ببعض طرق الربح من الانترنت فاننا سنجد بكل سهولة انه هامش الربح منخفض. ينتج ذلك عن زيادة المنافسة في مجال الدروب شيبينج حيث يقوم المنافسون بتخفيض اسعار المنتجات التي يبيعونها من اجل زيادة نسبة البيع. كما انه ينتج بسبب سهولة البدء في الدروب شيبينج (تم ذكر ذلك في ميزات الدروب شيبينج).
حيث انشاء متجر الكتروني لا يحتاج الى كثير من الخبرة وباسوء الاحوال فان تكلفته ليس كبيرة وبالتالي يمكن لفئات اكثر من الناس العمل بهذه الطريقة.

الربح من الدروب شيبينج يتأثر بمدى معرفة المسوق بالمنتج وجودته

يمكن القول ان كلمة السر في التسويق في الدروب شيبينج هي عرض منتجات تحقق فائدة وجودتها منافسة للمنتجات التي تعرضها المتاجر الاخرى.
حتى لو كان سعرها اعلى لان ذلك يؤدي الى مبيعات لاحقة من نفس الزبون. لذلك لابد قبل كل شيئ فحص المنتجات التي تريد التسويق لها واذا تعذر اختبارها.
فافضل حل هو تقديم منتجات من مواقع درب شيبينج موثوقة.
و كذلك وضع معيار التقييمات على المنتج في عين الاعتبار حتى وان كان غير كافي لتحديد جودة المنتج.

مشاكل الربح من الدروب شيبينج المتعلقة بارجاع واستبدال المنتجات

احد اهم اساسيات التسويق هو وجود ضمانات للمنتج وامكانية تعويض الزبائن في حال حدوث اخطاء او عدم مطابقة المنتج لما يتوقعه الزبون. ففي بعض الحالات يطلب المشتري بارجاع منتج ما او استبداله على الاقل.
ومن ذلك وجود خلل في المنتج او انه قد يصل متأخر او تالف بسبب عمليات التوصيل او التخزين الطويلة لاجل خاصة. كما ان هذا يحدث ايضا عندما يلاحظ المشتري ان هناك علامة تجارية مختلفة عن المتجر الذي قام بطلب المنتج منه. لكن يمكن حله ببساطة كما شرحنا في الاعلى وهو ان تقوم مواقع الدروب شيبينج التي تسوق لها بوضع شعار متجرك على المنتجات قبل شحنها.
الا ان ذلك ايضا غالبا غير ممكن الا في حال كنت بائعا مميزا لها او ان تكون معهم باشتراك مميز.

هل الربح من الدروب شيبينج حلال ؟

على الرغم من اهمية هذا السؤال فاننا نجد انه من الافضل السؤال متى يكون الدروب شيبينج حلالا؟ بشكل عام لا يصح البيع قبل شراء السلعة ولكن لا ضير من ذلك ان قلت للعملاء بصراحة انك لست صاحب السلعة.
و كذلك يمكن ايضا الاطمئنان اكثر ان كنت قد قمت بالفعل من خلال تسويقك بتقديم خدمة اخرى غير السلعة خلال عملية البيع. مثل الترجمة بين البائع والمشتري او من خلال ايجاد مواصفات لم يتم ذكرها من قبل المصنع او موقع الدروب شيبينج.
وكذلك ان قمت بايجاد خدمة مثل طلب السلع في حين ان زبائنك لايوجد لديهم وسيلة دفع اون لاين على سبيل المثال.
نتمنى أن نكون قدمنا لكم أفضل المعلومات عن الربح من الدروب شيبينج و مجموعة من مواقع الدروب شيبينج للربح من النت لتبدأ بها الآن، ولا تضيع الوقت أكثر.

افضل مواقع الدروب شيبينج لعام 2023 واسهل طريق الربح من Dropshipping

سوف نتعرف اليوم على الربح من الدروب شيبينج بشكل عام.

مع وضع تفاصيل و مفاهيم اساسية لكل مهتم وبعض روابط مواقع الدروب شيبينج.

يستخدم الكثير من الناس مواقع الدروب شيبينج أو ما يعرف بالبيع عبر سلسلة التجزئة من اجل تحقيق دخل اضافي.

وهذا هو التعريف المتدوال الذي تقدمه الكثير من المدونات.

و هو أحد الطرق الشهيرة للربح من الانترنت اون لاين في عام 2023 من خلال الاستفادة من مواقع الربح من الدروب شيبينج الشهيرة.

و دائما الحديث عن المصطلحات الاجنبية هو كلام مبهم نوعا ما بالنسبة للمبتدئين.
لكن سوف تكون الصورة اوضح بكثير امامك بعد قراءة مجموعة الافكار التي سنقدمها لك في هذا المقال.
ويشرح موقع ويكيبديا مصطلح الدروب شيبينج كما يلي:

ماذا يعني البيع عبر سلسلة التجزئة ؟
إحالة الشحن هو أسلوب إدارة سلسلة التوريد الذي لا يحتفظ فيه بائع التجزئة بالبضائع في المخزون ولكنه يقوم بدلاً من ذلك بتحويل طلبات العملاء وتفاصيل الشحن إلى الشركة المصنعة أو بائع التجزئة الآخر أو بائع الجملة الذي يقوم بعد ذلك بشحن البضائع إلى العميل مباشرة. ويكيبيديا

و سوف تتعلم معنا الدروب شيبينج خطوة بخطوة, فتابع معنا لتتعرف عليها بكل التفاصيل.
واليك العناوين بشكل مختصر قبل الانتقال الى الشرح:
  • ما هو الدروب شيبينج بالضبط ؟
  • كيفية الربح من الدروب شيبينج
  • افضل مواقع الدروب شيبينج
  • مميزات الربح من Dropshipping
الربح من مواقع الدروب شيبينج Dropshipping 2022

افضل مواقع الدروب شيبينج مع شرح طريقة الربح من Dropshipping

قبل الحديث عن افضل مواقع الدروب شيبينج التي يفضلها الكثير من التجار اون لاين في عام 2022 نريد ان نوضح طريقة الربح  من هذه المواقع بشكل مبسط للمبتدئين.

ما هو الدروب شيبينج بالضبط وكيفية الربح من الدروب شيبينج ؟

يعتمد الربح من الدروب شيبينج بدايةً على مجموعة من الأمور التي إذا فهمتها ستعلم كيف تستثمرها بالشكل الصحيح وستجني الأموال منها.

من المهم أن تعلم أن الدروب شيبينج سهل جداً ولا يحتاج إلى أيّ مهارات إضافية لتبدأ به.
لكن من الأفضل أن تملك بعض المهارات الخاصة بالبيع والشراء وبالماركتنغ.

ولا ننسى أن هاتان المهارتان أصبحتا من البديهيات في وقتنا الحالي. والجميع يجب أن يملك الخبرات بهما.

وتحتاج بالفعل إليهما لأنك في الدروب شيبينج يمكنك أن تنشأ متجر الكتروني أوانشاء صفحة عامة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك.

ومن ثم التسويق لاحد مواقع الدروب شيبينج التي تجد ان منتجاتها مناسبة لجمهورك.

ونذكرك باننا قمنا بوضع روابط لعدة شركات للدروب شيبينج  يمكنك البدء معها والتي سنذكرها في الفقرة القادمة.

وقد تم اختيار هذه المواقع لانها تقدم لك المنتجات بأسعار الجملة وبذلك يمكنك أن تشترك معهم عبر اشتراك بسيط لتستطيع أن تتواصل

مع المزودين.

كيفية الربح من الدروب شيبنج باحترافية ؟

يمكن شرح كيفية الربح من الدروي شيبينج من خلال 5 خطوات.
كما يفعل اي مسوق الكتروني محترف وسوف ننتقل بين هذه الخطوات بالترتيب من اجل ان تكون الامور واضحة للغاية للجميع.

التحقق من وجود وسيلة دفع للبيع والشراء و للحصول على الارباح المحققة من الدروب شيبينج

قبل البدء باي شيئ في مجال الدروب شيبينج لابد من التأكد بامكانية الشراء من بلاد اجنبية وخاصة الصين.
وكذلك البيع للزبائن المحتملين و القيام بعمليات الشحن والتوصيل والدفع واستلام الاموال في بلدانهم.
فانت بالتاكيد لا تريد ان تصرف جهدك و وقتك وتخطط وتتواصل مع مواقع الدروب شيبينج.
وتقوم بانشاء علامة تجارية مميزة لتتفاجأ في اليوم الذي تريد استلام ارباحك بانك لا تستطيع ان تحصل على المال بسبب عدم وجود حساب بنكي صالح او غير ذلك من الاسباب.
لذلك قم بدراسة اليات الدفع المتاحة لك ولزبائنك المحتملين وكذلك الموردين الذين ربما تريد التعامل معهم.

وبشكل عام يمكن القول ان غالبية من يريدون الربح من الدروب شيبينج يعتمدون على احد الطريقتين التاليتين كطريقة دفع :

استخدام الباي بال كوسيلة دفع اساسية للبيع الدفع :

بسبب سهولة وسلاسة الدفع وكذلك الامان ومعرفة طريقة الاستخدام فان غالبية الزبائن يحبون الدفع بواسطة الباي بال وهو الاكثر شهرة بصراحة.

كما ان ربط المتاجر الالكترونية بالباي بال اصبح ليس ذلك الامر الصعب ويمكن اي شخص لديه بعض الخبرة القيام بذلك.
بكل الاحوال يمكنك التواصل معنا ان كنت في حيرة بامرك بهذا الشأن فلدينا خبراء يستطيعون ربط اي موقع بخدمات دفع الباي بال سواء كان متجرك على منصة بلوجر او وردبرس او حتى برمجة خاصة.

انشاء حساب بنك أمريكي :

تستطيع التسجيل على انشاء شركة في امريكا ومن ثم انشاء حساب بنكي مجاني تابع للشركة ومعفي من الضرائب.

لان ذلك يجعل اسعار تحويلات الاموال الى الموردين واستلام مال من المشترين عبر بطاقتك البنكية منخفضة وذلك من خلال الدخول الى الموقع التالي و انشاء حساب بنك امريكي مجانا

تصميم علامة تجارية خاصة بك

ان تصميم علامة تجارية خاصة بك يجب ان يكون امر تم التخطيط له منذ البداية.

حتى في بداياتك عندما كنت تسوق لمنتج ما على سبيل الهواية او التعرف على مجال التسويق في السوشيال ميديا او غير ذلك.

لان امتلاك علامة تجارية خاصة بك ويفضل ان يكون لها سمعة طيبة وشهرة في اوساط الجمهور الذي تريد تسويق منتج ما له.

سوف يسهل الحصول على ثقة المشترين ومن ثم تحقيق عمليات بيع اكثر.
لذلك من المهم جدا ان تقوم على سبيل المثال تصميم لوجو وصور غلاف لصفحة الفيسبوك وبروفايلات السوشيال ميديا بكل احترافية لتستخدمها فيما بعد كعلامة تجارية لمتجرك في المستقبل.

ولابد اختيار كل جزء من العلامة التجارية بشكل يكون له تأثير ايجابي على الجمهور المستهدف.

ومن ثم الترويج من اجل بناء شهرة للعلامة التجارية ومن ثم الحفاظ على سمعة طيبة وتجارب ايجابية يتم مشاركتها من قبل الزبائن.

ولا اخفي عليك سرا انه من المفيد انفاق مال كاف في مجال البصمة البصرية للمتجراو ما يسمى ايضا انشاء هوية بصرية.

واستطيع ان اقول حاول انفاق ما يقارب 30 بالمية من ميزانيتك على ذلك في حال كنت تريد تحقيق الربح من الدروب شيبينج مثل المحترفين.

البحث عن مواقع الدروب شيبينج

تنبع اهمية ايجاد مواقع دورب شيبينج موثوقه من انها تقريبا الوسيلة الوحيدة للتواصل مع التاجر (المورد).

الذي سوف يقوم بارسال المنتجات والسلع لزبائنك بعد ان تقوم بتسويقها سواء عن طريق متجرك او من خلال وسائل التواصل الاجتماعي او اي طريقة اخرى.
والمعايير التي انصحك ان تضعها من اجل اختيار اي مورد والتي من خلالها سوف تتغلب على منافسيك في المتاجر العربية والاجنبية الاخرى تتلخص فيما يلي :
  • دائما ضع الاولوية لجودة المنتج ومن ثم السعر المناسب للفئة المستهدفة وذلك للحفاظ على العلامة التجارية خاصة في البداية
  • حاول اولا التواصل مع مواقع الدروب شيبينج القريبة من مكانك و مكان جمهورك من اجل تجنب صعوبات انت بغنى عنها و سنتحدث عن اهما في نهاية هذا المقال ووضع بعض الحلول
  • قم بالتاكد من ان البائع قادر على استلام اموال منك و يفضل باكثر من طريقة
  • ضع اهمية لقدم التاجر و تقييماته ومدى ثقة الناس به وربما تستطيع ان تسأل احد ما يعمل ايضا في مجال الدروب شيبينج لمنتجات مختلفة تماما عن عملك لكن هناك تاجر يقوم بالتوريد لكما.

شراء او انشاء متجر إلكتروني لاستخدامه في الربح من الدروب شيبينج

على الرغم من وجود متجر الكتروني ليس اساسيا من اجل الربح من الدروب شيبينج

حيث ان هناك العديد من مواقع الدروب شيبينج تقوم بربط مخازنها بحساب سوشيال ميديا خاص بك مثل حساب انستغرام او صفحة فيسبوك.
الا وجود متجر سيسهل كثير من الامور وسوف يعطي المزيد من الخيارات.
من الامور التي يجب الانتباه لها عند انشاء متجر الكتروني لاستخدامه في التسويق هو ان يكون تصميمه سهل على المستخدمين.
ويجذب الناس من خلال عرض الصور والخطوط والوضوح من اجل ان يقوم الزبائن بتصفح المزيد من المنتجات المعروضة.
كما ان اضافة وسائل دفع كثيرة سوف يجعل طلب الزبائن للمنتجات الموجودة على متجرك اسهل وبالتالي سوف يزيد هذا من نسبة المبيعات.

وضع افضل اعدادات للمتجر الالكتروني

قد تكون هذه الخطوة بديهية لكن لابد من ذكرها هنا لانها هامة ايضا من اجل زيادة الربح من الدروب شيبينج وسوف اختصر الحديث عنها بعدة نقاط حاول ان تحققها كلها:
  • امكانية نشر المنتجات المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة وبخيارات متعددة
  • امكانية توفير اكثر من لغة في القالب المستخدم كما ان لسرعة القالب اهمية كبيرة من اجل ظهور منتجاتك في محركات البحث
  • امكانية وضع صور كثيرة لكل منتج تشرح ميزات المنتج بالاضافة وضع وصف وميزات كل منتج تحت الصورة المناسبة من اجل شرح اكثر سهولة وايضا اختصار لوقت المشتري الامر الذي سوف يقدر جدا

كيف يمكنني ان اجد المزودون أو الموردون ( مواقع الدروب شيبينج ) ان قررت الربح من الدروب شيبينج ؟

هذا السؤال بالطبع خطر في بالك وجوابه هو أن الآلية تتم هكذا.

المزودون هم عبارة عن شركات ومصانع تقوم بانتاج بضائع و منتجات استهلاكية غالبا و يقدم هؤلاء المزودون منتجاتهم لشركات الدروب شيبينج التي بدورها تعرض منتجاتهم على مواقعها.
ومواقع الدروب شيبينج هذه تتعامل مع الكثير من المزودين لذلك أنت كشخص تريد أن تبدأ في الدروب شيبينج يجب أن تدخل الى مواقع هذه الشركات وتحدد مجموعةً من المنتجات.
ومن ثم تقوم بعرض هذه المنتجات في متجرك اوتقوم بالتسويق لها من خلال احد طرق التسويق الالكترونية وما اكثرها هذه الايام.

ويمكن البدء بالتسويق مجانا من خلال حسابات التواصل الاجتماعي على سبيل المثال.

وبذلك تقدم لك شركات الدروب شيبينج الطريقة المناسبة لتتواصل مع المزودين أو الموردين الذين يملكون هذا المنتج الذي تريده دون غيره.

وبالتالي إذا كان متجرك يعتمد على بيع مستحضرات التجميل فيمكنك أن تتواصل مع المزودين من نفس الفئة. وبذلك ستختصر عليك الكثير من الأموال والعمولات.

وتجدر الاشارةالى انه، إذا سوقت للمنتجات بشكلٍ مميز فستحصل على عملاء وستقوم شركة الدروب شيبينج نفسها بإرسال المنتج إلى عميلك مع اللوغو الخاص بك.

وبذلك سيعلم العميل أن هذا المنتج هو نفسه الذي طلبه منك بدون أن يعلم بأمر شركة الدروب شيبينج التي تنتج السلعة وسوف تقوم بالبيع وكأنك تملك شركة مصنعة لهذه السلعة.

ويمكنك ايضا العمل بهذه الطريقة منذ البداية من خلال التواصل مع اقسام الخدمة في مواقع الدروب سيبينج.

وطرح الامر عليهم واعتقد انهم لن يمانعوا ان كان لديك بالفعل متجر الكتروني احترافي.

طريقة الربح من الدروب شيبينج و ما هي مواقع الدروب شيبينج ؟

بدايةً يمكنك أن تتطلع على مواقع الشركات الآتية، وهي الشركات التي تدعم الدروب شيبينج او كما يتم يقال لها الان مواقع الدروب شيبينج:

  • Ali express : اشهر مواقع التسويق بشكل عام ويعتبر الاول تقريبا ويمكنك الاعتماد عليه في معظم انواع التسويق وذلك لكثرة وتنوع المنتجات في هذا المتجر وكذلك لانه يلبي طلبات لمعظم ان لم يكن كل دول العالم ولا تنسى ان اسمه يشابه اسم مدونتنا مدونه علوه تك وربما هذا سبب نجاحه 😄 .
  • DHgate
  • NEDIS
  • Tmart
  • DealExterme

هناك الكثير منها لكن هذه هي الأشهر والأكثر تعاوناً مع الأشخاص المبتدئين نظراً لمجموعة التسهيلات التي تقدمها الشركة كما انها تتسم بالضمان وذلك لان الكثيرين يتعاملون معها.

ثانياً، اختر ماذا تريد أن تنشأ متجر الكتروني أم صفحة عامة؟ إذا أردت نصيحتنا فنحنُ نفضل المتجر الالكتروني لكونه يحتوي على عدد من المميزات التي تجعله خيار مناسب وملائم لأغلب المنتجات.

ثالثاً، اختر نوع تجارتك أو نوع منتجاتك التي تريد أن تبيعها في متجرك، ركز على فئة مستهدفة معينة وحاول أن تدرس سوقك بكفاءة. أيّ يجب أن تجاوب في ذهنك على هذه الأسئلة:

ماذا يحتاج السوق الذي تستهدفه؟
ماذا ينقص هذا السوق من منتجات مهمة؟
ما هي العروض التي يطلبها منك العملاء؟ أيّ ما الشي الذي يفضلون أن يحصلوا عليه؟

كما وتحتاج إلى التركيز إلى مجموعة العوامل التي تضمن لك رضا العميل ليكون لك كعميل دائم ومثالي لمتجرك.

بعد اختيار الفئة المستهدفة يجب أن تسوّق لمنتجاتك داخل سوقك المستهدف.
أيّ على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تبيع منتجات خاصة بالأطفال الرضع منذ الولادة وحتى عمر السنة.
هنا يجب أن تستهدف الأمهات الحوامل أو الأمهات اللواتي قد أنجبن حديثاً
وتعلم ما هي الأشياء التي هم بحاجتها فعلاً ولا يجدونها في الأسواق لتقوم أنت بتوفيرها.
بالشكل الذي يرضون به هم ويفيدك لك.
بمجرد أن تحصل على عميل أو أكثر قدم لهم الاحترام والتعامل اللطيف لأنها من أحد العوامل التي تساعدك بأن يكون هذا هو عميلك المثالي.

مميزات الربح من الدروب شيبينج وافضل اساليب التواصل مع مواقع الدروب شيبينج

كما تحدثنا في البداية أنك لن تحتاج إلى رأس مال لتبدأ الربح من الدروب شيبينج.

وهذا بالتأكيد لأنك لن تدفع سعر المنتجات التي تأخذها من الموردين إلا عندما يطلبها عميلك منك، وبذلك أنت ستضمن حصولك على سعر المنتج وأرباحك.
ليس من المهم أن يكون لديك مساحة تخزين مثل مستودع أو محل تجاري لتضع المنتجات كما نعلم في التجارة التقليدية.
فيمكنك أن تحصل على المنتج الذي يريده عميلك بدون أن تخزنه لديك. فقط تطلبه من شركة الدروب شيبينج وتزودها بمعلومات التوصيل وستوصل المنتج لعميلك مع اللوغو لخاص بك.
ستحصل على أرباح وفيرة:
في حال تمكنت من إثبات نفسك داخل هذا المضمار فستحصل على وارد عالي وذلك لأنك تدفع للمزودين سعر المنتج بالجملة وستبيعه بالمفرق.

وإذا قدمت عروض خلال أحد الفترات فلن يضرك ذلك ولن يقلل من أرباحك مطلقاً.
بل على العكس فبمجرد أن تشتري بسعر الجملة فسوف تبيع المنتجات مهما وضعت نسبة كبيرة لك و بسعرٍ أقل من السوق العادي.

لانك ستوفر على العميل الدورة الطويلة المعروفة من المصنع إلى يده والتي لا شك ستزيد من سعر المنتج لأنها ستمر على أكثر من أربعة وسطاء على الأقل.

مشاكل الربح من الدروب شيبينج

يمكن القول ان معظم ايجابيات و ميزات الربح من الدروب شيبينج لها وجه سلبي ينشأ عنها صعوبات ومشاكل تحتاج الى حلول.
ولكن بشكل عام يمكن مع بعض الخبرة التقليل من هذه المساوئ واليك بعض الامثلة:

هامش الربح من الدروب شيبينج قليل

اذا قارنا الربح من الدروب شيبينج ببعض طرق الربح من الانترنت فاننا سنجد بكل سهولة انه هامش الربح منخفض.
ينتج ذلك عن زيادة المنافسة في مجال الدروب شيبينج حيث يقوم المنافسون بتخفيض اسعار المنتجات التي يبيعونها من اجل زيادة نسبة البيع.
كما انه ينتج بسبب سهولة البدء في الدروب شيبينج (تم ذكر ذلك في ميزات الدروب شيبينج).

حيث انشاء متجر الكتروني لا يحتاج الى كثير من الخبرة وباسوء الاحوال فان تكلفته ليس كبيرة وبالتالي يمكن لفئات اكثر من الناس العمل بهذه الطريقة.

الربح من الدروب شيبينج يتأثر بمدى معرفة المسوق بالمنتج وجودته

يمكن القول ان كلمة السر في التسويق في الدروب شيبينج هي عرض منتجات تحقق فائدة وجودتها منافسة للمنتجات التي تعرضها المتاجر الاخرى.

حتى لو كان سعرها اعلى لان ذلك يؤدي الى مبيعات لاحقة من نفس الزبون.
لذلك لابد قبل كل شيئ فحص المنتجات التي تريد التسويق لها واذا تعذر اختبارها.
فافضل حل هو تقديم منتجات من مواقع درب شيبينج موثوقة.

و كذلك وضع معيار التقييمات على المنتج في عين الاعتبار حتى وان كان غير كافي لتحديد جودة المنتج.

مشاكل الربح من الدروب شيبينج المتعلقة بارجاع واستبدال المنتجات

احد اهم اساسيات التسويق هو وجود ضمانات للمنتج وامكانية تعويض الزبائن في حال حدوث اخطاء او عدم مطابقة المنتج لما يتوقعه الزبون.
ففي بعض الحالات يطلب المشتري بارجاع منتج ما او استبداله على الاقل.

ومن ذلك وجود خلل في المنتج او انه قد يصل متأخر او تالف بسبب عمليات التوصيل او التخزين الطويلة لاجل خاصة.
كما ان هذا يحدث ايضا عندما يلاحظ المشتري ان هناك علامة تجارية مختلفة عن المتجر الذي قام بطلب المنتج منه.
لكن يمكن حله ببساطة كما شرحنا في الاعلى وهو ان تقوم مواقع الدروب شيبينج التي تسوق لها بوضع شعار متجرك على المنتجات قبل شحنها.

الا ان ذلك ايضا غالبا غير ممكن الا في حال كنت بائعا مميزا لها او ان تكون معهم باشتراك مميز.

هل الربح من الدروب شيبينج حلال ؟

على الرغم من اهمية هذا السؤال فاننا نجد انه من الافضل السؤال متى يكون الدروب شيبينج حلالا؟
بشكل عام لا يصح البيع قبل شراء السلعة ولكن لا ضير من ذلك ان قلت للعملاء بصراحة انك لست صاحب السلعة.

و كذلك يمكن ايضا الاطمئنان اكثر ان كنت قد قمت بالفعل من خلال تسويقك بتقديم خدمة اخرى غير السلعة خلال عملية البيع.
مثل الترجمة بين البائع والمشتري او من خلال ايجاد مواصفات لم يتم ذكرها من قبل المصنع او موقع الدروب شيبينج.
وكذلك ان قمت بايجاد خدمة مثل طلب السلع في حين ان زبائنك لايوجد لديهم وسيلة دفع اون لاين على سبيل المثال.
نتمنى أن نكون قدمنا لكم أفضل المعلومات عن الربح من الدروب شيبينج و مجموعة من مواقع الدروب شيبينج للربح من النت لتبدأ بها الآن، ولا تضيع الوقت أكثر.

مقالات ينصح بقرائتها