حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة في جوجل ادسنس

كيفية إصلاح مشكلة محتوى غير ذي قيمه في جوجل ادسنس Google Adsense

حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة على Google Adsense

من المعروف ان ادسنس هي خيار رائع لكسب المال لكل مالك موقع الكتروني او مدونه سواء كان على منصة بلوجر المجانية او على ووردبريس WordPress الغني عن التعريف.
وكنا قد تحدثنا في مقال سابق الربح من ادسنس يتطلب بعض الامور ومن اهما أن يتمتع موقع الويب الخاص بك بمؤهلات معينة والتي سوف تجعل المدونه او الموقع الالكتروني مقبولا.

حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة في جوجل ادسنس


و قد لا نكشف لك عن سر بان ادسنس سوف ترفض المواقع و المدونات التي لا تلبي هذه المتطلبات لكن سبب الرفض سوف يختلف من مدونه الى اخرى وذلك بحسب الشرط الذي تجد جوجل ان المدونه لا تحققها من اجل القبول.

احد اشهر هذه الاسباب هو "محتوى منخفض القيمة" او محتوى غير ذي قيمة و غالبا تأتي الرسالة بالنص التالي:

محتوى غير ذي قيمة
موقعك لا يوفي بمعايير الإستخدام في شبكة ناشري Google. لمزيد من المعلومات , راجع الموارد التالية:
الحد الأدنى من متطلبات المحتوى
تأكد من أن موقعك يحتوي على محتوى فريد عالي الجودة وتجربة مستخدم جيدة
إرشادات جودة مشرفي المواقع للمحتوى قليل قيمة
إرشادات الجودة لمشرفي المواقع

يتسبب خطأ المحتوى منخفض القيمة هذا في رفض Adsense للعديد من المواقع الالكترونية والمدونات على الرغم من انها قد تحتوى على محتوى رائع للغاية لكن تفتقد الى تنسيق مقال ليكون متوافق مع قواعد السيو وكنا شرحنا امور هامة جدا في هذا المجال في شرح كتابة مقال حصري.
لذلك سوف اشرح أدناه الكثير من الامور المتعلفة بهذه المشكلة و يمكننا أن نرى أسباب خطأ المحتوى منخفض القيمة وكيفية إصلاحه.

أسباب اعتبار جوجل ادسنس ان المدونة فيها محتوى غير ذي قيمة والحلول

في البداية وقبل كل شئ تأكد من ان مقالاتك قد تم ارشفتها في جوجل او انك لا تواجه مشكلة في مجال ارشفة مقالاتك في محركات البحث مثل جوجل وبينج.
اذا كان موقعك او مدونتك لا يواجه اي مشاكل في الارشفة وان مقالاتك تظهر في محركات البحث بشكل جيد فسوف يكون من الجيد قراءة ما تبقى في المقالة.
ونرجو ان كنت قد لا تجد حلول فلا تتردد في استشارتنا من خلال صفحة الفيسبوك في الاعلى علما ان الاستشارة مجانية في مجالات السيو و جوجل ادسنس وبلوجر.

بسبب ان عدد المنشورات على المدونه منخفض

الحل 1: يجب ان يكون  كل اقسام المدونه فيها محتوى ومقالات وهذه المقالات تكون فيها عدد كلمات يسمح لها بمنافسة المواقع الاخرى وان تتصدر في نتائج البحث.

لذلك نستطيع ان نقول ان نقدم الحل التالي:
قم بتحميل ما لا يقل عن 20 منشورًا أو أكثر على موقع الويب الخاص بك ، ثم أعد تقديم موقع الويب الخاص بك على Adsense.

بسبب استخدام المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر في واحد أو عدة منشورات على موقع الويب الخاص بك

 اي بعبارة اخرى جوجل تعتبر ان محتواك منسوخ او انه قد سبق نشره على مدونه اخرى قبل ان تقوم انت بنشره.

الحل 2:  في الحقيقة ليس من الضرورة انك قمت بنسخ مقالات من احد ما لكن قد يكون هناك تشابه كبير للغاية بين المحتوى الذي تقدمه و المحتوى الذي يقدمه الاخرين.
حيث يعتمد كثيرين على الترجمة في تقديم محتوى وخاصة ان كانت الترجمة من خلال ترجمة جوجل حيث قد يقوم مدونين اثنين او اكثر ترجمة نفس المقالة ومن ثم لصقها كما هي وبالتالي تعتبر جوجل انه محتوى منسوخ.

كما ان تناول موضوعات قد تم تناولها في كثير من المواقع يسبب ظهور هذا الرفض. وخاصة في مجال تشابه العناوين لذلك حاول ان تتأكد عن عدد المواقع التي تتحدث عن الموضوع وكذلك ان العنوان الذي تستخدمه مميز ولم يتم استخدامه من قبل.

يمكنك مراجعة جميع المنشورات على موقع الويب الخاص بك ، وحذف أو إعادة كتابة المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر ، ثم تجربة التقديم مرة اخرى الى ادسنس Adsense.
كما ننصح ان تقوم بالكتابة عن كلمات مفتاحية سهلة المنافسة ولم تكتب عنها الكثير من المواقع.

بسبب ان عدد الكلمات في منشور واحد أو أكثر على موقع الويب الخاص بك منخفض

الحل 3: ابحث عن المنشورات التي تحتوي على كلمات أقل وأعد كتابة تلك المنشورات التي تحتوي على أقل من 600 كلمة أو احذف المنشورات التي تحتوي على كلمات أقل وأنشئ منشورات جديدة تحتوي على أكثر من 600 كلمة ويفضل ان تكون 800 كلمة بدلاً من ذلك وأعد التقديم في Adsense.

وفي كلمة اخيرة لتجنب محتوى غير ذي قيمة في جوجل ادسنس :
لا توجد حلول سهل مثل اضافة كود معين او تغيير اعدادت معينة وانما لابد من مراجعة المحتوى بشكل كامل و اعادة تقديم المدونه او الموقع الالكتروني بعد القيام بتغييرات في المحتوى الاضعف حتى يتم تحسين اداء المدونه بشكل عام ومن ثم القبول في ادسنس. 

نأمل أن تساعدك المعلومات الواردة أعلاه في حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة  عندما يكون موقع الويب الخاص بك قيد المراجعة في Adsense الخاص بك و بالتالي القبول وبدء الربح.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
adplus-dvertising