قياس نجاح موقعك الالكتروني,ادوات سيو,ادوات سيو مجانية,ادوات seo,ادوات السيو

ماهي الاداة التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني

ماهي الاداة التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني ؟
يعتمد خبير السيو على التسويق عبر محركات البحث باستخدام ادوات seo  لفحص المدونات و تحليلها وقياس نجاحها.
وكذلك لاختيار الكلمات المفتاحية من اجل تقديم محتوى ذو جودة عالية وبالتالي زيادة عدد زوار المدونه وزيادة ارباح المدونة.
هذه الادوات تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني والتي يمكن تسميتها ايضا ادوات السيو والتي سوف نقدم لكم اهمها اليوم.
بعض خبراء السيو يحبون ان يقتصر استخدامهم على اداة واحدة ويكتفون بنتائجها وغالبا لا يكتفون ان تكون هذه الاداة مجانية بل يشترون احد أدوات seo المدفوعة.
البعض الآخر يحب أن يأخذ نتائج اكثر من أداة من اجل تحليلها ومن ثم اختيار الكلمة المفتاحية أو ربما تغيير بعض الاعدادات في المدونه.
ادوات seo التي سوف نشرحها لك غالبيتها لها نسخ مجانية و نسخ مدفوعة.
ان كنت لا تستطيع أن تشتري اداة seo مدفوعة فلا تدع للاحباط مكان في قلبك.
فانا اعرف كثيرين نجحوا من خلال الأدوات المجانية فقط ولكن تحتاج الى بذل جهد اكبر نوعا ما.
وقبل الحديث عن ادوات seo و اختيار الكلمات المفتاحية وفحص المدونات لابد من المرور ولو بشكل سريع على بعض المصطلحات من اجل تعلم قياس نجاح موقعك الالكتروني.
و هذه المصطلحات يجب معرفتها ايضا بالنسبة لكل مبتدأ في مجال التدوين قبل الانتقال لتعلم السيو.
ولتكن البداية مع شرح السيو واهمية السيو بالنسبة للمدونات ومن ثم شرح عام لادوات السيو.
ومن ثم سوف ننتقل لافضل ادوات seo والتي يستخدمها الخبراء .
والتي وسوف تجد كما ذكرنا سابقا البعض منها مجاني والبعض الاخر مدفوع.
و بشكل عام يمكنك الاعتماد على واحدة او اكثر لكي تتمكن منزيادة عدد زوار مدونتك.

ما هو ال seo و التسويق عبر محركات البحث وكيفية تحسين سيو المدونات ؟

يعني تحسين المواقع لمحركات البحث و يعتبر السيو واحد من احد اهم عوامل نجاح المواقع الإلكترونية والمدونات.
وهو وسيلة مجانية تقريبا لكي تتمكن من  تصدر نتائج البحث في اغلب محركات البحث مثل جوجل وبينج.
يعتبر البعض السيو احد وسائل التسويق الالكتروني في حين اخرين يعتبرونه البديل المجاني للتسويق ولكن الكل يؤكد ان السيو افضل حل لزيادة عدد زوار المدونات.

ماهي الاداة التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني ؟

هي عبارة عن بعض الامور التي يجب مراعاتها اولا في تصميم القالب ومن ثم اعدادات  المدونة.
 ومن ثم والاهم طريقة كتابة المقالة بشكل احترافي تحترم فيها قواعد السيو وشروطه.
بالنسبة لقواعد السيو او مايسميه البعض شروط السيو  فسوف امر عليها هنا بشكل سريع.
من اجل ان يكون الامر واضح قدر الامكان بالنسبة للاشخاص الذين لم يمر عليهم هذا المصطلح سوى منذ فترة قصيرة وليس لهم المام به.

 اهم قواعد وشروط السيو التي تعتبر افضل حل لزيادة عدد زوار المدونة

  • تصميم القالب : بالنسبة لهذا الجزء من السيو يعتمد بشكل كلي على مصمم القالب الذي تستخدمه من خلال خلو الاكواد من الاخطاء البرمجية وكذلك حجم القالب من خلال ضغط هذه الاكواد بالاضافة الى التصميم والخطوط وغير ذلك من العوامل التي  تغير من سرعة القالب وكلما زادت سرعة القالب المستخدم كان ذلك افضل بالنسبة للسيو ويمكن الاعتماد على قوالب بلوجر معروفة المصدر منها المجانية ولكن المدفوعة افضل نوعا ما
  • اعدادت المدونة: استخدام الاعدادات الصحيحة واضافتها الى ادوات مشرفي المواقع في جوجل وبينج وكذلك نوع الكلمات المفتاحية المستهدفة. ذلك لان هذا الامر يلعب دورا هاما جدا في تحسين مدونتك وتصدرها لنتائج البحث في الكثيرمن كلمات المفتاحية وبالتالي زيادة عدد زوار مدونتك بشكل واضح خلال فترة اقل من اسبوع. ولاضافة المدونة الى ادوات مشرفي المواقع في بينج يمكنك  الاضطلاع على مقالة مفصلة عن هذا الامر في مدونة علوه تك وكذلك تم شرح امور هامة جدا عن اعدادت المدونة الافضل بالنسبة للسيو في مقالة كيفية انشاء مدونة احترافية والربح منها.
  • كتابة المقالات بشكل احترافي يحترم قواعد وشروط السيو ويمكنك مراجعة مقالة كيفية كتابة مقالة احترافية للتعرف على كيفية كتابة مقالة متوافقة مع شروط السيو. كيفية ربط الاقسام والمقالات ووضع الروابط بين هذه المقالات بحيث تكون المدونة متوازنة. و يبقى الامر الاهم في هذا الجزء من السيو وهو استخدام كلمات مفتاحية مناسبة ويمكنك التواصل معنا لايجاد كلمات مفتاحية مناسبة لمدونتك.
  • انشاء روابط خلفية او مايعرف ب باكلينكس وهو كما صرحت شركة جوجل احد اهم ثلاث عوامل في تصدر نتائج البحث. يتم انشاء روابط خلفية بشكل اوتاماتيكي في حال كان المحتوى الذي تقدمه عالي الجودة وفريد للغاية ولكن لان اغلب المدونين يريدون تصدر نتائج البحث في اسرع وقت فانهم يسعون لشراء باكلينك مدفوع. ويمكنك التواصل معنا في هذا المجال لانه امر حساس للغاية لان هناك روابط خلفية سيئة ويجب التخلص منها بدلا من شراءها واذا لاحظت انخفاض مفاجئ ولمدة اكثر من 3-4 ايام فقد يكون هذا دليل على حصولك على روابط خلفية سيئة للغاية ولابد من التخلص منها. في حال كنت تواجه مشكلة في هذا الامر حيث نقوم بتقديم هذه الخدمة وبسعر مناسب نوعا ما كما يمكنك طلب مراجعة مدونتك لتحسينها فقط ضمن هذا الجزء. بعد ان تعرفنا على السيو واهميته واهم قواعد وشروط السيو ومعايره بقي ان نتعرف على ادوات السيو ومن ثم افضل ادوات السيو لعام 2022  ويمكنك تسميتها ايضا ادوات لزيادة ارباح المدونات.

ما هي ادوات seo التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني ؟

ما دورها في فحص المدونات واختيار الكلمات المفتاحية ؟

هي أدوات تعمل بها معظم المواقع الناجحة التي دائما تتصدر محركات البحث.
وذلك من خلال معرفة افضل الاعدادات و تحسين خصائص الموقع من حيث اختيار القالب و الاستضافة والمنصة.
أدوات السيو هي من أهم العوامل الرئيسية التي تقوم عليها المواقع. لانه من خلالها ستجد افكار جديدة يبحث عنها المستخدمين من اجل الكتابة عنها.
كما انك تستطيع من خلال ادوات seo هذه تحليل المنافسين من اجل الحصول على مواقع متقدمة في نتائج البحث.
لذلك لابد من معرفة هذه الأدوات وكيفية أستعمالها و سوف أشرح لكم هذه الأدوات بالتفصيل.

افضل ادوات seo المجانية و كيفية اختيار الكلمات المفتاحية

أدوات السيو أو تحسين محركات البحث هي أدوات متخصصة تتيح لك الوصول إلى معلومات مهمة حول موقعك والمواقع الأخرى ، وإحصاءات دقيقة وتقارير خاصة حول موقعك أو المواقع الأخري. واستخراج الكلمات الرئيسية من المواقع لتحليل نقاط الضعف.
قياس نجاح موقعك الالكتروني و أفضل ادوات السيو

شرح افضل ادوات seo مجانية

في ما يلي سوف تتعرف على افضل 12 اداة سيو مستخدمة من قبل مشرفي المواقع الالكتروني وخبراء السيو ويمكنك الاعتماد على اداة او اكثر وليس كل الادوات ولكن بشكل عام هي الاكثر تداولا واستخداما بالنسبة لكل من يهتم في مجال السيو

1- Google Search Console

جوجل كونسول أو لوحة تحكم محرك بحث Google.
هذه الأداة هي من أهم أدوات السيو الذي يوفرها محرك بحث Google. هذه الأداة مجانًا تمامًا لأصحاب مواقع الويب. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت هناك مشكلة في موقع الويب الخاص بك ، تتعلق بمظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج Google ، أو مشاكل أمنية تتعلق بموقع الويب الخاص بك ، فسوف ترسل لك الأداة أيضًا إشعارًا.
أفضل ادوات السيو
ويمكنك أيضا بواسطة هذه الأداة أضافه ملفات Sitemap و إرسالها إلي Google حتي تتم أرشفتها (يمكنك التعرف اكثر عن ارشفة المواقع من خلال هذه المقالة), ويمكنك أيضا إرسال طلبات أرشفة يدوية لمقالاتك. هي أداة السيو هذه تسهل عليك الكثير.

2- Bing Webmaster

هذة الأداة إيضأ من أهم ادوات السيو الذي يوفرها محرك بحث بينج Bing. هذة الأداة مشابهة تمامأ لآداة Google Search Console
ولكنها أداة شاملة تحتوي علي العديد من المميزات والخواص الخاصة بمحرك بحث بينج.
تتضمن إيضأ أداة للبحث عن الكلمات ، يمكنك من خلالها معرفة معدل البحث لأي كلمة في تواريخ محددة، يمكنك أيضًا الحصول على العديد من التقارير المهمة حول الموقع ، مثل درجة توافق الموقع مع زوار الجوال وتقارير حول أمان ملفات الموقع. إنها بالفعل أداة ممتازة وشاملة.
أفضل ادوات السيو
وقد شرحت هذة الأداة في موضوع سابق يمكنك زيارتة لمعرفة طريقة أضافة موقعك في أدوات مشرفي مواقع بينج | Bing webmaster.

3- Google Analytics

هي إيضأ من افضل ادوات السيو التي يوفرها لنا جوجل وهي تساعد بشكل كبير على  قياس نجاح موقعك الالكتروني لكن تحتاج بعض الخبرة من اجل البدء باستخدامها.أداة تحليل الزوار تتيح لك هذه الأداة الوصول إلى جميع البيانات والإحصاءات حول زوار ومستخدمين موقعك من خلاله ، يمكنك الحصول على بيانات دقيقة حول زوار الموقع بناءً على التوزيع الجغرافي أو الديموغرافي ، أو بناءً على مصدر الزائر أو معداته أو إهتماماته.
أفضل ادوات السيو
بإختصار سوف تساعدك هذة الإداة في جمع ملعومات شاملة لحركات زيارة موقعك
ويمكنك الدخول الي الإداة من Google Analytics

4- Google Keyword planner

أفضل ادوات السيو التي توفرها جوجل إيضأ هي أداة مجانية. تتيح لك أداة Google Keyword  planner المجانية الحصول على معلومات وبيانات حول مصطلحات البحث او الكلمات البحثية التي يستخدمها مستخدمو محرك بحث Google ، وبعد ذلك يمكنك إستخدام مصطلحات البحث هذه ككلمات رئيسية لموقعك على الويب.
أفضل ادوات السيو
5- Google Page Speed Insights
هذة إيضأ من أفضل ادوات السيو المقدمة من Google وهي أداة مجانية تستخدم لقياس سرعة الموقع وتعطي لك تقارير بالأخطاء الموجودة علي الموقع للعمل عليها وتصليحها لزيادة سرعة الموقع. حاول أن تعمل علي حل الأخطاء التي تظهر لك في هذة الأداة لآن جوجل يعتمد عليها كثيرأ.
وهي من ادوات السيو التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني ولا يستغني عنها اي خبير في ادوات SEO .
أفضل ادوات السيو
ويمكنك الدخول الي الإداة من Google Page Speed Insights
وهناك إيضأ مواقع أخري مجانية لقياس سرعة موقعك وتحليل الأخطاء لاكن أنا أفضل Google Page Speed

6- Bitly

أداة مجانية لتقصير الروابط. تساعدتك في عرض رابط موقع الويب الخاص بك بطريقة قصيرة ومهنية أمام متابعي الموقع على وسائل التواصل الإجتماعي. هل لهذة الإداة علاقة بـ ادوات السيو ؟ نعم هي أيضًا أداة تحليل حيث يمكنها عرض عدد النقرات على الروابط المختصرة للموقع. أفضل ادوات السيو
7- Keyword Shitter
أداة Keyword Shitter من افضل ادوات السيو. وهي أداة مجانية رائعة لتوليد الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل ، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى رابط الأداة وكتابة كلمة رئيسية. وسوف تبدأ الأداة في توليد مئات الكلمات الرئيسية المتعلقة بكلماتك.
أفضل ادوات السيو
8- soovle
أداة مجانية للحصول على قائمة قصيرة من الكلمات الرئيسية من مصادر متعددة (Google و YouTube و Bing و Yahoo و Amazon و Wikipedia). أدخل أي كلمة رئيسية في هذه الأداة ، وستحصل على أفضل عشر كلمات بحث. إستخدمها شخصيأ لآنها من افضل ادوات السيو.
أفضل ادوات السيو
9- Answer The Public
تحتوي أداة السيو أو تحسين محركات البحث Answer The Public على نسخة مجانية ونسخة مدفوعة مع المزيد من الميزات. تساعدك هذه الأداة على اكتشاف الموضوعات بناءً على الكلمات الرئيسية التي تكتبها لإنشاء محتوى على موقع الويب الخاص بك. أداة رائعة للمحتوى الإنجليزي ، لكن اللغة العربية لها فوائد محدودة.
أفضل ادوات السيو
10- broken link check
تعتبر آداة broken link check من افضل ادوات السيو للكشف عن الروابط الفاسدة او المعطوبة بموقعك. واهمية ازالة هذة الروابط او تصليحها مهم جدأ بالنسبة لآرشفة الموقع والسيو.
أفضل ادوات السيو
11 -SEOptimer 
أداة SEOptimer هي واحدة من أفضل أدوات السيو أو تحسين محركات البحث على الإطلاق ، ويمكن لهذه الأداة أيضًا إجراء تحليل دقيق للمواقع و قياس نجاح موقعك الالكتروني، لذا إنصحك بإستخدامها، لأنها ستوفر لك العناوين والأوسمة ، والنتائج المتعلقة بملف الروبوت وخريطة الموقع ، لن تستبعد أي شيء ، كل ما عليك فعله هو إدخال الرابط والانتظار بضع ثوان. أوصي بهذه الأداة لأنني شخصيًا أستخدمها في بعض تقارير العملاء
أفضل ادوات السيو
12- Yoast seo
إن إضافة SEO Yoast هي أداة قوية لمنصة الوردبريس من أجل تهيئة منصة الووردبريس لمحركات البحث، وهي من أفضل ادوات السيو بالنسبة للوردبريس. ويتم أضافة هذة الإداة من داخل لوحة تحكم الوردبريس.
افضل ادوات السيو المدفوعة لعام 2022 |افضل حل لزيادة عدد زوار المدونة وتصدر نتائج البحث
أفضل ادوات السيو

شرح افضل ادوات السيو المدفوعة من خلال استخدامها تحصل على افضل حل لزيادة عدد زوار المدونة

سوف أعرض عليكم الأن افضل ادوات السيو المدفوعة لهذا العام بالتفصيل، هذة الأدوات لا شك أن إستخدامها وإتقانها سوف يجعل
 موقعك إحترافي والأول في نتائج البحث، مما يزيد زوار وأرباح موقعك وتبقي في المقدمة، تابع معي.

1- Ahrefs

هذة الأداة المدفوعة Ahrefs ممتازة ومن افضل ادوات السيو المدفوعة لهذا العام والتي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني.
ويمكن استخدام الأداة بشكل مجاني لكن بشكل محدود جدا وتقتصر على أقل من نصف الخدمات.
تأتي مع العديد من الميزات التي يمكن أن تحسن مدونتك لمحركات البحث.
بعد الاشتراك في هذه الأداة ، ستتمكن من الحصول على تقارير وإحصاءات مختلفة من الموقع.
أفضل ادوات السيو
ويشمل ميزات أداة Ahrefs ما يلي :
  • الحصول على الكلمات رئيسية
  • مراقبة روابط موقعك أو مواقع أخرى
  •  وتقارير عن فهرسة الموقع من محركات البحث
  • تقارير عن ترتيب الموقع في نتائج البحث

2- semrush

أفضل ادوات السيو
أداة  semrush هي إيضأ من افضل ادوات السيو المدفوعة، يوجد بها العديد من المميزات والخواص الرائعة مثل اداة Ahrefs.
توفر هذه الأداة حلاً متكاملاً لكل من يريد تحسين مدونته لجوجل. تمكنك الأداة من إستخراج العديد من التقارير حول الكلمات الرئيسية.
 و إستخراج تقارير عن أداء موقع الويب الخاص بك ، وأداء المواقع المنافسة.
يمكنك تتبع ترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث وتتبع أداء مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
ويمكنك الدخول الي الإداة من semrush

3- Majestic

أداة مدفوعة تحتوي على قاعدة بيانات ضخمة من الروابط التي يمكنك إستخدامها لإنشاء تقارير مهمة جدًا حول موقعك.
تتيح لك هذه التقارير فهم محفوظات أرشيف مواقع الويب، وفهم جميع المعلومات المتعلقة بارتباطات موقع الويب الخاص بك ، سواء كان رابطًا داخليًا أو رابط إدخال.
والعديد من البيانات الأخرى حول الكلمات الرئيسية، هي افضل ادوات السيو إيضأ .
افضل ادوات السيو
4- Siteliner
 
اداة Siteliner أداة مدفوعة تستخدم للتحقق من موقعك وتزويدك بتقرير يتضمن:
روابط مقطوعة إلى الموقع ، ومحتوى مكرر ، ونسبة من الصفحات التي تحتوي على محتوى فريد ، ومتوسط ​​حجم الصفحة ، ومتوسط ​​عدد الكلمات في الصفحة والعديد من البيانات الهامة الأخرى حول الموقع. تعتبر إيضأ من افضل ادوات السيو المستخدمة لهذا العام.
افضل ادوات السيو
5- Builtwith
هي أداة مدفوعة إيضأ ، لكنها توفر بعض الميزات المجانية. باستخدام أداة الخصوصية هذه ، يمكنك معرفة الكثير من المعلومات حول أي موقع ويب من خلال التكوين. يمكنك عرض أدوات التحليل التي يستخدمها أي موقع ويب ، ( ادوات السيو )
و فهم نظام إدارة المحتوى الذي يستخدمه مثل WordPress فهم المكونات الإضافية التي يستخدمها موقع WordPress الخاص بك والعديد من المعلومات المهمة الأخرى.
أفضل ادوات السيو

6- similarweb

اداة similarweb هي أداة مدفوعة يمكنها أن تزودك بتقرير شامل عن جميع المحتويات المتعلقة بموقع الويب ، بما في ذلك عدد الزوار ، وجميع المعلومات التي تريد معرفتها عن زوار الموقع ، والتصنيفات العالمية والمحلية للموقع. يحلل الكلمات الرئيسية التي تستخدمها والعديد من البيانات المهمة الأخرى حول تحسين محركات البحث لك،
افضل ادوات السيو

اهمية استخدام ادوات seo المجانية او حتى المدفوعة ؟

ما الغرض من كل هذه المعلومات والبيانات والتقارير التي يتم جمعها من ادوات السيو ؟
الغرض من أستخدام ادوات السيو والتقارير التي يتم جمعها منها هي المساعدة في العثور على الأخطاء والمشاكل على الموقع.
وتقديم  الحلول من اجل مساعدتك على إتخاذ القرار الصحيح لتطوير الموقع لتحسين محركات البحث.
كما إن ادوات سيو تحلل المواقع المنافسة ايضا وبالتالي تكتشف نقاط ضعف هذة المواقع واللعب عليها حتي تتصدر أنت.
هذا يعني جلب المزيد من الزوار لموقعك مما يجعل استخدام ادوات السيو هو افضل حل لزيادة عدد زوار المدونة.
فعندما يأتي الزوار تأتي الأرباح معهم لذلك أنصحك بأستخدام أدوات السيو والتعرف على ما هو السيو ؟
كان هذه اهم المعلومات عن ادوات seo لفحص المدونات و اختيار الكلمات المفتاحية وافضل اجابة عن ماهي الاداة التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني وشرح موجز عن التسويق عبر محركات البحث نتمنى انكم قد استفدتم من ما قدمناه.

ماهي الاداة التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني

ماهي الاداة التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني ؟
يعتمد خبير السيو على التسويق عبر محركات البحث باستخدام ادوات seo  لفحص المدونات و تحليلها وقياس نجاحها.
وكذلك لاختيار الكلمات المفتاحية من اجل تقديم محتوى ذو جودة عالية وبالتالي زيادة عدد زوار المدونه وزيادة ارباح المدونة.
هذه الادوات تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني والتي يمكن تسميتها ايضا ادوات السيو والتي سوف نقدم لكم اهمها اليوم.
بعض خبراء السيو يحبون ان يقتصر استخدامهم على اداة واحدة ويكتفون بنتائجها وغالبا لا يكتفون ان تكون هذه الاداة مجانية بل يشترون احد أدوات seo المدفوعة.
البعض الآخر يحب أن يأخذ نتائج اكثر من أداة من اجل تحليلها ومن ثم اختيار الكلمة المفتاحية أو ربما تغيير بعض الاعدادات في المدونه.
ادوات seo التي سوف نشرحها لك غالبيتها لها نسخ مجانية و نسخ مدفوعة.
ان كنت لا تستطيع أن تشتري اداة seo مدفوعة فلا تدع للاحباط مكان في قلبك.
فانا اعرف كثيرين نجحوا من خلال الأدوات المجانية فقط ولكن تحتاج الى بذل جهد اكبر نوعا ما.
وقبل الحديث عن ادوات seo و اختيار الكلمات المفتاحية وفحص المدونات لابد من المرور ولو بشكل سريع على بعض المصطلحات من اجل تعلم قياس نجاح موقعك الالكتروني.
و هذه المصطلحات يجب معرفتها ايضا بالنسبة لكل مبتدأ في مجال التدوين قبل الانتقال لتعلم السيو.
ولتكن البداية مع شرح السيو واهمية السيو بالنسبة للمدونات ومن ثم شرح عام لادوات السيو.
ومن ثم سوف ننتقل لافضل ادوات seo والتي يستخدمها الخبراء .
والتي وسوف تجد كما ذكرنا سابقا البعض منها مجاني والبعض الاخر مدفوع.
و بشكل عام يمكنك الاعتماد على واحدة او اكثر لكي تتمكن منزيادة عدد زوار مدونتك.

ما هو ال seo و التسويق عبر محركات البحث وكيفية تحسين سيو المدونات ؟

يعني تحسين المواقع لمحركات البحث و يعتبر السيو واحد من احد اهم عوامل نجاح المواقع الإلكترونية والمدونات.
وهو وسيلة مجانية تقريبا لكي تتمكن من  تصدر نتائج البحث في اغلب محركات البحث مثل جوجل وبينج.
يعتبر البعض السيو احد وسائل التسويق الالكتروني في حين اخرين يعتبرونه البديل المجاني للتسويق ولكن الكل يؤكد ان السيو افضل حل لزيادة عدد زوار المدونات.

ماهي الاداة التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني ؟

هي عبارة عن بعض الامور التي يجب مراعاتها اولا في تصميم القالب ومن ثم اعدادات  المدونة.
 ومن ثم والاهم طريقة كتابة المقالة بشكل احترافي تحترم فيها قواعد السيو وشروطه.
بالنسبة لقواعد السيو او مايسميه البعض شروط السيو  فسوف امر عليها هنا بشكل سريع.
من اجل ان يكون الامر واضح قدر الامكان بالنسبة للاشخاص الذين لم يمر عليهم هذا المصطلح سوى منذ فترة قصيرة وليس لهم المام به.

 اهم قواعد وشروط السيو التي تعتبر افضل حل لزيادة عدد زوار المدونة

  • تصميم القالب : بالنسبة لهذا الجزء من السيو يعتمد بشكل كلي على مصمم القالب الذي تستخدمه من خلال خلو الاكواد من الاخطاء البرمجية وكذلك حجم القالب من خلال ضغط هذه الاكواد بالاضافة الى التصميم والخطوط وغير ذلك من العوامل التي  تغير من سرعة القالب وكلما زادت سرعة القالب المستخدم كان ذلك افضل بالنسبة للسيو ويمكن الاعتماد على قوالب بلوجر معروفة المصدر منها المجانية ولكن المدفوعة افضل نوعا ما
  • اعدادت المدونة: استخدام الاعدادات الصحيحة واضافتها الى ادوات مشرفي المواقع في جوجل وبينج وكذلك نوع الكلمات المفتاحية المستهدفة.
    ذلك لان هذا الامر يلعب دورا هاما جدا في تحسين مدونتك وتصدرها لنتائج البحث في الكثيرمن كلمات المفتاحية وبالتالي زيادة عدد زوار مدونتك بشكل واضح خلال فترة اقل من اسبوع.
    ولاضافة المدونة الى ادوات مشرفي المواقع في بينج يمكنك  الاضطلاع على مقالة مفصلة عن هذا الامر في مدونة علوه تك وكذلك تم شرح امور هامة جدا عن اعدادت المدونة الافضل بالنسبة للسيو في مقالة كيفية انشاء مدونة احترافية والربح منها.
  • كتابة المقالات بشكل احترافي يحترم قواعد وشروط السيو ويمكنك مراجعة مقالة كيفية كتابة مقالة احترافية للتعرف على كيفية كتابة مقالة متوافقة مع شروط السيو.
    كيفية ربط الاقسام والمقالات ووضع الروابط بين هذه المقالات بحيث تكون المدونة متوازنة.
    و يبقى الامر الاهم في هذا الجزء من السيو وهو استخدام كلمات مفتاحية مناسبة ويمكنك التواصل معنا لايجاد كلمات مفتاحية مناسبة لمدونتك.
  • انشاء روابط خلفية او مايعرف ب باكلينكس وهو كما صرحت شركة جوجل احد اهم ثلاث عوامل في تصدر نتائج البحث.
    يتم انشاء روابط خلفية بشكل اوتاماتيكي في حال كان المحتوى الذي تقدمه عالي الجودة وفريد للغاية ولكن لان اغلب المدونين يريدون تصدر نتائج البحث في اسرع وقت فانهم يسعون لشراء باكلينك مدفوع.
    ويمكنك التواصل معنا في هذا المجال لانه امر حساس للغاية لان هناك روابط خلفية سيئة ويجب التخلص منها بدلا من شراءها واذا لاحظت انخفاض مفاجئ ولمدة اكثر من 3-4 ايام فقد يكون هذا دليل على حصولك على روابط خلفية سيئة للغاية ولابد من التخلص منها.
    في حال كنت تواجه مشكلة في هذا الامر حيث نقوم بتقديم هذه الخدمة وبسعر مناسب نوعا ما كما يمكنك طلب مراجعة مدونتك
    لتحسينها فقط ضمن هذا الجزء.
    بعد ان تعرفنا على السيو واهميته واهم قواعد وشروط السيو ومعايره بقي ان نتعرف على ادوات السيو ومن ثم افضل ادوات السيو لعام 2022  ويمكنك تسميتها ايضا ادوات لزيادة ارباح المدونات.

ما هي ادوات seo التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني ؟

ما دورها في فحص المدونات واختيار الكلمات المفتاحية ؟

هي أدوات تعمل بها معظم المواقع الناجحة التي دائما تتصدر محركات البحث.
وذلك من خلال معرفة افضل الاعدادات و تحسين خصائص الموقع من حيث اختيار القالب و الاستضافة والمنصة.
أدوات السيو هي من أهم العوامل الرئيسية التي تقوم عليها المواقع. لانه من خلالها ستجد افكار جديدة يبحث عنها المستخدمين من اجل الكتابة عنها.
كما انك تستطيع من خلال ادوات seo هذه تحليل المنافسين من اجل الحصول على مواقع متقدمة في نتائج البحث.
لذلك لابد من معرفة هذه الأدوات وكيفية أستعمالها و سوف أشرح لكم هذه الأدوات بالتفصيل.

افضل ادوات seo المجانية و كيفية اختيار الكلمات المفتاحية

أدوات السيو أو تحسين محركات البحث هي أدوات متخصصة تتيح لك الوصول إلى معلومات مهمة حول موقعك والمواقع الأخرى ، وإحصاءات دقيقة وتقارير خاصة حول موقعك أو المواقع الأخري. واستخراج الكلمات الرئيسية من المواقع لتحليل نقاط الضعف.

قياس نجاح موقعك الالكتروني و أفضل ادوات السيو

شرح افضل ادوات seo مجانية

في ما يلي سوف تتعرف على افضل 12 اداة سيو مستخدمة من قبل مشرفي المواقع الالكتروني وخبراء السيو ويمكنك الاعتماد على اداة او اكثر وليس كل الادوات ولكن بشكل عام هي الاكثر تداولا واستخداما بالنسبة لكل من يهتم في مجال السيو

1- Google Search Console

جوجل كونسول أو لوحة تحكم محرك بحث Google.

هذه الأداة هي من أهم أدوات السيو الذي يوفرها محرك بحث Google. هذه الأداة مجانًا تمامًا لأصحاب مواقع الويب. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت هناك مشكلة في موقع الويب الخاص بك ، تتعلق بمظهر موقع الويب الخاص بك في نتائج Google ، أو مشاكل أمنية تتعلق بموقع الويب الخاص بك ، فسوف ترسل لك الأداة أيضًا إشعارًا.

أفضل ادوات السيو
ويمكنك أيضا بواسطة هذه الأداة أضافه ملفات Sitemap و إرسالها إلي Google حتي تتم أرشفتها (يمكنك التعرف اكثر عن ارشفة المواقع من خلال هذه المقالة), ويمكنك أيضا إرسال طلبات أرشفة يدوية لمقالاتك. هي أداة السيو هذه تسهل عليك الكثير.

2- Bing Webmaster

هذة الأداة إيضأ من أهم ادوات السيو الذي يوفرها محرك بحث بينج Bing. هذة الأداة مشابهة تمامأ لآداة Google Search Console
ولكنها أداة شاملة تحتوي علي العديد من المميزات والخواص الخاصة بمحرك بحث بينج.

تتضمن إيضأ أداة للبحث عن الكلمات ، يمكنك من خلالها معرفة معدل البحث لأي كلمة في تواريخ محددة، يمكنك أيضًا الحصول على العديد من التقارير المهمة حول الموقع ، مثل درجة توافق الموقع مع زوار الجوال وتقارير حول أمان ملفات الموقع. إنها بالفعل أداة ممتازة وشاملة.

أفضل ادوات السيو
وقد شرحت هذة الأداة في موضوع سابق يمكنك زيارتة لمعرفة طريقة أضافة موقعك في أدوات مشرفي مواقع بينج | Bing webmaster.

3- Google Analytics

هي إيضأ من افضل ادوات السيو التي يوفرها لنا جوجل وهي تساعد بشكل كبير على  قياس نجاح موقعك الالكتروني لكن تحتاج بعض الخبرة من اجل البدء باستخدامها.

أداة تحليل الزوار تتيح لك هذه الأداة الوصول إلى جميع البيانات والإحصاءات حول زوار ومستخدمين موقعك من خلاله ، يمكنك الحصول على بيانات دقيقة حول زوار الموقع بناءً على التوزيع الجغرافي أو الديموغرافي ، أو بناءً على مصدر الزائر أو معداته أو إهتماماته.

أفضل ادوات السيو
بإختصار سوف تساعدك هذة الإداة في جمع ملعومات شاملة لحركات زيارة موقعك
ويمكنك الدخول الي الإداة من Google Analytics

4- Google Keyword planner

أفضل ادوات السيو التي توفرها جوجل إيضأ هي أداة مجانية. تتيح لك أداة Google Keyword  planner المجانية الحصول على معلومات وبيانات حول مصطلحات البحث او الكلمات البحثية التي يستخدمها مستخدمو محرك بحث Google ، وبعد ذلك يمكنك إستخدام مصطلحات البحث هذه ككلمات رئيسية لموقعك على الويب.

أفضل ادوات السيو
5- Google Page Speed Insights
هذة إيضأ من أفضل ادوات السيو المقدمة من Google وهي أداة مجانية تستخدم لقياس سرعة الموقع وتعطي لك تقارير بالأخطاء الموجودة علي الموقع للعمل عليها وتصليحها لزيادة سرعة الموقع. حاول أن تعمل علي حل الأخطاء التي تظهر لك في هذة الأداة لآن جوجل يعتمد عليها كثيرأ.
وهي من ادوات السيو التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني ولا يستغني عنها اي خبير في ادوات SEO .
أفضل ادوات السيو
ويمكنك الدخول الي الإداة من Google Page Speed Insights
وهناك إيضأ مواقع أخري مجانية لقياس سرعة موقعك وتحليل الأخطاء لاكن أنا أفضل Google Page Speed

6- Bitly

أداة مجانية لتقصير الروابط. تساعدتك في عرض رابط موقع الويب الخاص بك بطريقة قصيرة ومهنية أمام متابعي الموقع على وسائل التواصل الإجتماعي. هل لهذة الإداة علاقة بـ ادوات السيو ؟ نعم هي أيضًا أداة تحليل حيث يمكنها عرض عدد النقرات على الروابط المختصرة للموقع.
أفضل ادوات السيو
7- Keyword Shitter
أداة Keyword Shitter من افضل ادوات السيو. وهي أداة مجانية رائعة لتوليد الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل ، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى رابط الأداة وكتابة كلمة رئيسية. وسوف تبدأ الأداة في توليد مئات الكلمات الرئيسية المتعلقة بكلماتك.
أفضل ادوات السيو
8- soovle
أداة مجانية للحصول على قائمة قصيرة من الكلمات الرئيسية من مصادر متعددة (Google و YouTube و Bing و Yahoo و Amazon و Wikipedia). أدخل أي كلمة رئيسية في هذه الأداة ، وستحصل على أفضل عشر كلمات بحث. إستخدمها شخصيأ لآنها من افضل ادوات السيو.
أفضل ادوات السيو
9- Answer The Public
تحتوي أداة السيو أو تحسين محركات البحث Answer The Public على نسخة مجانية ونسخة مدفوعة مع المزيد من الميزات. تساعدك هذه الأداة على اكتشاف الموضوعات بناءً على الكلمات الرئيسية التي تكتبها لإنشاء محتوى على موقع الويب الخاص بك. أداة رائعة للمحتوى الإنجليزي ، لكن اللغة العربية لها فوائد محدودة.
أفضل ادوات السيو
10- broken link check
تعتبر آداة broken link check من افضل ادوات السيو للكشف عن الروابط الفاسدة او المعطوبة بموقعك. واهمية ازالة هذة الروابط او تصليحها مهم جدأ بالنسبة لآرشفة الموقع والسيو.
أفضل ادوات السيو
11 -SEOptimer 

أداة SEOptimer هي واحدة من أفضل أدوات السيو أو تحسين محركات البحث على الإطلاق ، ويمكن لهذه الأداة أيضًا إجراء تحليل دقيق للمواقع و قياس نجاح موقعك الالكتروني، لذا إنصحك بإستخدامها، لأنها ستوفر لك العناوين والأوسمة ، والنتائج المتعلقة بملف الروبوت وخريطة الموقع ، لن تستبعد أي شيء ، كل ما عليك فعله هو إدخال الرابط والانتظار بضع ثوان. أوصي بهذه الأداة لأنني شخصيًا أستخدمها في بعض تقارير العملاء

أفضل ادوات السيو
12- Yoast seo
إن إضافة SEO Yoast هي أداة قوية لمنصة الوردبريس من أجل تهيئة منصة الووردبريس لمحركات البحث، وهي من أفضل ادوات السيو بالنسبة للوردبريس. ويتم أضافة هذة الإداة من داخل لوحة تحكم الوردبريس.
افضل ادوات السيو المدفوعة لعام 2022 |افضل حل لزيادة عدد زوار المدونة وتصدر نتائج البحث
أفضل ادوات السيو

شرح افضل ادوات السيو المدفوعة من خلال استخدامها تحصل على افضل حل لزيادة عدد زوار المدونة

سوف أعرض عليكم الأن افضل ادوات السيو المدفوعة لهذا العام بالتفصيل، هذة الأدوات لا شك أن إستخدامها وإتقانها سوف يجعل

 موقعك إحترافي والأول في نتائج البحث، مما يزيد زوار وأرباح موقعك وتبقي في المقدمة، تابع معي.

1- Ahrefs

هذة الأداة المدفوعة Ahrefs ممتازة ومن افضل ادوات السيو المدفوعة لهذا العام والتي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني.
ويمكن استخدام الأداة بشكل مجاني لكن بشكل محدود جدا وتقتصر على أقل من نصف الخدمات.
تأتي مع العديد من الميزات التي يمكن أن تحسن مدونتك لمحركات البحث.
بعد الاشتراك في هذه الأداة ، ستتمكن من الحصول على تقارير وإحصاءات مختلفة من الموقع.
أفضل ادوات السيو
ويشمل ميزات أداة Ahrefs ما يلي :
  • الحصول على الكلمات رئيسية
  • مراقبة روابط موقعك أو مواقع أخرى
  •  وتقارير عن فهرسة الموقع من محركات البحث
  • تقارير عن ترتيب الموقع في نتائج البحث

2- semrush

أفضل ادوات السيو

أداة  semrush هي إيضأ من افضل ادوات السيو المدفوعة، يوجد بها العديد من المميزات والخواص الرائعة مثل اداة Ahrefs.

توفر هذه الأداة حلاً متكاملاً لكل من يريد تحسين مدونته لجوجل. تمكنك الأداة من إستخراج العديد من التقارير حول الكلمات الرئيسية.
 و إستخراج تقارير عن أداء موقع الويب الخاص بك ، وأداء المواقع المنافسة.
يمكنك تتبع ترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث وتتبع أداء مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
ويمكنك الدخول الي الإداة من semrush

3- Majestic

أداة مدفوعة تحتوي على قاعدة بيانات ضخمة من الروابط التي يمكنك إستخدامها لإنشاء تقارير مهمة جدًا حول موقعك.
تتيح لك هذه التقارير فهم محفوظات أرشيف مواقع الويب، وفهم جميع المعلومات المتعلقة بارتباطات موقع الويب الخاص بك ، سواء كان رابطًا داخليًا أو رابط إدخال.

والعديد من البيانات الأخرى حول الكلمات الرئيسية، هي افضل ادوات السيو إيضأ .

افضل ادوات السيو
4- Siteliner
 
اداة Siteliner أداة مدفوعة تستخدم للتحقق من موقعك وتزويدك بتقرير يتضمن:
روابط مقطوعة إلى الموقع ، ومحتوى مكرر ، ونسبة من الصفحات التي تحتوي على محتوى فريد ، ومتوسط ​​حجم الصفحة ، ومتوسط ​​عدد الكلمات في الصفحة والعديد من البيانات الهامة الأخرى حول الموقع. تعتبر إيضأ من افضل ادوات السيو المستخدمة لهذا العام.
افضل ادوات السيو
5- Builtwith
هي أداة مدفوعة إيضأ ، لكنها توفر بعض الميزات المجانية. باستخدام أداة الخصوصية هذه ، يمكنك معرفة الكثير من المعلومات حول أي موقع ويب من خلال التكوين. يمكنك عرض أدوات التحليل التي يستخدمها أي موقع ويب ، ( ادوات السيو )
و فهم نظام إدارة المحتوى الذي يستخدمه مثل WordPress فهم المكونات الإضافية التي يستخدمها موقع WordPress الخاص بك والعديد من المعلومات المهمة الأخرى.
أفضل ادوات السيو

6- similarweb

اداة similarweb هي أداة مدفوعة يمكنها أن تزودك بتقرير شامل عن جميع المحتويات المتعلقة بموقع الويب ، بما في ذلك عدد الزوار ، وجميع المعلومات التي تريد معرفتها عن زوار الموقع ، والتصنيفات العالمية والمحلية للموقع. يحلل الكلمات الرئيسية التي تستخدمها والعديد من البيانات المهمة الأخرى حول تحسين محركات البحث لك،

افضل ادوات السيو

اهمية استخدام ادوات seo المجانية او حتى المدفوعة ؟

ما الغرض من كل هذه المعلومات والبيانات والتقارير التي يتم جمعها من ادوات السيو ؟
الغرض من أستخدام ادوات السيو والتقارير التي يتم جمعها منها هي المساعدة في العثور على الأخطاء والمشاكل على الموقع.
وتقديم  الحلول من اجل مساعدتك على إتخاذ القرار الصحيح لتطوير الموقع لتحسين محركات البحث.
كما إن ادوات سيو تحلل المواقع المنافسة ايضا وبالتالي تكتشف نقاط ضعف هذة المواقع واللعب عليها حتي تتصدر أنت.
هذا يعني جلب المزيد من الزوار لموقعك مما يجعل استخدام ادوات السيو هو افضل حل لزيادة عدد زوار المدونة.
فعندما يأتي الزوار تأتي الأرباح معهم لذلك أنصحك بأستخدام أدوات السيو والتعرف على ما هو السيو ؟
كان هذه اهم المعلومات عن ادوات seo لفحص المدونات و اختيار الكلمات المفتاحية وافضل اجابة عن ماهي الاداة التي تساعدك على قياس نجاح موقعك الالكتروني وشرح موجز عن التسويق عبر محركات البحث نتمنى انكم قد استفدتم من ما قدمناه.

مقالات ينصح بقرائتها