عشر طرق ناجعة لاختيار اسم مدونة مناسب واسم دومين 2022

مرحلة اختيار اسم مدونة مناسب واسم دومين عادة تكون الخطوة الثانية مباشرة بعد وصول فكرة إنشاء مدونة إلى مرحلة النضوج.
ويكون عادة اسم اول مدونة امر في غاية الصعوبة بالنسبة للمدونين المبتدئين وذلك بسبب عدم توفر المعرفة المسبقة بما يمكن ان يكون مناسب وناجح في نفس الوقت ولذلك قمت بتقديم هذا الدليل الشامل لاختيار اسم مدونة مناسب.
حيث ان المدون المبتدأ اولا لا تكون لديه خبرة كافية في هذا المجال الواسع وبالطبع هو لايستطيع العثور على فهرس لاسماء كل المدونات الموجودة في نفس مجال مدونته ( او ما يعرف باسم نتش ).
دليل شامل لاختيار اسم مدونة مناسب 2022
لذلك تجد الكثيرين يبحثون عن نصائح لاختيار اسم مدونة مناسب وبالطبع في هذه الخطوة لن يكون اسم المدونة هو الامر الوحيد الذي يشغل بال المدون. بل  اسم الدومين  ايضا الذي سوف يتم استخدامه في حال كان هناك غاية للربح من المدونة.
وبالمناسبة اذا كنت بصدد شراء دومين واستضافة فاليك هذه الهدية مني وهي عبارة عن احد ارخص الاستضافات وافضلها مع دومين دوت كوم مجاني من شركة Ipage.
وغالبا ما يكون اسم المدونة واسم الدومين متشابهان او مرتبطان ببعضهما البعض لذلك ركزت في هذه المقالة على اختيار اسم للمدونة.
 لكن جميع الادوات والنصائح صالحة ايضا لاختيار اسم الدومين ايضا مع بعض الاختلافات والامور الواجب مراعاتها عند اختيار الدومين سوف اشرحها في مقال لاحق ان شاء الله.
كما قمت بشرح اختيار اسم مدونه مناسب بشكل موجز في 6 دقائق على اليوتيوب يمكنك مشاهدته ان كنت لست من محبي القراءة او كنت ترغب في مشاهدة شرح مباشر.
  
بالتأكيد انك ايضا هنا لنفس السبب وربما قد يكون تولد في بنات افكارك الكثير من الاسماء المتنوعة ولكنك حتى الان محتار ما هو الاسم المناسب لمدونتك الغالية التي سوف تعمل عليها جاهدا كيف تنمو وتكبر وتكبر معها احلامك وامالك.
حسنا هذا امر اعتيادي واكاد اجزم انه يحدث لكل المدونين الذين يفكرون بانشاء مدونة يربحون منها على الامد الطويل او اولائك الذين ان ينشؤوا مدونة مميزة تكون مضرب للمثل. دعنا الان من الكلام النظري وللننتقل الى المعلومات المفيدة لاختيار اسم مدونتك الجديدة والتي سوف تكون الافضل بالتاكيد فمن الواضح انك مهتم لكل تفصيل صغير من تفاصيلها وهذا بحد ذاته من اهم عوامل نجاح المدونة.

اختيار افضل اسم مدونة واسم دومين

قبل أن تغوص أولاً في عالم صناعة الكلمات، نود ان ننوه ان هناط أشياء يجب مراعاتها عند إنشاء اسم مدونة  ومن الجدير أن تستغرق لحظة للتفكير في ما سيمثله اسم مدونتك. ويمكنك الحصول على افكار اكثر وضوحا واكثر قربا من اسم المدونة المناسب الذي سوف تختاره من خلال التفكير في الاسئلة التالية
  1. عن ماذا ستكون مدونتك؟
  2. من هو جمهورك المستهدف ؟(مهم أيضًا لتحسين محركات البحث)
  3. هل ستقوم ببناء علامتك التجارية بنفس اسم مدونتك؟
  4. هل أسماء وسائل التواصل الاجتماعي متاحة أيضًا؟
  5. إذا توصلت إلى اسم لا صلة له بالمحتوى الخاص بك تمامًا ، فلن يقدم لك أي خدمة.
  6. هل الاسم مستخدم من قبل مدونة اخرى
  7. هل المحتوى الخاص بك سوف يكون رسمي وسوف يتم مخاطبة الجمهور كزبائن او على شكل مدونة شخصية يمكنك مخاطبة الجمهور كاصدقاء؟
وبلغة مبسطة نود ان نقول على سبيل المثال، إن اسم المدونة الرائع الذي سوف تعطية لمدونة شركة ، لن يكون مناسب من أجل مدونة ذات أسلوب كتابة ممتع وحيوي ، وسيعطي القراء  انطباعًا خاطئًا. وبالطبع من يبحث عن انشاء مجلة الكترونية على سبيل المثال او حتى موقع تسويق منتجات فسوف يبحث عن أسماء مدونات جذابة في حين ان من يستهدف طلاب جامعيين فان من المناسب اختيارأسماء مدونات بالانجليزي.
كما أسماء مدونات عربية قد تكون انسب عند استهداف فئات من المجتمع مثل محبي المسلسلات او الرياضة في حين تختار الفتيات و السيدات عادة أسماء مدونات نسائية وحتى ان التصميم والالوان والرموز وغيرها تكون نسوية للغاية من اجل ان يكون اكثر قربا للزوار.
ولكن اصبح في الوقت الحالي من الصعب للغاية اقتراح أسماء مدونات تقنية وذلك لكثرة الاسماء المحجوزة مسبقا خاصة بعد ان اصبحت شركة جوجل اكثر صرامة في قبول المواقع المتشابهة.
لذلك نحن بحاجة إلى الاسم المثالي لمدونتك! بحيث يكون اسم مدونة مناسب من كل النواحي.

كيفية ايجاد واختيار اسم مدونة مناسب [ يمثل اسم علامتك التجارية ]

مع وضع ما ورد أعلاه في الاعتبار ، فقد حان الوقت للتعمق في الأمر. ستجد أدناه 10 طرق مجربة وحقيقية استخدمتها شخصيًا لإنشاء أسماء مدوناتي الجذابة التي أعتقد أنك ستجدها مفيدة بنفس القدر. ويمكن القول انه من المفيد استخدم اكثر من طريقة واحدة في نفس الوقت من اجل اختيار اسم مدونتك

1. استعن بمعجم للحصول على افكار لاسم مدونة مناسب

ابدا بالبحث عن مرادفات للكلمات المفتاحية في المحتوى الذي تريد تقديمه في مدونتك للحصول على اسم جذاب
هناك شيء ما يتعلق بالتنقل في معجم المرادفات الجيد الذي يتفوق تقريبًا على أي طريقة أخرى أعرفها للتوصل إلى كلمات جديدة مثيرة للاهتمام.
حي يمكن القول أن  قاموس المرادفات يمكن ان يكون منجم ذهب للإلهام ، خاصة إذا كنت تريد أن تقول شيئًا بطريقة مختلفة قليلاً.
مسح سريع لكلمة "نصائح" ، يعرض اقتراحات مثل: تلميحات ، ارشادات، دليل - وكلها تبدو أكثر إثارة للأذن التي تم ضبطها جيدًا لتلك العبارة الأكثر شيوعًا

2. انظر إلى أسماء مدونة المنافسين واطلع عليها

قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، ولكن إجراء بحثك حول أنواع المدونات التي ستتنافس معها سيعطيك فكرة عن نوع الاسم الذي سيعمل مع مدونتك الخاصة ويكون احد اسباب نجاحها.
لن تقلد أي شخص ، ومع ذلك قد يكون هذا مجرد دفعة مثالية لتدفق تلك الافكار الإبداعية. والاطلاع على اسم مشابه هو وسيلة جيدة ايضا بكل الاحوال من اجل معرفة بعض المنافسين المستقبليين.

3. استخدم منشئ اسم المدونة تلقائي (الكمبيوتر يقترح عليك اسماء قد تكون مناسبة)

يعد  إحدى أدواتي المفضلة للتوصل إلى تركيبات كلمات ممتعة هو هذا الموقع الذي يساعد في اختيار اسم دومين وبالتالي اختار اسم المدونة باسم الدومين
ويتيح لك منشئ اسم المدونة الإبداعي هذا تعيين حدودك الخاصة على نوع الكلمات التي تريد إنشاءها.
ثم كل ما عليك فعله هو النقر على "إرسال" وتصفح الاقتراحات.
إن الشيء العظيم في هذه الاداة انهاه لا يقترح أسماء رائعة فحسب ، بل تخبرك أيضًا ما إذا كان قد تم تسجيل .com لهذا الاسم من قبل أي شخص.
وبالتالي التخلص من التوتر الناجم عن صياغة اسم رائع ، فقط لمعرفة أنه يتم استخدامه في مكان آخر.
الآن ، قد تكون ملهمًا أو متعبًا 🙂
فقط تذكر ، انتقل خطوة بخطوة من خلال هذه التوصيات وسيكون لديك اسم نطاق .com قبل الانتهاء من هذه المشاركة!]

4. خذ الإلهام من الكتب من اجل ايجاد اسم مدونة مناسب

من قال إن عليك الالتزام بالقواعد عند إنشاء الأسماء؟ لماذا لا تأخذ النصيحة من أعظم المؤلفين في العالم وتستخدم الأدب المفضل لديك كمصدر إلهام؟
مع وجود الملايين من الكتب ، المليئة بالكلمات الرائعة ، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للعثور على شيء يلهمك ويسعدك ، وتكون منافسًا محتملاً لمدونتك الجديدة.
هل تعرف ما هو الخبر السار عند استخدام هذه الطريقة ؟ حسنا دعني اخبرك ان الاسم غالبا سوف يكون مناسب ايضا لمحركات البحث حيث ان الاسم سوف يكون عليه بحث كبير اساسا.

5. خذ باعتبارك استخدام لغة اجنبية في اختيار أفضل اسم مدونة

واحدة من اللغات المفضلة لدي الآن هي الانكليزية كما اني استخدم احيانا مزيج من عدة لغات مثل الانكليزية واللاتينية او العربية واليونانية. هناك شيء جميل بشكل لا يصدق حول الطريقة التي تتدفق بها الكلمات والمقاطع معًا لتكوين معانيها. وافضل مثال على ذلك هو مدونة اراجيك يمكنك الاضطلاع على معنى اسم المدونة من خلال البحث في جوجل (ما معنى كلمة اراجيك)
إذا كنت تتطلع إلى التميز في سوق مشبعة ، فإن اختيار كلمة أو عبارة مجردة بلغة أخرى غير العربية يمكن أن يكون وسيلة رائعة لجذب الانتباه إلى نفسك. سيساعدك المترجم البسيط عبر الإنترنت مثل Google Translate على بداية جيدة. او يمكنك الاستعانة باساتذة او طلاب اللغات الاجنبية من معارفك او قد تكون انت من متحدثي اكثر من لغة ولا تحتاج الى اي مساعدة في هذا الامر :)
للحصول على اسم مدونة إبداعي ، حاول اختيار شيء قصير يحتوي على عدد أقل من المقاطع. سيساعد هذا في الحفاظ على سهولة تذكر اسم مدونتك ونطقه!

6. العب بالكلمات للتوصل إلى اسم مدونة مثالي

ماذا يحدث إذا كنت قد توصلت بالفعل إلى اسم مدونة مثالي ، ولكنها مسجلة بالفعل في مكان آخر على الشبكة؟
أنا متأكد من أننا كنا جميعًا هناك في مرحلة ما وهذا أمر محبط للغاية ولكن لا تشطب اسمك المفضل حتى الآن. يمكنك العثور على مجال متاح.
تساعدك هذه الاداة الصغيرة اللطيفة في الحفاظ على فكرتك الأصلية حية ، من خلال تقديم اقتراحات ترتبط ارتباطًا وثيقًا باختيارك الأول والتي تحدثنا عنها في السابق لذلك لماذا لا تحاول الاستفادة منها في هذه الطريقة ايضا من اجل اختيار اسم مدونة رائع فالامر يستحق الجهد فانت لن تقوم باختيار اسم مدونة كل يوم
ويمكنك ايضا اللجوء الى  مجموعة من الطرق مثل اضافة او ازالة اللواحق  والبادئات على سبيل المثال لا الحصر ، من أجل التوصل إلى اقتراحات اسماء بديلة والتي عادة ما تكون أفضل.
[فقط أسدي لي معروفًا ولا تستخدم خطوط فصل مثل - و_ في اسم الدومين ، حسنًا؟] فان ذلك ليس محبب كثير بالنسبة لمحركات البحث ولكنه ليس بالمشكلة الكبيرة.

7. استخدم الفكاهة في اختيار اسم مدونة

الضحك والفكاهة منشط لجهاز المناعة وله فائدة في جعل القراء يبتسمون. حاول تعزيز ذلك عن طريق إنشاء اسم مدونة يصور حس الدعابة و الرحابة التي تمتلكها فان ذلك له انطباع رائع وسوف يجعل القارئ يرغب بالعودة الى مدونتك اكثر من مرة.
في حين أنه قد لا يعمل مع المدونات الأكثر احترافًا والتي عادة تكون مدونة تمثل هيئات او مجموعات عمل كبيرة العدد ولها صفة رسمية، إذا كنت تتمتع باسلوب خطابة ممتع  وذكي ، فلا يوجد شيء تخسره وتستحق المحاولة.
بعض الأسماء التي رأيتها عبر الإنترنت باستخدام هذه الطريقة تشمل سوبر ماما و خربشات

8. جرب الجناس لكي يكون لديك اسم مدونة ذات حس شعري يدل على فصاحتك و ثقافتك العالية

الجناس او السجع او الاساليب الشعرية الاخرى قد تكون فعلا احد الطرق الرائعة في ايجاد اسم مدونة مناسب حيث ان تكرار نفس الحرف او الصوت يجعل للاسم رنة في قلب القارئ او اختيار كلمتين مترابطتين مثل عكس السير او الاتجاه المعاكس و قد لا تدرك ذلك ولكن أراهن أنك تستخدم الجناس في حياتك اليومية.
هذه الطريقة تتمتع بجودة موسيقية تقريبًا تسمح للجملة بالتدفق بسلاسة من كلمة إلى أخرى وهي تسبب الإدمان بشكل لا يصدق.
جرب الجناس عند الخروج باسم مدونتك ، باستخدام نفس الحرف لكل كلمة في الاسم.
يمكن أن تكون بعض الأفكار ، - ربما يمكنك ابتكار شيء أكثر روعة مني ، أنا متأكد من قدراتك فقط حاول توظيفها!
[تذكر استخدام هذه الحيلة في بعض عناوين مدونتك أيضًا]

9. استخدام الاختصارات يعتبر امر شائع جدا في اختيار اسماء الدومينات و اسم مدونة مناسب ايضا

توقف لحظة للتفكير في الشركات والعلامات التجارية التي تعرفها وعدد الأسماء المختصرة منها.
يمكنني التفكير في عشرة على الأقل من أعلى رأسي ومع مزيد من التفكير ربما يمكنني التفكير في المزيد.
الاختصارات مفيدة لأنها تبقي الأشياء قصيرة وحلوة ، دون إزالة علامتك التجارية وهويتك.
يمكنك اختصار اسم مدونتك بالكامل ، أو مزجها بنصف اختصار واستخدام كلمة في النهاية.

10. استخدم اسمك الخاص

إذا كنت قد جربت جميع الطرق المذكورة أعلاه ونفدت أفكارك في اختيار اسم النطاق واسم لمدونتك ، فيمكنك دائمًا تعيين اسمك بشكل افتراضي لتسمية مدونتك الأولى.
أصبح العديد من المدونين ناجحين بشكل كبير مع المدونات التي تحمل أسماءهم.
لا يقتصر الأمر على أن تنسب اسمك إلى الأشياء التي تطرحها على الويب ، بل سيتمكن الأشخاص أيضًا من التعرف عليك بسهولة أكبر مع انتشار الكلمة.
ملاحظة: ماذا لو لم يتوفر .com؟ للاسم الذي اخترته ليكون اسم دومين واسم مدونة في نفس الوقت
بالنسبة إلى مدونة - ستحتاج إلى موقع ويب واسم مجال. هذا هو المكان الذي قد تأتي فيه المشاكل.
و قد تكون الكثير من الأسماء الجيدة محجوزة مسبقا، حتى لو لم تكن نشطة منذ سنوات. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه المشكلة بمثابة فرصة رائعة لاستخدام نطاقات المستوى الأعلى المخصصة والنادرة لمنح موقعك مظهرًا جديدًا. مثل eg. لو كان الجمهور المستهدف في مصر على سبيل المثال.

عشر طرق ناجعة لاختيار اسم مدونة مناسب واسم دومين 2022

مرحلة اختيار اسم مدونة مناسب واسم دومين عادة تكون الخطوة الثانية مباشرة بعد وصول فكرة إنشاء مدونة إلى مرحلة النضوج.
ويكون عادة اسم اول مدونة امر في غاية الصعوبة بالنسبة للمدونين المبتدئين وذلك بسبب عدم توفر المعرفة المسبقة بما يمكن ان يكون مناسب وناجح في نفس الوقت ولذلك قمت بتقديم هذا الدليل الشامل لاختيار اسم مدونة مناسب.
حيث ان المدون المبتدأ اولا لا تكون لديه خبرة كافية في هذا المجال الواسع وبالطبع هو لايستطيع العثور على فهرس لاسماء كل المدونات الموجودة في نفس مجال مدونته ( او ما يعرف باسم نتش ).
دليل شامل لاختيار اسم مدونة مناسب 2022

لذلك تجد الكثيرين يبحثون عن نصائح لاختيار اسم مدونة مناسب وبالطبع في هذه الخطوة لن يكون اسم المدونة هو الامر الوحيد الذي يشغل بال المدون. بل  اسم الدومين  ايضا الذي سوف يتم استخدامه في حال كان هناك غاية للربح من المدونة.

وبالمناسبة اذا كنت بصدد شراء دومين واستضافة فاليك هذه الهدية مني وهي عبارة عن احد ارخص الاستضافات وافضلها مع دومين دوت كوم مجاني من شركة Ipage.
وغالبا ما يكون اسم المدونة واسم الدومين متشابهان او مرتبطان ببعضهما البعض لذلك ركزت في هذه المقالة على اختيار اسم للمدونة.
 لكن جميع الادوات والنصائح صالحة ايضا لاختيار اسم الدومين ايضا مع بعض الاختلافات والامور الواجب مراعاتها عند اختيار الدومين سوف اشرحها في مقال لاحق ان شاء الله.
كما قمت بشرح اختيار اسم مدونه مناسب بشكل موجز في 6 دقائق على اليوتيوب يمكنك مشاهدته ان كنت لست من محبي القراءة او كنت ترغب في مشاهدة شرح مباشر.
  
بالتأكيد انك ايضا هنا لنفس السبب وربما قد يكون تولد في بنات افكارك الكثير من الاسماء المتنوعة ولكنك حتى الان محتار ما هو الاسم المناسب لمدونتك الغالية التي سوف تعمل عليها جاهدا كيف تنمو وتكبر وتكبر معها احلامك وامالك.
حسنا هذا امر اعتيادي واكاد اجزم انه يحدث لكل المدونين الذين يفكرون بانشاء مدونة يربحون منها على الامد الطويل او اولائك الذين ان ينشؤوا مدونة مميزة تكون مضرب للمثل. دعنا الان من الكلام النظري وللننتقل الى المعلومات المفيدة لاختيار اسم مدونتك الجديدة والتي سوف تكون الافضل بالتاكيد فمن الواضح انك مهتم لكل تفصيل صغير من تفاصيلها وهذا بحد ذاته من اهم عوامل نجاح المدونة.

اختيار افضل اسم مدونة واسم دومين

قبل أن تغوص أولاً في عالم صناعة الكلمات، نود ان ننوه ان هناط أشياء يجب مراعاتها عند إنشاء اسم مدونة  ومن الجدير أن تستغرق لحظة للتفكير في ما سيمثله اسم مدونتك. ويمكنك الحصول على افكار اكثر وضوحا واكثر قربا من اسم المدونة المناسب الذي سوف تختاره من خلال التفكير في الاسئلة التالية
  1. عن ماذا ستكون مدونتك؟
  2. من هو جمهورك المستهدف ؟(مهم أيضًا لتحسين محركات البحث)
  3. هل ستقوم ببناء علامتك التجارية بنفس اسم مدونتك؟
  4. هل أسماء وسائل التواصل الاجتماعي متاحة أيضًا؟
  5. إذا توصلت إلى اسم لا صلة له بالمحتوى الخاص بك تمامًا ، فلن يقدم لك أي خدمة.
  6. هل الاسم مستخدم من قبل مدونة اخرى
  7. هل المحتوى الخاص بك سوف يكون رسمي وسوف يتم مخاطبة الجمهور كزبائن او على شكل مدونة شخصية يمكنك مخاطبة الجمهور كاصدقاء؟

وبلغة مبسطة نود ان نقول على سبيل المثال، إن اسم المدونة الرائع الذي سوف تعطية لمدونة شركة ، لن يكون مناسب من أجل مدونة ذات أسلوب كتابة ممتع وحيوي ، وسيعطي القراء  انطباعًا خاطئًا.
وبالطبع من يبحث عن انشاء مجلة الكترونية على سبيل المثال او حتى موقع تسويق منتجات فسوف يبحث عن أسماء مدونات جذابة في حين ان من يستهدف طلاب جامعيين فان من المناسب اختيارأسماء مدونات بالانجليزي.

كما أسماء مدونات عربية قد تكون انسب عند استهداف فئات من المجتمع مثل محبي المسلسلات او الرياضة في حين تختار الفتيات و السيدات عادة أسماء مدونات نسائية وحتى ان التصميم والالوان والرموز وغيرها تكون نسوية للغاية من اجل ان يكون اكثر قربا للزوار.
ولكن اصبح في الوقت الحالي من الصعب للغاية اقتراح أسماء مدونات تقنية وذلك لكثرة الاسماء المحجوزة مسبقا خاصة بعد ان اصبحت شركة جوجل اكثر صرامة في قبول المواقع المتشابهة.
لذلك نحن بحاجة إلى الاسم المثالي لمدونتك! بحيث يكون اسم مدونة مناسب من كل النواحي.

كيفية ايجاد واختيار اسم مدونة مناسب [ يمثل اسم علامتك التجارية ]

مع وضع ما ورد أعلاه في الاعتبار ، فقد حان الوقت للتعمق في الأمر. ستجد أدناه 10 طرق مجربة وحقيقية استخدمتها شخصيًا لإنشاء أسماء مدوناتي الجذابة التي أعتقد أنك ستجدها مفيدة بنفس القدر. ويمكن القول انه من المفيد استخدم اكثر من طريقة واحدة في نفس الوقت من اجل اختيار اسم مدونتك

1. استعن بمعجم للحصول على افكار لاسم مدونة مناسب

ابدا بالبحث عن مرادفات للكلمات المفتاحية في المحتوى الذي تريد تقديمه في مدونتك للحصول على اسم جذاب
هناك شيء ما يتعلق بالتنقل في معجم المرادفات الجيد الذي يتفوق تقريبًا على أي طريقة أخرى أعرفها للتوصل إلى كلمات جديدة مثيرة للاهتمام.
حي يمكن القول أن  قاموس المرادفات يمكن ان يكون منجم ذهب للإلهام ، خاصة إذا كنت تريد أن تقول شيئًا بطريقة مختلفة قليلاً.
مسح سريع لكلمة “نصائح” ، يعرض اقتراحات مثل: تلميحات ، ارشادات، دليل – وكلها تبدو أكثر إثارة للأذن التي تم ضبطها جيدًا لتلك العبارة الأكثر شيوعًا

2. انظر إلى أسماء مدونة المنافسين واطلع عليها

قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، ولكن إجراء بحثك حول أنواع المدونات التي ستتنافس معها سيعطيك فكرة عن نوع الاسم الذي سيعمل مع مدونتك الخاصة ويكون احد اسباب نجاحها.
لن تقلد أي شخص ، ومع ذلك قد يكون هذا مجرد دفعة مثالية لتدفق تلك الافكار الإبداعية. والاطلاع على اسم مشابه هو وسيلة جيدة ايضا بكل الاحوال من اجل معرفة بعض المنافسين المستقبليين.

3. استخدم منشئ اسم المدونة تلقائي (الكمبيوتر يقترح عليك اسماء قد تكون مناسبة)

يعد  إحدى أدواتي المفضلة للتوصل إلى تركيبات كلمات ممتعة هو هذا الموقع الذي يساعد في اختيار اسم دومين وبالتالي اختار اسم المدونة باسم الدومين
ويتيح لك منشئ اسم المدونة الإبداعي هذا تعيين حدودك الخاصة على نوع الكلمات التي تريد إنشاءها.
ثم كل ما عليك فعله هو النقر على “إرسال” وتصفح الاقتراحات.
إن الشيء العظيم في هذه الاداة انهاه لا يقترح أسماء رائعة فحسب ، بل تخبرك أيضًا ما إذا كان قد تم تسجيل .com لهذا الاسم من قبل أي شخص.
وبالتالي التخلص من التوتر الناجم عن صياغة اسم رائع ، فقط لمعرفة أنه يتم استخدامه في مكان آخر.
الآن ، قد تكون ملهمًا أو متعبًا 🙂
فقط تذكر ، انتقل خطوة بخطوة من خلال هذه التوصيات وسيكون لديك اسم نطاق .com قبل الانتهاء من هذه المشاركة!]

4. خذ الإلهام من الكتب من اجل ايجاد اسم مدونة مناسب

من قال إن عليك الالتزام بالقواعد عند إنشاء الأسماء؟ لماذا لا تأخذ النصيحة من أعظم المؤلفين في العالم وتستخدم الأدب المفضل لديك كمصدر إلهام؟
مع وجود الملايين من الكتب ، المليئة بالكلمات الرائعة ، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للعثور على شيء يلهمك ويسعدك ، وتكون منافسًا محتملاً لمدونتك الجديدة.
هل تعرف ما هو الخبر السار عند استخدام هذه الطريقة ؟ حسنا دعني اخبرك ان الاسم غالبا سوف يكون مناسب ايضا لمحركات البحث حيث ان الاسم سوف يكون عليه بحث كبير اساسا.

5. خذ باعتبارك استخدام لغة اجنبية في اختيار أفضل اسم مدونة

واحدة من اللغات المفضلة لدي الآن هي الانكليزية كما اني استخدم احيانا مزيج من عدة لغات مثل الانكليزية واللاتينية او العربية واليونانية. هناك شيء جميل بشكل لا يصدق حول الطريقة التي تتدفق بها الكلمات والمقاطع معًا لتكوين معانيها. وافضل مثال على ذلك هو مدونة اراجيك يمكنك الاضطلاع على معنى اسم المدونة من خلال البحث في جوجل (ما معنى كلمة اراجيك)
إذا كنت تتطلع إلى التميز في سوق مشبعة ، فإن اختيار كلمة أو عبارة مجردة بلغة أخرى غير العربية يمكن أن يكون وسيلة رائعة لجذب الانتباه إلى نفسك. سيساعدك المترجم البسيط عبر الإنترنت مثل Google Translate على بداية جيدة. او يمكنك الاستعانة باساتذة او طلاب اللغات الاجنبية من معارفك او قد تكون انت من متحدثي اكثر من لغة ولا تحتاج الى اي مساعدة في هذا الامر 🙂
للحصول على اسم مدونة إبداعي ، حاول اختيار شيء قصير يحتوي على عدد أقل من المقاطع. سيساعد هذا في الحفاظ على سهولة تذكر اسم مدونتك ونطقه!

6. العب بالكلمات للتوصل إلى اسم مدونة مثالي

ماذا يحدث إذا كنت قد توصلت بالفعل إلى اسم مدونة مثالي ، ولكنها مسجلة بالفعل في مكان آخر على الشبكة؟
أنا متأكد من أننا كنا جميعًا هناك في مرحلة ما وهذا أمر محبط للغاية ولكن لا تشطب اسمك المفضل حتى الآن. يمكنك العثور على مجال متاح.
تساعدك هذه الاداة الصغيرة اللطيفة في الحفاظ على فكرتك الأصلية حية ، من خلال تقديم اقتراحات ترتبط ارتباطًا وثيقًا باختيارك الأول والتي تحدثنا عنها في السابق لذلك لماذا لا تحاول الاستفادة منها في هذه الطريقة ايضا من اجل اختيار اسم مدونة رائع فالامر يستحق الجهد فانت لن تقوم باختيار اسم مدونة كل يوم
ويمكنك ايضا اللجوء الى  مجموعة من الطرق مثل اضافة او ازالة اللواحق  والبادئات على سبيل المثال لا الحصر ، من أجل التوصل إلى اقتراحات اسماء بديلة والتي عادة ما تكون أفضل.
[فقط أسدي لي معروفًا ولا تستخدم خطوط فصل مثل – و_ في اسم الدومين ، حسنًا؟] فان ذلك ليس محبب كثير بالنسبة لمحركات البحث ولكنه ليس بالمشكلة الكبيرة.

7. استخدم الفكاهة في اختيار اسم مدونة

الضحك والفكاهة منشط لجهاز المناعة وله فائدة في جعل القراء يبتسمون. حاول تعزيز ذلك عن طريق إنشاء اسم مدونة يصور حس الدعابة و الرحابة التي تمتلكها فان ذلك له انطباع رائع وسوف يجعل القارئ يرغب بالعودة الى مدونتك اكثر من مرة.
في حين أنه قد لا يعمل مع المدونات الأكثر احترافًا والتي عادة تكون مدونة تمثل هيئات او مجموعات عمل كبيرة العدد ولها صفة رسمية، إذا كنت تتمتع باسلوب خطابة ممتع  وذكي ، فلا يوجد شيء تخسره وتستحق المحاولة.
بعض الأسماء التي رأيتها عبر الإنترنت باستخدام هذه الطريقة تشمل سوبر ماما و خربشات

8. جرب الجناس لكي يكون لديك اسم مدونة ذات حس شعري يدل على فصاحتك و ثقافتك العالية

الجناس او السجع او الاساليب الشعرية الاخرى قد تكون فعلا احد الطرق الرائعة في ايجاد اسم مدونة مناسب حيث ان تكرار نفس الحرف او الصوت يجعل للاسم رنة في قلب القارئ او اختيار كلمتين مترابطتين مثل عكس السير او الاتجاه المعاكس و قد لا تدرك ذلك ولكن أراهن أنك تستخدم الجناس في حياتك اليومية.
هذه الطريقة تتمتع بجودة موسيقية تقريبًا تسمح للجملة بالتدفق بسلاسة من كلمة إلى أخرى وهي تسبب الإدمان بشكل لا يصدق.
جرب الجناس عند الخروج باسم مدونتك ، باستخدام نفس الحرف لكل كلمة في الاسم.
يمكن أن تكون بعض الأفكار ، – ربما يمكنك ابتكار شيء أكثر روعة مني ، أنا متأكد من قدراتك فقط حاول توظيفها!
[تذكر استخدام هذه الحيلة في بعض عناوين مدونتك أيضًا]

9. استخدام الاختصارات يعتبر امر شائع جدا في اختيار اسماء الدومينات و اسم مدونة مناسب ايضا

توقف لحظة للتفكير في الشركات والعلامات التجارية التي تعرفها وعدد الأسماء المختصرة منها.
يمكنني التفكير في عشرة على الأقل من أعلى رأسي ومع مزيد من التفكير ربما يمكنني التفكير في المزيد.
الاختصارات مفيدة لأنها تبقي الأشياء قصيرة وحلوة ، دون إزالة علامتك التجارية وهويتك.
يمكنك اختصار اسم مدونتك بالكامل ، أو مزجها بنصف اختصار واستخدام كلمة في النهاية.

10. استخدم اسمك الخاص

إذا كنت قد جربت جميع الطرق المذكورة أعلاه ونفدت أفكارك في اختيار اسم النطاق واسم لمدونتك ، فيمكنك دائمًا تعيين اسمك بشكل افتراضي لتسمية مدونتك الأولى.
أصبح العديد من المدونين ناجحين بشكل كبير مع المدونات التي تحمل أسماءهم.
لا يقتصر الأمر على أن تنسب اسمك إلى الأشياء التي تطرحها على الويب ، بل سيتمكن الأشخاص أيضًا من التعرف عليك بسهولة أكبر مع انتشار الكلمة.
ملاحظة: ماذا لو لم يتوفر .com؟ للاسم الذي اخترته ليكون اسم دومين واسم مدونة في نفس الوقت
بالنسبة إلى مدونة – ستحتاج إلى موقع ويب واسم مجال. هذا هو المكان الذي قد تأتي فيه المشاكل.
و قد تكون الكثير من الأسماء الجيدة محجوزة مسبقا، حتى لو لم تكن نشطة منذ سنوات. ومع ذلك ، يمكن أن تكون هذه المشكلة بمثابة فرصة رائعة لاستخدام نطاقات المستوى الأعلى المخصصة والنادرة لمنح موقعك مظهرًا جديدًا. مثل eg. لو كان الجمهور المستهدف في مصر على سبيل المثال.

مقالات ينصح بقرائتها