افضل شركة تصميم لوجو 2022 best Logo designer companies

 افضل شركة تصميم لوجو 2022 وكيفية اختيار الانسب لمشروعك

عند اختيار شركة تصميم لوجو من اجل انشاء شعار لشركة او منظمة او اي اعمال اخرى او اعادة تصميم لوجو حالي فيجب اخذ كثير من الامور في عين الاعتبار نظرا لحساسية واهمية الشعار في كسب زبائن وعملاء جدد.
ويعتبر الشعار او اللوجو واحد من عناصر العلامة التجارية و الهوية البصرية التي تعمل كل الشركات الى جعلها بافضل مستوى من اجل تحقيق حضور قوي في سوق العمل و المنافسة على الصدارة فيه.
كما ان تصميم لوجو مناسب سوف يجعل من انشاء واعداد بروفايل الشركة اكثر سهولة وغالبا شركات تصميم لوجو تعمل ايضا في هذا المجال التسويقي وبالتالي سوف يقومون بالاعتناء اكثر في اللوجو.

افضل شركة تصميم لوجو 2022 best Logo designer companies

وبغض النظر عن اي شركة تصميم لوجو سوف تتعامل معها فهناك الكثير من الامور الاخرى يجب معرفتها والتي سوف تساعدك في اختيار تصميم مناسب و كذلك في اختيار مصمم شعارات يستطيع يعطيك لوجو قريب للجمهور الذي تريد استهدافه.

لماذا تصميم لوجو مهم للاعمال ؟

حيث انه من المعروف لجميع بأن اللوغو هو المرآة التي تعكس صورة أعمال شركة ما وتعطي انطباع اولى عن قيم ومبادئ وكذلك اهداف الشركة او المنظمة.
وهو العنصر الذي ينطبع في ذهن العملاء، بمعنى أنه يعد الأداة التي تميز الشركة عن غيرها من الشركات المختصة في ذات المجال و مما يعطي وجود لوجو مميز ومنسجم مع العملاء المستهدفين اهمية في تحقيق نجاح للشركة.

هل يستحق الامر التعامل مع شركة تصميم لوجو ؟

بالطبع إن تصميم شعار احترافي يحتاج إلى شركة مختصة ومكونة من طاقم عمل محترف حيث تقوم هذه العملية على مجموعة من القواعد الواجب معرفتها والاطلاع عليها.
وهذا يعني أن آلية تصميم لوغو هي عملية احترافية لاتكتمل إلا بواسطة مصممين محترفين ومن أصحاب الخبرات الطويلة في هذا المجال.
كما ان كل شئ له سعره وسوف نعرف اسباب تباين الاسعار بشكل كبير بين تصميم لدى شخص مستقل و بين التعامل مع شركة تصميم لوجو معروفة.
وفي النهاية لابد من القول ان ادراك الشركات واصحاب الاعمال لاهمية الشعار في العمل الاحترافي دعى الى وجود شركات تختص في هذا المجال لذلك دعنا نساعدك في اختيار ما يناسبك.

متى يجب التعامل مع شركة تصميم لوجو

وما يجب الانتباه إليه أن تصميم لوجو قد يكون ليس بالامر الصعب حيث اصبح هناك الكثير من البرامج والادوات التي قد تمنح اي شخص تصميم لوجو وهو مناسب في حال البدء بمشروع صغير وعند الرغبة في تخفيض تكاليف المشروع.

وبالنسبة للذين يريدون ان يبدأوا بمشروع متوسط (انشاء موقع الكتروني او مدونه مثلا) لا تتعدى ميزانيته اكثر من 500 دولار فقد يعتمدون على مصممين مستقلين في منصات العمل المختلفة مثل خمسات ومستقل وغيرها.

لكن لابد من التعامل مع شركة تصميم لوجو لديها خبرة وخلفية في مجال التصميم والاعمال او مع مصمم له سنوات من الخبرة ولديه سمعة واعمال سابقة حققت نجاح كبير.
وذلك في حال كنت تطمح الى العمل على انشاء شركة تجارية او اعمال كبيرة ولها اهداف مستقبلية طويلة المدى حيث لا يمكن المقامرة هنا في تصميم لوجو بشكل عشوائي لان التغيرات سوف تكلف اكثر مما يمكن حسابه.

ما هي اسعار تصميم لوجو احترافي ؟

يعتمد السعر بشكل اساسي على مدى جودة اللوجو وليس على مدى تعقيده.
وتختلف وتتباين اسعار تصميم شعار بشكل كبير جدا و ذلك اعتمادا على كثير من الامور اهما هي مصمم اللوجو.
لكن هذا ليس المعيار الوحيد والاساسي  وسوف نحاول ان نوضح لكم هنا وبشكل سريع اهم الامور التي تعطي تباينات في سعر اللوجو.
  1. مصمم الشعارات: كما شرحنا سابقا يمكن مثلا ان يكون مصمم الشعار شخص مبتدأ قد يطلب سعرا لا يتجاوز بضع دولارات بين 5-20 دولار.
    في حين ان السعر سوف يزداد لو تم التعامل مع مستقل او مع شركة تصيم لوجو معروفة قد يصل السعر الى اكثر من 500 دولار.
  2. دراسة ابعاد اللوجو النفسية والاقتصادية في جذب الجمهور المستهدف.
    في الغالب تكمن براعة المصمم في كيفية تبسيط اللوجو وكذلك في اختيار الخطوط الواضحة والالوان المقبولة او المحببة بشكل اكبر للجمهور لكن في بعض الحالات يكون التصميم معقد.
  3. اناقة و جودة التصميم والادوات المستخدمة.
  4. الفكرة و الرؤية ذات المدى الطويل ومدى وعي المصمم بفلسفة الجمهور المستهدف و قربه من الحالة النفسية و الوعي الجمعي لهم.
    وامكانية تقديم تصميم مميز وابداعي غير متوفر لوجو مشابه له في الاعمال الاخرى ويمكن القول ان هذا العامل هوالذي يحدد حقا السعر في تصميم شعار لشركة ما او منظمة.
  5. رأس المال الذي يضعه صاحب المشروع حيث ان مشروع تكلفته الف دولار لن يقوم بالتعامل مع مصمم يطلب اكثر من 100 دولار فقط من اجل تصميم لوجو للمشروع.
  6. الرؤية المستقبلية لصاحب المشروع حيث ان المشروعات القصيرة المدى عادة لا تخصص مبالغ عالية لتصميم اللوجو.
هذه كانت بشكل مختصر جدا فكرة عن اسعار تصميم لوجو واسباب التباين والاختلاف الكبير فيما بين المصممين.

مصممي لوجو مستقلين

كنا قد ذكرنا سابقا يمكن لكثير من اصحاب الاعمال الصغيرة وحتى المتوسطة للغاية الاعتماد على مصممين يعرضون خدماتهم على الانترنت في منصات معروفة ويمكن ايضا الاعتماد على مصممين محليين.
من هذه المنصات سوف نذكر على سبيل المثال وليس الحصر خمسات و مستقل وفي هذه المنصات سوف تجد مصممين مبتدئين وكذلك مصممين ذوي خبرة.
وسوف يكون المفيد رؤية اعمالهم السابقة حيث ستجد معظم ذوي الخبرة يعرضون اعمالهم السابقة مما سوف يساعدك في معرفة مدى وعي المصمم وكذلك مدى خبرته وفلسفته في التصميم.
مثلا هناك مصممين يعملون على التصميمات المعقدة والتي تحتوى على الكثير من المعاني في حين ان الاخرى سوف يصمم لك لوجو بسيط جدا لكنه مميز. وكلاهما سوف يدرس مشروعك ويسألك الكثير من الاسئلة.
و على سبيل المثال يمكنك ان تشاهد معرض اعمال المصممة شذى وسوف تجد انها تعرض تصميمات متعددة تجعل العملاء يثقون بخبرتها في جعل التصميم مناسبا للحملة التسويقية التي يرغبون القيام بها.

كيفية اختيار افضل شركة تصميم لوجو ؟

عند اختيار شركة ما لتصميم لوجو يكلف مئات الدولارات فيجب عندها دراسة الكثير من الامور والتي سوف نشرحها لك هنا بشكل تفصيلي للغاية.
ان كنت تريد احد ما تستشيره فسوف يكون من دواعي سرورنا مساعدتك في اختيار افضل المصممين وما عليك الا ان تتواصل معنا وسوف نحاول معنا الوصول الى شركات مناسبة لاهدافك.
1. اختر المصمم الذي يتنوع عمله
عند تكليف مصمم او شركة تصميم لوجو لإنشاء شعار لك ، فكما قد سبق وتكلمنا فيجب القاء نظرة فاحصة على مجموعة أعماله.
سيكون لدى بعض المصممين نمط معين يحبون استخدامه عند إنشاء الشعارات. قد لا يكون أسلوبهم الخاص ، حتى لو أحببته شخصيًا ، مناسبًا لشعار نشاطك التجاري.
من الأفضل أن تبحث عن مصمم لديه البوم اعمال تظهر أنه يستطيع تكييف أسلوبه ليعكس ما هو مطلوب لتصميم شعارك.
حيث سيقوم المصممون الذين لديهم مجموعة متنوعة من أنماط التصميم بإنشاء شعارات بناءً على البحث وفهم قوي لعملائهم وجمهورهم.
2. اسأل اذا كانت الشركة سوف تسلمك التصميم بصيغة vector .
ان اهمية الحصول على الملفات التي تحتوى على اللوجو بهذه الصيغة تأتي من انها تحافظ على جودة الصورة مهما تم تكبيرها او تصغيرها.
كما ان هذه النوع سوف يمكن اعادة استخدامه في كثير من الامور التي يجب وضع شعارك عليها بدأ من موقع الويب الخاص بك وحتى اللافتات و البروشورات التي سوف تقوم بطباعتها و توزيعها.
3. اطلب من شركة تصميم اللوجو على نسخة من الشعار بلون واحد مثلا فقط ابيض واسود
ستظل هناك حالات تحتاج فيها إلى ظهور شعارك بلون واحد فقط. على سبيل المثال ، يمكن غالبًا تحديد طباعة الشعار على البضائع الترويجية مثل الأقلام وحلقات المفاتيح بخيار طباعة لون واحد.
يجب ألا يعتمد شعارك على اللون أو التدرجات أو تأثيرات أخرى لتصميمه. إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك أن تجد أنه عند عرضه بلون واحد ، يبدو شعارك سيئًا جدًا فجأة.
ويقول احد اشهر مصمم الشعارات في العالم :
كقاعدة عامة ، عندما أبدأ العمل على مفاهيم الشعارات لأحد العملاء ، فأنا أعمل بالأبيض والأسود فقط. بهذه الطريقة يمكنني التأكد من أن شكل و تصميم اللوجو يعمل في اغلب انواع التصاميم قبل أن أدخل اللون على التصميم.
4. يجب إخبارك من قبل شركة تصميم لوجو التي تتعامل معها عن ترخيص الخطوط وننصح ان تسألهم في حال لم يتم اخبارك باي معلومات من قبلهم.
بنفس الطريقة التي تتطلب منك الصور والصور الفوتوغرافية  شراء ترخيص من أجل استخدامها في تصميماتك وتسويقك ، كذلك تفعل الخطوط.
لكي يستخدم المصمم خطًا معينًا كجزء من تصميم الشعار ، يجب أن يُسمح له قانونًا بذلك. هذا يعني التأكد من دفع أي تراخيص وأن ترخيص الخط يسمح بالفعل باستخدامه في تصميمات الشعار. ليست كل الخطوط تسمح باستخدامها في تصميمات الشعارات.

إذا كان هناك خط معين ترغب في استخدامه ولم يكن لدى المصمم ترخيص لهذا الخط ، فسيلزم إضافة تكلفة هذا الخط إلى تكاليف اللوجو.
إذا كنت لا تريد استخدام خط مرخص تجاريًا كجزء من تصميم شعارك ، فعليك إعلام مصممك بذلك في البداية.
لكن كن على علم ، أن هذا سيحد من عملية التصميم لانه سيمنع استخدام الكثير من الخطوط ذات المستوى الاحترافي من قبل المصمم الذي سوف تختار التعامل معه.

بمجرد إنشاء الشعار ، ستحتاج إلى شراء ترخيص إضافي إذا كنت تخطط لاستخدام هذا الخط في مناطق أخرى من علامتك التجارية حيث يظل النص قابلاً للتحرير ، مثل مواقع الويب ومستندات PDF. إذا كان سيتم استخدام الخط فقط في الشعار ، فلن تكون التراخيص الإضافية مطلوبة.
5. اسال شركة تصميم الشعارات التي تتعامل معها ان تسلمك ملف إرشادات اللوجو
ستكون هناك مناسبات تحتاج فيها إلى إنشاء شيء لعملك من حيث التسويق أو الترويج وتحتاج إلى تسليم شعارك إلى مصمم آخر او شركة اخرى.
بعد استثمار الوقت والمال في صياغة الشعار المثالي ، فإن آخر شيء تريده هو أن يقوم بعض المصممين الآخرين بتشويه شعارك. هنا سوف تحتاج الى ملف الإرشادات. قد تسمى هذه إرشادات الشعار أو إرشادات العلامة التجارية ، لكنها في الأساس نفس الشيء.
وسوف يتيح وجود هذا الملف للمصممين الآخرين معرفة كيفية استخدام شعارك عند وضعه في تصميمات اخرى. سيعلمهم التباعد ، والتحجيم ، وامكانيات طباعة اللوجو، وتناسق الالوان وانسجامها مع بعض.
6. اطلب من شركة تصميم الشعارات التي تتعامل معها أن يكون شعارك قابلاً للتكيف و التغيير ليناسب اشكال مختلفة وقياسات متعددة.
قد يبدو شعارك رائعًا عندما يكون في شكل مستطيل ، ولكن ماذا يحدث إذا كنت بحاجة إلى استخدامه داخل مربع؟
وبحسب مطوري موقع علوه تك فأن :
القوالب المستخدمة في تصميم المواقع الالكترونية تضع قياسات مختلفة لشعار الموقع الالكتروني ففي حال قرر مطور موقعك تغير القالب فسوف يحتاج الى تكييف الشعار ايضا مع القالب الجديد.

أنت بالتأكيد لا تريد ضغط اللوجو بشكل غير متناسق لتجبره ان يتناسب مع مكانه الجديد، لأن هذا لا يبدو جذابا او انيقا حتى ويعطي صورة غير مريحة للزائر. و أنت أيضًا لا تريد اقتصاص الحواف لأنك سوف تفقد أجزاء من هويتك بهذه الطريقة.

كم مرة رأيت شعارات الشركة مستخدمة كصور للملفات الشخصية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي حيث من الواضح أنها ليست مصممة للعمل في شكل مربع أو دائري ولكنهم استخدموها على أي حال؟ يبدو فظيعا ، أليس كذلك؟

يجب أن يكون المصمم الخاص بك قادرًا على توفير شعارك في عدد قليل من التنسيقات المختلفة التي يمكنك استخدامها لمواقف مختلفة. كحد أدنى ، يجب أن يكون لديك خيارعمودي وخيار أفقي وكذلك خيار بالوان تناسب القراءة الليلية او الوضع المظلم.
7. تعرف على عملية التصميم و مراحلها من قبل المصمم وهي اهم معيار لاختيار شركة ما
هل تريد حقًا معرفة ما إذا كان هذا هو المصمم المناسب لك او ان شركة تصميم لوجو ما مناسبة لتصميم شعارك؟ أفضل طريقة للقيام بذلك هي سؤالهم عن عملية تصميم الشعار الخاص بهم.
من خلال السؤال عن كفية عملهم، يمكنك معرفة ما إذا كان المصمم سينفذ جميع الخطوات اللازمة للتأكد من أن شعارك ليس فقط تصميمًا رائعًا ، ولكنه مناسب لاحتياجاتك وعملك.
وسوف تلاحظ ان هناك مصمم يسألك عن اصغر تفاصيل المشروع الذي تريد البدء به وعن الجمهور الذي تستهدفه في حين ان مصمم مبتدئ سوف يكتفي بسؤالين او ثلاث وسوف يعطيك فترة زمنية قد لا تتجاوز 3 ايام.
سيخصص مصمم الشعار المحترف قدرًا كبيرًا من الوقت لمرحلة البحث عند ابتكار تصميم شعار جديد.
من خلال معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول أهدافك وأهدافك ومجال عملك وجمهورك المستهدف، حتى يتمكنوا من إنشاء شعار مثالي لاحتياجاتك سوف لن تحب ان تغيره لسنوات طويلة وسوف يرافقك في نجاحك من مرحلة الى اخرى.

في النهاية لابد من القول حاولنا ان نقدم لك معلومات شاملة تساعدك على الاقل في تحديد كيفية التعامل مع شركات التصميم المختلفة ووجه الاختلاف بينها.

و ان اختيار افضل شركة تصميم لوجو من اجل البدء في التعامل معها قد يفتح الباب للتعامل مع افضل شركات تسويقية تعرف كيف توصلك الى جمهورك باسرع وقت وافضل صورة لذلك حاول ان تاخذ وقتك قبل الاختيار.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
adplus-dvertising