نتشات مربحة باللغة العربية لعام 2022

دائماً المدون الذي يريد إنشاء مدونة للربح منها  يجد نفسه في حيره من امره في أختيار نيتش مربح Niche للعمل عليه والربح منه، ويسأل المدون نفسه ما هي افضل نيتشات مربحة التي يمكن بدء مدونة جديدة بها ؟ أو المجالات المربحة في عالم الربح من الأنترنت.

من خلال مقالة افضل 7 نتشات مربحة لعام 2022 يمكنك التعرف على كل مايلي:

  • ما هو النتش وما معنى كلمة نتش
  • افضل النتشات العربية المربحة
  • شرح طرق الربح من نتشات سهلة و اخرى صعبة
  • بعض النصائح الهامة في اختيار النتش من خلال التعرف على ايجابيات وسلبيات كل نتش
نيتش مربح
إذا كنت بالفعل أنشأت مدونه وتريد تحقيق دخل شهري من بلوجر أو تبحث عن نيتش مربح لليوتيوب ، في هذا الموضوع سوف أوضح لك أفضل نيتشات مربحة و طرق الربح منها بالتفصيل.

ما هو النيتش ؟

التدوين في الأساس هو الموضوعات التي سوف تكتب عنها داخل موقعنا الإلكتروني، لكن هناك خطأ كبير يرتكبه المدونين الجدد عندما يريدون إنشاء مدونة وكتابة المقالات داخل المدونة انهم يكتبون عن أي شيء يتبادر إلى ذهنهم، وهنا سوف تسقط مدونتك في الحال،
لذا النتيش Niche أو التخصص مريح ومنظم ومربح أيضا لآنك تقوم بالكتابة عن تخصص معين، من هنا يبدأ محرك البحث بالاهتمام بمدونتك إذا كنت تقدم معلومات منسقة ومفيده لجمهورك،
ثم تبدأ تذاد الزيارات ثم الأرباح معها
كما ذكرت أفضل شيء يمكنك القيام به للنجاح في التدوين وامتلاك مدونه ناجحة هو أختيار النيتش المناسب و التمسك به، يمكنك أن تكتب عن أي شيء تقريبا , لكن يَجِبُ ألاّ تكتب عن كل شيء يتبادر إلى ذهنك .
إذن , لماذا يجب عليك أختيار نيتش محدد ؟
ذلك , لأن جمهورك ليسوا مهتمين بكل الموضوعات التي سوف تكتب حولها .علي العادة كل شخص لديه موضوعين أساسين يهتم بهما .
مثلا: أنا في مدونتي علوه تك أكتب موضوعات تتعلق بـ بلوجر ، السيو , الربح من الإنترنت ، تطبيقات ، برامج … وغيرهما من المجالات في نفس التخصص و بالتالي هنا أستهدف الأشخاص المهتمين بهذه النيتشات.
تخيل معي أنك دخلت إلى مدونتي ووجدت مقالات خاصة بالطبخ و أخرى خاصة بكرة القدم !
هل فعلا سوف تعود الى المدونة ؟ مع العلم أن أهتمامك هو الربح من الإنترنت .
و بالتالي فان اختيار Niche المناسب هو من الأمور المهمة التي يجب عليك التركيز عليها لنجاح موقعك الإلكتروني .

أفضل النيتشات المربحة

    • ملحوظة
هناك الكثير من النيتشات المربحة التي تستطيع أن تحقق الاف الدولارات شهريا إذا كانت لديك الخبرة الكافية عنها، ولديك مهارات الكتابة الاحترافية 
 
دعني أوضح لك هذه النيتشات المربحة وطرق الربح منها

1- نيتش الطبخ والأكل

هل تذكر عندما كان الطبخ حكراً على البرامج التلفزيونية و إذاعات الراديو و التي كان ينتظرها الناس و خاصة ربات البيوت و يتابعنها بكل أهتمام في أنتظار أحدث الوصفات و النصائح لإعداد الطعام و الحَلْوَيَات، اليوم فتحت أبواب و آفاق جديدة في هذا المجال بفضل الإنترنت لذلك فإن التدوين هذا المجال هو مجال مربح بكل المقاييس خاصة و أن الإنترنت ساهمت في انفتاح جميع مطابخ العالم على بعضها.
أصحاب مدونات الطبخ هم غالبا أكثر المدونين جنيا للمال لعدة أسباب وهو نيتش Niche مربح جدا
مدونة الطبخ ذات زوار كثر وجمهور عريض أي أن لديهم أقبال كثير ومتابعين كثر وغير موجهين لفئة واحدة.
كثرة وتنوع وسائل الربح من مدونات الطبخ.
غالبا لا يحتاج مدونو الطبخ أنفاق المال علي مدوناتهم، يكفي القليل من مهارات التسويق فقط .
ولذلك إن كنت تملك أو تمتلكين وصفاتك الخاصة وتجيدين الطهي عليك بالفعل البَدْء في مدونتك الخاصة في هذا النيتش المربح.

طريقة الربح من نيتش الطبخ والأكل

    • 1- المقالات الممولة .
    • 2- بيع كتاب وصفاتك الخاص .
    • 3- عمل كورسات طبخ أون لاين .
    • 4- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing لأدوات الطبخ وأجهزتك المفضلة .
    • 5- الإعلانات .
الجدير بالذكر أنه لا يوجد فعلا مدون طبخ محترف عربي يستخدم طرق الربح من التدوين فقط لجني المال من هوايته الأغلب يفضلون عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات الطبخ عليها ومشاركة رابط مدونتهم لجلب المزيد من الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

2- نيتش الصحة

من المجالات المهمة يصنف ضمن أقوى المجالات وأغناهم
نيتش يهم الجميع وبالتالي له جَمهور عريض مما يعني حركة زيارات كثيرة لمدونتك بطريقة طبيعية دون الحاجة لإنفاق المال علي الدعاية لمدونتك.
هناك توجه عام في السنوات القليلة الفائتة للحياة الصحية والطعام الصحي حيث زاد الوعي الصحي بشكل كبير بخاصة لدي فئة الشباب والأمهات ألذيين يريدون الحفاظ علي صحتهما وصحة أطفالهم.
لذلك نجد القبول الواسع لمقالات التوعية الصحية ومقالات التوعية بالطرق المختلفة للحفاظ علي صحتك.
ومن هنا توجد الفرصة الرائعة لعمل هذا بشكل جاد ومستديم عن طريق مدونة تجمع هذه المعلومات جميعا في مكان واحد يجدها محرك البحث بسهولة لمن يريد، فإن كنت ممن يمتلكون معرفة واسعة حول وصفات الحياة الصحية وتمرينات اللِّيَاقَة البدنية أو وصفات البَشَرَة والجمال.
ولذلك إن كنت تملك أو تمتلكين خبرة ومعلومات في هذا النيتش Niche عليك بالفعل البَدْء في مدونتك الخاصة لربح الاف الدولارات شهريا.

طريقة الربح من نيتش الصحة

    • 1- التسويق بالعمولة للأجهزة الصحية ومصادرك الصحية .
    • 2- بيع كتبك الخاصة أو كورسات توعية أون لاين .
    • 3- المقالات الدعائية الممولة .
    • 4- بيع استشارات خاصة .
    • 5- عمل عضوية مدفوعة لقراءة محتوي قيم جدا وحصري علي مدونتك .
    • 6- الإعلانات .
أيضا لا يوجد مدون في نيتش الصحة يستخدم طرق الربح من التدوين فقط لجني المال، الأغلب يفضلون عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات توعيه عن الصحة وغيرها عليها ومشاركة رابط مدونتهم لجلب المزيد من الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

2- نيتش الجمال

هذا المجال يوجد داخل نيتش الصحة لكن إن قمت باختيار مجال الجمال بحد ذاته وهنا أقصد التخصص أي ( الميكرو نيتش ) سوف تصدم من قوة هذا النيتش ومن عائداته العالية لكن بحيث يبلغ متوسط 50 ألف ظهور للصفحة أزيد من 4 آلاف دولار شهرياُ.
سواءاً كان ذلك في وطننا العربي أو في بقية أنحاء العالم فإن هذا المجال يحظى بشهرة واسعة نظراً لوعي الناس بأهمية المحافظة على صحتهم وجمالهم و اللِّيَاقَة البدنية بواسطة ممارسة الأنشطة  المختلفة إن كانت رياضة كمال الأجسام أو أدوات التجميل هو ما يجعل الكتابة في هذا المجال مربحة للغاية خاصة إذا ركزت في عملك على نيتش تخفيض الوزن الذي يحظى بنسبة بحث عالية.

طريقة الربح من نيتش الجمال

    • 1- التسويق بالعمولة للأجهزة الرياضية ومصادرك الصحية .
    • 2- بيع كتبك الخاصة أو كورسات توعية أون لاين .
    • 3- المقالات الدعائية الممولة .
    • 4- بيع استشارات خاصة .
    • 5- عمل عضوية مدفوعة لقراءة محتوي قيم جدا وحصري علي مدونتك .
    • 6- الإعلانات .
أيضا لا يوجد مدون في نيتش الجمال يستخدم طرق الربح من التدوين فقط لجني المال، الأغلب يفضلون عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات توعيه عن الجمال وتخفيض الأوزان وغيرها عليها ومشاركة رابط مدونتهم لجلب المزيد من الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

3- نيتش تربية الأطفال

يتميز هذا النيتش بأنه يمكنك كتابة عدد لا نهائي من المقالات بها حيث يمكن استخدام هذه الموضوعات كأبواب كاملة يحمل كل منها العديد من مقالات التوعية عن تربية الأطفال وتسطيع إنشاء مدونة أيضا تكشف الوعي العام والتوجه الحادث خلال هذه الفترة من وعي لكيفية تربية الأطفال وتنشئتهم تنشئة سليمة فضلا عن كيفية شغل أوقاتهم بأنشطة مفيدة وأدوات تنمي مهاراتهم ووسائل مساعدة في تربيتهم وصولا إلي مصادر لتعليمهم وتثقيفهم لشغل وقتهم فيما يفيد.
ويتميز هذه النيتش كما ذكرت بالجمهور العريض وبالتالي زوار مجانيين فضلا عن أنها نيتش مربحة جدا لمن يعمل عليها بشكل صحيح.

طريقة الربح من نيتش تربية الأطفال

    • 1- التسويق بالعمولة لأدوات الأطفال والألعاب الخاصة بهم .
    • 2- بيع كتبك الخاصة أو كورسات توعية أون لاين .
    • 3- المقالات الدعائية الممولة .
    • 4- بيع استشارات خاصة .
    • 5- عمل عضوية مدفوعة لقراءة محتوي قيم جدا وحصري علي مدونتك .
    • 6- الإعلانات
أيضا يمكنك عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات توعيه عن تربية الأطفال عليها ومشاركة رابط مدونتك لجلب المزيد من الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

4- نيتش تنمية الذات

مع تحول المجتمعات العربية و حتى الغربية على حد السواء إلى مجتمعات استهلاكية صناعية بصورة مفزعة تعتبر السرعة من أبرز سماتها الأساسية فإننا نعيش فعلياً في حلقة مغلقة من الضغوط و الصراعات النفسية المختلفة التي تسبب الكآبة و الإحباط و غيرها من المشاكل فإن الناس بالضرورة سيبحثون عن تلك الجرعة من الإيجابية و التي ستساعدهم بكل تأكيد في تحسين حياتهم الشخصية كانت أو الاجتماعية خاصة إن كانت لك معرفة ولو بسيطة في علم النفس أو التنمية البشرية.
يشترك الطموحين جميعا في الرغبة في تنمية الذات، يبحثون عمن يأخذ بأيديهم لجعل حياتهم أفضل، وهو نيتش مربح للغاية إذا كانت ليدك مهارات تنمية الذات لا تتأخر في إنشاء مدونة والبدء في الكتابة عن هذا النيتش Niche

طريقة الربح من نيتش تنمية الذات

    • 1- بيع كتبك الخاصة
    • 2- عمل كورسات أون لاين
    • 3- عمل منتجات أو مطبوعات تنظيم
    • 4- بيع استشارات خاصة
    • 5- الإعلانات والمقالات الممولة
أيضا يمكنك عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات عن تنمية الذات عليها ومشاركة رابط مدونتك لجلب المزيد من الأرباح و الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

5- نيتش التقنية والتكنولوجيا

لا شك أن الكثير من الناس يهتمون بشكل أو بآخر بالتكنولوجيا والتقنية بشكل عام، وسواء كان هذا ألاهتمام ينتهي في معرفة أحدث إصدارات البرامج والهواتف وغيرهما ،وقد يصل إلي معرفة آخر شروحات البرامج والمواقع وغيرهما فهناك اهتمام بالتكنولوجيا ومن هنا تأني مدونات التكنولوجيا كأحد أهم نيتشات المدونات من حيث الربح.
هذه النيتش تحتاج لاطلاع واسع وشغف حقيقي بعالم التكنولوجيا لمتابعة أخبارها بشغف من أجل مراجعات ومقالات المدونة. وهذا لا يتوفر في الكثير من عامة الناس فهذا مجال دقيق ولهذا إن لم يكن لديك شغف حقيقي به فلا أنصحك به.

طريقة الربح من نيتش التقنية والتكنولوجيا

1- العمل في مجالات الاستشارات
2- استخدام جوجل أدسنس لاستضافة إعلانات شركات أخرى ضمن مدونتك
3- العمل في مجال المنتجات الرقمية Digital Products.
4- العمل في مجال برامج التسويق بالعمولة أو برامج الافلييت
5- العمل في مجال المنتجات المادية والخدمات
6- الإعلانات والمقالات الممولة
أيضا يمكنك عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات عن الشروحات التي تقدمها عليها ومشاركة رابط مدونتك لجلب المزيد من الأرباح و الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

6- نيتش لايف ستايل

نيتش أسلوب الحياة أو اللايف ستايل أيضا نيتش مربح وله قاعدة عريضة من المهتمين. وإن كنت لا تعرف بالتحديد ماذا يمكن أن تحتوي مدونة اللايف ستايل فهي مدونة تقوم على كتابة مقالات ونشر صور عن أشياء متفرقة من نمط حياتك .
فإن كنت أنت أم واعية واسعة الثقافة لديك بصمتك الخاصة في شكل بيتك وطريقة تربيتك لأبنائك ولديك خبرة واسعة في تنسيق الألوان وترتيب البيت وتعظيم الفائدة من الوقت وتنظيم الأولويات فضلا عن كيفية الحياة بنمط صحي مثلا فهذا يعني اللايف ستايل.
ولذلك يمكن هنا كتابة عدد ضخم من المقالات عن كل شيء لديك معلومة عنه داخل بيتك أو حياتك قد تفيد شخص آخر وستجدي حتما من يهتم لذلك .

طريقة الربح من نيتش لايف ستايل

1- التسويق بالعمولة لأدواتك المساعدة في حياتك اليومية .
2- المقالات الممولة
3- بيع منتجاتك الخاصة كمنظمات يومية أو استشارات في مجال خبرتك
4- بيع استشارات خاصة .
5- الإعلانات .
أيضا يمكنك عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات عن اللايف ستيل عليها ومشاركة رابط مدونتك لجلب المزيد من الأرباح و الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

7- نيتش السفر

إذا قررت اختيار نيتش السفر لبناء مدونتك يجب أن يكون لديك معلومات كافية عن هذا النيتش لكي تستطيع بناء مدونتك بمحتوى مميّز وفريد بناءًا على المعلومات التي لديك، ولكن إذا كانت معلوماتك قليلة وغير كافية فما الذي يُفرّق بينك وبين أي زائر يبحث عن المعلومات ؟
 
بالرغْم أن المعلومات أمر مهم جدًا في اختيار النيتش، إلا أن المعلومات وحدها لا تكفي، لأنك إذا اخترت نيتش السفر واكتفيت بالمعلومات فقط لبناء مدونتك سيظهر مع مرور الوقت للزائر أو للقارئ أنك ناقل للمعلومة فقط،
 
وهنا تلعب الخبرة الشخصية أو الشغف دور هام جدًا، فالجمهور يستطيع الثقة فيك وفي مدونتك إذا علم أنك تقدّم له المعلومات بناءًا على خبرة شخصية، وأنك حين تخبره مثلًا أن جَنُوب أفريقيا بلد رائع لأنك قمت بزيارتها وشاهدت فيها الكثير من المعالم الرائعة سيصدقك، لأنك لا تنقل معلومات فقط وإنما تتحدّث بناءًا على خبرتك الشخصية في المجال.

طريقة الربح من نيتش السفر

    • 1- الترويج للاماكن المستضافة في رحلتك .
    • 3- المقالات الدعائية الممولة .
    • 3- بيع استشاراتك الخاصة
    • 4- الإعلانات
أيضا يمكنك عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات عن رحلتك ومغامراتك عليها ومشاركة رابط مدونتك لجلب المزيد من الأرباح و الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب 
 
    • ملحوظة
 
العمل على النت هو من الأشياء المثيرة واللذي قد يغنيك عن وظيفتك الحالية لكن فقط إن قمت بإختيار مجالك، المحدد واللذي تستطيع ان تكتب فيه بشكل مستمر دون الملل أو الشعور بالضجر ، طبعاُ توجد مجالات أخرى يمكنك العمل بها والتي سبق أن ذكرتها ولا بأس ان أقوم بتذكيرك بها لأن والتي تتحدد في العمل على مواقع التسويق بالعمولة أو مواقع الفوركس أو حتى مواقع إستطلاع الرأي لكن من وجهة نظري فالتدوين والعمل مع برنامج أدسنس يعتبر من أفضل مجالات الربح من الأنترنت وخصوصاُ فيما يخص الربح من الإعلانات ، لذالك صديقي الأن قم بتسجيل خروجك من على وسائل التواصل الإجتماعي وتوجه إلى حاسوبك وابدأ مسيرتك في عالم التدوين .
ويمكن التعرف على طرق الربح من الانترنت بدون راس مال من خلال مقالة مطولة عن هذا الموضوع
 
في النهاية لا يمكن حصر النيتشات التي يمكن إنشاء مواقع لها، فإن كنت من معتادي تصفح المواقع الأجنبية فستجد بالتأكيد أن هناك موقع متخصص لكلت فصيلة صغيرة قد تخطر ببالك،
لكني هنا حصرت إجمالا أكثر نيتشات مربحة وطرق الربح منها وكيف تفاضلين بينها كمرشد صغير لك.
فهناك مواقع كاملة تقوم على شرح كيفية استخدام جهاز لِيَاقَة واحد ومن ثم التسويق بالعمولة له.
ولذلك كما ذكرت في بداية ألتدوينه، من المهم أن تجمع النيتش بين كونها محل أهتماك وكونها مربحة.
خاتمة موضوع اليوم
 
الآن قد أنهيت موضوع اليوم وأعتقد الآن لديك افضل 7 نيتشات مربحة يمكنك الاعتماد عليهم للبدء في في إنشاء مدونتك والربح منها ،
هناك دروس أخري قادمة عليك قراءتها لزيادة خبراتك ومعرفة الطرق التي تجدد كل يوم في عالم الربح من الأنترنت.
 
وإذا كان لديك أي استفسار أو سؤال قم بوضعة في التعليقات وسوف يتم الرد عليك فورأ .
أراكم علي خير في الدرس القادم بازن الله تعالي ❤

نتشات مربحة باللغة العربية لعام 2022

دائماً المدون الذي يريد إنشاء مدونة للربح منها  يجد نفسه في حيره من امره في أختيار نيتش مربح Niche للعمل عليه والربح منه، ويسأل المدون نفسه ما هي افضل نيتشات مربحة التي يمكن بدء مدونة جديدة بها ؟ أو المجالات المربحة في عالم الربح من الأنترنت.

من خلال مقالة افضل 7 نتشات مربحة لعام 2022 يمكنك التعرف على كل مايلي:

  • ما هو النتش وما معنى كلمة نتش
  • افضل النتشات العربية المربحة
  • شرح طرق الربح من نتشات سهلة و اخرى صعبة
  • بعض النصائح الهامة في اختيار النتش من خلال التعرف على ايجابيات وسلبيات كل نتش

نيتش مربح

إذا كنت بالفعل أنشأت مدونه وتريد تحقيق دخل شهري من بلوجر أو تبحث عن نيتش مربح لليوتيوب ، في هذا الموضوع سوف أوضح لك أفضل نيتشات مربحة و طرق الربح منها بالتفصيل.

ما هو النيتش ؟

التدوين في الأساس هو الموضوعات التي سوف تكتب عنها داخل موقعنا الإلكتروني، لكن هناك خطأ كبير يرتكبه المدونين الجدد عندما يريدون إنشاء مدونة وكتابة المقالات داخل المدونة انهم يكتبون عن أي شيء يتبادر إلى ذهنهم، وهنا سوف تسقط مدونتك في الحال،
لذا النتيش Niche أو التخصص مريح ومنظم ومربح أيضا لآنك تقوم بالكتابة عن تخصص معين، من هنا يبدأ محرك البحث بالاهتمام بمدونتك إذا كنت تقدم معلومات منسقة ومفيده لجمهورك،
ثم تبدأ تذاد الزيارات ثم الأرباح معها
كما ذكرت أفضل شيء يمكنك القيام به للنجاح في التدوين وامتلاك مدونه ناجحة هو أختيار النيتش المناسب و التمسك به، يمكنك أن تكتب عن أي شيء تقريبا , لكن يَجِبُ ألاّ تكتب عن كل شيء يتبادر إلى ذهنك .
إذن , لماذا يجب عليك أختيار نيتش محدد ؟
ذلك , لأن جمهورك ليسوا مهتمين بكل الموضوعات التي سوف تكتب حولها .علي العادة كل شخص لديه موضوعين أساسين يهتم بهما .
مثلا: أنا في مدونتي علوه تك أكتب موضوعات تتعلق بـ بلوجر ، السيو , الربح من الإنترنت ، تطبيقات ، برامج … وغيرهما من المجالات في نفس التخصص و بالتالي هنا أستهدف الأشخاص المهتمين بهذه النيتشات.
تخيل معي أنك دخلت إلى مدونتي ووجدت مقالات خاصة بالطبخ و أخرى خاصة بكرة القدم !
هل فعلا سوف تعود الى المدونة ؟ مع العلم أن أهتمامك هو الربح من الإنترنت .
و بالتالي فان اختيار Niche المناسب هو من الأمور المهمة التي يجب عليك التركيز عليها لنجاح موقعك الإلكتروني .

أفضل النيتشات المربحة

    • ملحوظة
هناك الكثير من النيتشات المربحة التي تستطيع أن تحقق الاف الدولارات شهريا إذا كانت لديك الخبرة الكافية عنها، ولديك مهارات الكتابة الاحترافية 
 
دعني أوضح لك هذه النيتشات المربحة وطرق الربح منها

1- نيتش الطبخ والأكل

هل تذكر عندما كان الطبخ حكراً على البرامج التلفزيونية و إذاعات الراديو و التي كان ينتظرها الناس و خاصة ربات البيوت و يتابعنها بكل أهتمام في أنتظار أحدث الوصفات و النصائح لإعداد الطعام و الحَلْوَيَات، اليوم فتحت أبواب و آفاق جديدة في هذا المجال بفضل الإنترنت لذلك فإن التدوين هذا المجال هو مجال مربح بكل المقاييس خاصة و أن الإنترنت ساهمت في انفتاح جميع مطابخ العالم على بعضها.
أصحاب مدونات الطبخ هم غالبا أكثر المدونين جنيا للمال لعدة أسباب وهو نيتش Niche مربح جدا
مدونة الطبخ ذات زوار كثر وجمهور عريض أي أن لديهم أقبال كثير ومتابعين كثر وغير موجهين لفئة واحدة.
كثرة وتنوع وسائل الربح من مدونات الطبخ.
غالبا لا يحتاج مدونو الطبخ أنفاق المال علي مدوناتهم، يكفي القليل من مهارات التسويق فقط .
ولذلك إن كنت تملك أو تمتلكين وصفاتك الخاصة وتجيدين الطهي عليك بالفعل البَدْء في مدونتك الخاصة في هذا النيتش المربح.

طريقة الربح من نيتش الطبخ والأكل

    • 1- المقالات الممولة .
    • 2- بيع كتاب وصفاتك الخاص .
    • 3- عمل كورسات طبخ أون لاين .
    • 4- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing لأدوات الطبخ وأجهزتك المفضلة .
    • 5- الإعلانات .
الجدير بالذكر أنه لا يوجد فعلا مدون طبخ محترف عربي يستخدم طرق الربح من التدوين فقط لجني المال من هوايته الأغلب يفضلون عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات الطبخ عليها ومشاركة رابط مدونتهم لجلب المزيد من الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

2- نيتش الصحة

من المجالات المهمة يصنف ضمن أقوى المجالات وأغناهم
نيتش يهم الجميع وبالتالي له جَمهور عريض مما يعني حركة زيارات كثيرة لمدونتك بطريقة طبيعية دون الحاجة لإنفاق المال علي الدعاية لمدونتك.
هناك توجه عام في السنوات القليلة الفائتة للحياة الصحية والطعام الصحي حيث زاد الوعي الصحي بشكل كبير بخاصة لدي فئة الشباب والأمهات ألذيين يريدون الحفاظ علي صحتهما وصحة أطفالهم.
لذلك نجد القبول الواسع لمقالات التوعية الصحية ومقالات التوعية بالطرق المختلفة للحفاظ علي صحتك.
ومن هنا توجد الفرصة الرائعة لعمل هذا بشكل جاد ومستديم عن طريق مدونة تجمع هذه المعلومات جميعا في مكان واحد يجدها محرك البحث بسهولة لمن يريد، فإن كنت ممن يمتلكون معرفة واسعة حول وصفات الحياة الصحية وتمرينات اللِّيَاقَة البدنية أو وصفات البَشَرَة والجمال.
ولذلك إن كنت تملك أو تمتلكين خبرة ومعلومات في هذا النيتش Niche عليك بالفعل البَدْء في مدونتك الخاصة لربح الاف الدولارات شهريا.

طريقة الربح من نيتش الصحة

    • 1- التسويق بالعمولة للأجهزة الصحية ومصادرك الصحية .
    • 2- بيع كتبك الخاصة أو كورسات توعية أون لاين .
    • 3- المقالات الدعائية الممولة .
    • 4- بيع استشارات خاصة .
    • 5- عمل عضوية مدفوعة لقراءة محتوي قيم جدا وحصري علي مدونتك .
    • 6- الإعلانات .
أيضا لا يوجد مدون في نيتش الصحة يستخدم طرق الربح من التدوين فقط لجني المال، الأغلب يفضلون عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات توعيه عن الصحة وغيرها عليها ومشاركة رابط مدونتهم لجلب المزيد من الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

2- نيتش الجمال

هذا المجال يوجد داخل نيتش الصحة لكن إن قمت باختيار مجال الجمال بحد ذاته وهنا أقصد التخصص أي ( الميكرو نيتش ) سوف تصدم من قوة هذا النيتش ومن عائداته العالية لكن بحيث يبلغ متوسط 50 ألف ظهور للصفحة أزيد من 4 آلاف دولار شهرياُ.
سواءاً كان ذلك في وطننا العربي أو في بقية أنحاء العالم فإن هذا المجال يحظى بشهرة واسعة نظراً لوعي الناس بأهمية المحافظة على صحتهم وجمالهم و اللِّيَاقَة البدنية بواسطة ممارسة الأنشطة  المختلفة إن كانت رياضة كمال الأجسام أو أدوات التجميل هو ما يجعل الكتابة في هذا المجال مربحة للغاية خاصة إذا ركزت في عملك على نيتش تخفيض الوزن الذي يحظى بنسبة بحث عالية.

طريقة الربح من نيتش الجمال

    • 1- التسويق بالعمولة للأجهزة الرياضية ومصادرك الصحية .
    • 2- بيع كتبك الخاصة أو كورسات توعية أون لاين .
    • 3- المقالات الدعائية الممولة .
    • 4- بيع استشارات خاصة .
    • 5- عمل عضوية مدفوعة لقراءة محتوي قيم جدا وحصري علي مدونتك .
    • 6- الإعلانات .
أيضا لا يوجد مدون في نيتش الجمال يستخدم طرق الربح من التدوين فقط لجني المال، الأغلب يفضلون عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات توعيه عن الجمال وتخفيض الأوزان وغيرها عليها ومشاركة رابط مدونتهم لجلب المزيد من الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

3- نيتش تربية الأطفال

يتميز هذا النيتش بأنه يمكنك كتابة عدد لا نهائي من المقالات بها حيث يمكن استخدام هذه الموضوعات كأبواب كاملة يحمل كل منها العديد من مقالات التوعية عن تربية الأطفال وتسطيع إنشاء مدونة أيضا تكشف الوعي العام والتوجه الحادث خلال هذه الفترة من وعي لكيفية تربية الأطفال وتنشئتهم تنشئة سليمة فضلا عن كيفية شغل أوقاتهم بأنشطة مفيدة وأدوات تنمي مهاراتهم ووسائل مساعدة في تربيتهم وصولا إلي مصادر لتعليمهم وتثقيفهم لشغل وقتهم فيما يفيد.
ويتميز هذه النيتش كما ذكرت بالجمهور العريض وبالتالي زوار مجانيين فضلا عن أنها نيتش مربحة جدا لمن يعمل عليها بشكل صحيح.

طريقة الربح من نيتش تربية الأطفال

    • 1- التسويق بالعمولة لأدوات الأطفال والألعاب الخاصة بهم .
    • 2- بيع كتبك الخاصة أو كورسات توعية أون لاين .
    • 3- المقالات الدعائية الممولة .
    • 4- بيع استشارات خاصة .
    • 5- عمل عضوية مدفوعة لقراءة محتوي قيم جدا وحصري علي مدونتك .
    • 6- الإعلانات
أيضا يمكنك عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات توعيه عن تربية الأطفال عليها ومشاركة رابط مدونتك لجلب المزيد من الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

4- نيتش تنمية الذات

مع تحول المجتمعات العربية و حتى الغربية على حد السواء إلى مجتمعات استهلاكية صناعية بصورة مفزعة تعتبر السرعة من أبرز سماتها الأساسية فإننا نعيش فعلياً في حلقة مغلقة من الضغوط و الصراعات النفسية المختلفة التي تسبب الكآبة و الإحباط و غيرها من المشاكل فإن الناس بالضرورة سيبحثون عن تلك الجرعة من الإيجابية و التي ستساعدهم بكل تأكيد في تحسين حياتهم الشخصية كانت أو الاجتماعية خاصة إن كانت لك معرفة ولو بسيطة في علم النفس أو التنمية البشرية.
يشترك الطموحين جميعا في الرغبة في تنمية الذات، يبحثون عمن يأخذ بأيديهم لجعل حياتهم أفضل، وهو نيتش مربح للغاية إذا كانت ليدك مهارات تنمية الذات لا تتأخر في إنشاء مدونة والبدء في الكتابة عن هذا النيتش Niche

طريقة الربح من نيتش تنمية الذات

    • 1- بيع كتبك الخاصة
    • 2- عمل كورسات أون لاين
    • 3- عمل منتجات أو مطبوعات تنظيم
    • 4- بيع استشارات خاصة
    • 5- الإعلانات والمقالات الممولة
أيضا يمكنك عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات عن تنمية الذات عليها ومشاركة رابط مدونتك لجلب المزيد من الأرباح و الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

5- نيتش التقنية والتكنولوجيا

لا شك أن الكثير من الناس يهتمون بشكل أو بآخر بالتكنولوجيا والتقنية بشكل عام، وسواء كان هذا ألاهتمام ينتهي في معرفة أحدث إصدارات البرامج والهواتف وغيرهما ،وقد يصل إلي معرفة آخر شروحات البرامج والمواقع وغيرهما فهناك اهتمام بالتكنولوجيا ومن هنا تأني مدونات التكنولوجيا كأحد أهم نيتشات المدونات من حيث الربح.
هذه النيتش تحتاج لاطلاع واسع وشغف حقيقي بعالم التكنولوجيا لمتابعة أخبارها بشغف من أجل مراجعات ومقالات المدونة. وهذا لا يتوفر في الكثير من عامة الناس فهذا مجال دقيق ولهذا إن لم يكن لديك شغف حقيقي به فلا أنصحك به.

طريقة الربح من نيتش التقنية والتكنولوجيا

1- العمل في مجالات الاستشارات
2- استخدام جوجل أدسنس لاستضافة إعلانات شركات أخرى ضمن مدونتك
3- العمل في مجال المنتجات الرقمية Digital Products.
4- العمل في مجال برامج التسويق بالعمولة أو برامج الافلييت
5- العمل في مجال المنتجات المادية والخدمات
6- الإعلانات والمقالات الممولة
أيضا يمكنك عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات عن الشروحات التي تقدمها عليها ومشاركة رابط مدونتك لجلب المزيد من الأرباح و الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

6- نيتش لايف ستايل

نيتش أسلوب الحياة أو اللايف ستايل أيضا نيتش مربح وله قاعدة عريضة من المهتمين. وإن كنت لا تعرف بالتحديد ماذا يمكن أن تحتوي مدونة اللايف ستايل فهي مدونة تقوم على كتابة مقالات ونشر صور عن أشياء متفرقة من نمط حياتك .
فإن كنت أنت أم واعية واسعة الثقافة لديك بصمتك الخاصة في شكل بيتك وطريقة تربيتك لأبنائك ولديك خبرة واسعة في تنسيق الألوان وترتيب البيت وتعظيم الفائدة من الوقت وتنظيم الأولويات فضلا عن كيفية الحياة بنمط صحي مثلا فهذا يعني اللايف ستايل.
ولذلك يمكن هنا كتابة عدد ضخم من المقالات عن كل شيء لديك معلومة عنه داخل بيتك أو حياتك قد تفيد شخص آخر وستجدي حتما من يهتم لذلك .

طريقة الربح من نيتش لايف ستايل

1- التسويق بالعمولة لأدواتك المساعدة في حياتك اليومية .
2- المقالات الممولة
3- بيع منتجاتك الخاصة كمنظمات يومية أو استشارات في مجال خبرتك
4- بيع استشارات خاصة .
5- الإعلانات .
أيضا يمكنك عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات عن اللايف ستيل عليها ومشاركة رابط مدونتك لجلب المزيد من الأرباح و الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب .

7- نيتش السفر

إذا قررت اختيار نيتش السفر لبناء مدونتك يجب أن يكون لديك معلومات كافية عن هذا النيتش لكي تستطيع بناء مدونتك بمحتوى مميّز وفريد بناءًا على المعلومات التي لديك، ولكن إذا كانت معلوماتك قليلة وغير كافية فما الذي يُفرّق بينك وبين أي زائر يبحث عن المعلومات ؟
 
بالرغْم أن المعلومات أمر مهم جدًا في اختيار النيتش، إلا أن المعلومات وحدها لا تكفي، لأنك إذا اخترت نيتش السفر واكتفيت بالمعلومات فقط لبناء مدونتك سيظهر مع مرور الوقت للزائر أو للقارئ أنك ناقل للمعلومة فقط،
 
وهنا تلعب الخبرة الشخصية أو الشغف دور هام جدًا، فالجمهور يستطيع الثقة فيك وفي مدونتك إذا علم أنك تقدّم له المعلومات بناءًا على خبرة شخصية، وأنك حين تخبره مثلًا أن جَنُوب أفريقيا بلد رائع لأنك قمت بزيارتها وشاهدت فيها الكثير من المعالم الرائعة سيصدقك، لأنك لا تنقل معلومات فقط وإنما تتحدّث بناءًا على خبرتك الشخصية في المجال.

طريقة الربح من نيتش السفر

    • 1- الترويج للاماكن المستضافة في رحلتك .
    • 3- المقالات الدعائية الممولة .
    • 3- بيع استشاراتك الخاصة
    • 4- الإعلانات
أيضا يمكنك عمل قناة يوتيوب ومشاركة فيديوهات عن رحلتك ومغامراتك عليها ومشاركة رابط مدونتك لجلب المزيد من الأرباح و الزيارات والعكس مشاركة فيديو اليوتيوب داخل المدونة . وهو أيضا نيتش مربح لقنوات اليوتيوب 
 
    • ملحوظة
 
العمل على النت هو من الأشياء المثيرة واللذي قد يغنيك عن وظيفتك الحالية لكن فقط إن قمت بإختيار مجالك، المحدد واللذي تستطيع ان تكتب فيه بشكل مستمر دون الملل أو الشعور بالضجر ، طبعاُ توجد مجالات أخرى يمكنك العمل بها والتي سبق أن ذكرتها ولا بأس ان أقوم بتذكيرك بها لأن والتي تتحدد في العمل على مواقع التسويق بالعمولة أو مواقع الفوركس أو حتى مواقع إستطلاع الرأي لكن من وجهة نظري فالتدوين والعمل مع برنامج أدسنس يعتبر من أفضل مجالات الربح من الأنترنت وخصوصاُ فيما يخص الربح من الإعلانات ، لذالك صديقي الأن قم بتسجيل خروجك من على وسائل التواصل الإجتماعي وتوجه إلى حاسوبك وابدأ مسيرتك في عالم التدوين .

ويمكن التعرف على طرق الربح من الانترنت بدون راس مال من خلال مقالة مطولة عن هذا الموضوع

 
في النهاية لا يمكن حصر النيتشات التي يمكن إنشاء مواقع لها، فإن كنت من معتادي تصفح المواقع الأجنبية فستجد بالتأكيد أن هناك موقع متخصص لكلت فصيلة صغيرة قد تخطر ببالك،
لكني هنا حصرت إجمالا أكثر نيتشات مربحة وطرق الربح منها وكيف تفاضلين بينها كمرشد صغير لك.
فهناك مواقع كاملة تقوم على شرح كيفية استخدام جهاز لِيَاقَة واحد ومن ثم التسويق بالعمولة له.
ولذلك كما ذكرت في بداية ألتدوينه، من المهم أن تجمع النيتش بين كونها محل أهتماك وكونها مربحة.
خاتمة موضوع اليوم
 
الآن قد أنهيت موضوع اليوم وأعتقد الآن لديك افضل 7 نيتشات مربحة يمكنك الاعتماد عليهم للبدء في في إنشاء مدونتك والربح منها ،
هناك دروس أخري قادمة عليك قراءتها لزيادة خبراتك ومعرفة الطرق التي تجدد كل يوم في عالم الربح من الأنترنت.
 
وإذا كان لديك أي استفسار أو سؤال قم بوضعة في التعليقات وسوف يتم الرد عليك فورأ .
أراكم علي خير في الدرس القادم بازن الله تعالي ❤

مقالات ينصح بقرائتها