كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها شرح بالخطوات

انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها اصبح من اشهر مجالات الربح من الانترنت في السنوات الأخيرة، وتختلف طرق الربح من مدونة بلوجر فهناك من يعتمد على إعلانات أدسنس في حين تكون طريقة الربح من التسويق بالعمولة عن طريق مراجعة المنتجات هي الاساس من اجل تحقيق دخل من مدونة بلوجر.
إن انشاء مدونة بلوجر مجانية بشكل احترافي دون دفع دولار واحد هو استثمار ذكي ومجاني تماماً, وقد يدر عليك عائد ربحي كبير ان قدمت محتوى ذو جودة و ينال اهتمام الزوار.طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها
وإليك افضل نصائح لانشاء مدونة احترافية ناجحة والربح منها عليك قراءتها قبل البدء في انشاء المدونة ان كنت لست متأكدا بعد اي نتش سوف تعمل عليه او ان كنت تقوم بانشاء مدونة لاول مرة وتريد خطة لترتيب افكارك لكي تحصل على مدونة ناجحة من اول مرة.
ولمعرفة كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية بشكل سريع و خطوات بسيطة جدا من دون الدخول الى تفاصيل وضع الاعدادات الافضل فيمكنك مشاهدة الفيديو في الاسفل وهو عبارة عن 3 دقائق.
ان كنت تود البدء بانشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها الان, فانصحك ان تدخل الى موقع بلوجر ومتابعة قراءة هذا الدليل الكامل و الشامل في انشاء مدونة احترافية خطوة بخطوة بالاضافة الى كل ما تحتاجه هذه المدونة من ارشفة وتسجيل لدى محركات البحث وادواتها الاخرى وقد تم ارفاق كل الملفات التي سوف تحتاجها ايضا تابع معنا لتقوم بانشاء مدونة بلوجر احترافية.
في الواقع هناك العديد من المنصات التي يمكن استخدامها لكتابة تدويناتك اشهرهم Blogger و Wordpress و Medium و Wix و Tumblr وغيرها الكثير.
ولكن بلوجر اشهرهم واسهلهم واكثرهم مرونة في التعامل لذا اذا كنت ترغب في انشاء مدونة مجانًا, فإن النظام الاساسي الاكثر ملائمة لك هو بلوجر الذي تم انشاؤه بواسطة Google, باستخدام المجال الفرعي blogspot.com المجاني.
اعتقد ان هذا يكفي لبدء كتابة مقالاتك على الانترنت وايضا الربح منها لذلك علي معرفة لـ كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها 2021.

خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها

1- قم بالدخول إلي موقع بلوجر
قم بالدخول إلي موقع بلوجر Blogger ثم اضغط على أنشئ مدونتك كما هو موضح بالصورة
انشاء مدونة بلوجر
وعندما تقوم بالضغط على انشئ مدونتك سوف تنتقل إلى صفحة الدخول إلى بريدك الإلكتروني على جوجل.
2- قم بتسجيل الدخول إلي بريك الإلكتروني:
أنصحك باستخدام بريد إلكتروني جديد مخصص لمدونتك غير بريدك الشخصي لسهولة الوصول اللي الرسائل التي تصلك بخصوص المدونة بشكل منفرد، وتجنب ضياعها أو اختلاطها مع رسائلك الموجودة على بريدك الشخصي, ولاحقا إذا أردت التواصل مع زوار مدونتك عبر البريد الإلكتروني فسيكون عبر بريد المدونة وليس بريدك الشخصي.
الآن بعد ما قمت بإدخال البريد الإلكتروني نضغط علي كلمة التالي.
انشاء مدونة بلوجر
وفي الخطوة التالية سوف يتم توجيهك مباشرة لاختيار اسم للمدونة التي تود البدء بانشائها وفيما يلي بعض النصائح لاختيار اسم مناسب لمدونة بلوجر احترافية والربح منها.

انشاء اسم مدونة بلوجر

لابد من التنويه بان اسم المدونة الذي سوف تقوم باختياره سوف يظهر لاحقًا كشعار المدونة ويمكنك ايضا تغيره وقت تشاء، وفي محرك بحث Google.
انصحك باختيار اسم يتعلق بمجال موقعك لسهولة البحث عن مدونتك مثال: (علوه تك).
تجنب عدم تكرار اسم مدونتك مع أي مدونة أخري أو مواقع حيث يكون اسم مدونتك هو الفريد علي محرك البحث .
بعدما تقوم باختيار اسم مدونتك أضغط علي كلمة التالي.
انشاء مدونة بلوجر

انشاء رابط مدونة بلوجر المجاني ونصائح هامة ومعلومات

انتبه أيضاً إلى عنوان المدونة: هذا مجال فرعي مجاني ، اجعله فريدًا قدر الإمكان.
رابط مدونتك او عنوان Url هو الرابط الذي سيكون خاص لمدونة بلوجر الخاص بك فأحرص علي اختيار رابط يكون باسم عنوان مدونتك مثال: (3lwaaa).
(ايضا لابد من اعطاء معلومة احب دائما ان اذكرها هنا: - ان اردت ان توقف مدونتك لاجراء تحديثات او لاي سبب اخر فيمكنك ايقاف رابط مدونة بلوجر المجاني لاي فترة زمنية وثم العودة لتشغيله مرة اخرى. - على عكس توقيف رابط مدونة بلوجر المجاني فان حذف الرابط النهائي لا يمكن ان تشغله مرة اخرى ولن يستطيع اي شخص اخر استخدامه بعدك ايضا بالمختصر يفضل ان تقوم توقيف المدونة بشكل مؤقت ولا تحذفه ابدا)
انشاء مدونة بلوجر

انشاء ملفك الشخصي على بلوجر

ملف الشخصي علي منصة بلوجر هو الذي سوف يظهر لزوار مدونتك داخل وخارج المقالات ويمكنك ايضا اخفاء الملف الشخصي ان اردت من اعدادات مدونتك.
انشاء مدونة بلوجر والآن تم انشاء مدونة بلوجر الخاصة بك وسوف يتم توجيهك إلي لوحة تحكم بلوجر دعني أعرفك علي لوحة التحكم وطريقة العمل عليها

شرح اقسام لوحة تحكم مدونة بلوجر اخر تحديث

بعد انشاء مدونتك بنجاح، قبل المتابعة إلى إعدادات المدونة وكتابة المقالات، يجب أن تفهم وظائف القوائم المتوفرة في لوحة تحكم Blogger.
لوحة تحكم بلوجر Blogger Control Panel ينظر لها المبتدئين من المدونين أنها معقدة وصعبة التعامل لكنها في الواقع هي من اسهل منصات التدوين ولا تحتاج الكثير من الوقت لكى تستطيع تعلمها وفي موضوعنا سنتعرض الي شرح كل شيء يخص طرق التعامل مع لوحة تحكم بلوجر في كل مميزاتها.
 فإن كنت ترغب في احتراف ادارة منصة بلوجر بشكل سليم فانصحك بإكمال الموضوع حتي النهاية فعند بداية تعاملك مع لوحة تحكم بلوجر اخر تحديث ستجد جميع التبويبات الخاصة بالمنصة والتي سوف اشرحها لك بالتفصيل.
 بعد ان تخرج من هذا المقال تأكد انك سوف تكون محترف في التعامل مع مدونات بلوجر.
شرح لوحة تحكم بلوجر
  • المشاركات
هو القسم الخاص بإنشاء التدوينات او المقالات على مدونة بلوجر والذي من خلاله نستطيع التحكم بالموضوعات الموجودة بداخل المدونة سواء عن طريق التعديل عليها او عرضها او حذفها من قائمة المشاركات كل هذه الإجراءات متاحة من خلال التعامل مع المشاركة.
  • الاحصائيات
وهذا القسم يُعد من اهم الاقسام في لوحة تحكم المدونة حيث انه من خلاله نستطيع التعرف على الزيارات اليومية للمدونه واماكن الزيارات سواء كانت من جوجل او الفيسبوك او اليوتيوب وأيضا التعرف على اسم ونوع المتصفح المستخدم من قبل زوار المدونة ونوع الجهاز ونظام التشغيل اي يمكنك معرفة هل هذه الزيارة من الاندرويد او الحاسوب او التابلت بل ويعرض لنا الدول التى آتت منها الزيارات وعددها كل هذه المعلومات نستطيع معرفتها عن طريق هذا القسم.
  • شرح قائمة احصائيات بلوجر
في هذا القسم من المدونة يمكن اخذ نظرة عامة على اعداد الزوار ومناطقهم الجغرافية مثل ما هو عدد الزوار الذين دخلوا الى المدونة ومن اي دولة وكذلك ما هي المواضيع التي تم قرائتها على المدونة باختصار تعطي احصائيات بلوجر تفاصيل عن الزوار.
المشاركات في هذه القائمة ، سيتم عرض تفاصيل الزائر بناءً على المشاركات.
مصادر حركة الزيارات ستعرض هذه القائمة تفاصيل الزائر بناءً على عنوان url للإحالة وموقع الاحالة والكلمات الرئيسية المستخدمة.
الجمهور ستعرض هذه القائمة تفاصيل الزائر بناءً على المنطقة ونظام التشغيل والمتصفح المستخدم للوصول.
  • التعليقات
بواسطة هذا القسم نستطيع متابعة كل التعليقات والاستفسارات التى تأتي على المدونة والمواضيع التى تم نشرها وبامكانك ان تدير وتتحكم فى تلك التعليقات الموجودة على المدونة بالكامل حيث تستطيع السماح لها بالنشر بشكل مباشر او ان يخضع التعليق لمراجعتك وموافقتك علية قبل النشر كما يمكنك حذفها أيضا.
شرح قائمة التعليقات في بلوجر.
منشورة ومن هنا يتم عرض جميع التعليقات التي تم نشرها والموافقة عليها من قبل المسؤول.
الرسائل الغير مرغوب فيها ومن هنا يتم عرض جميع التعليقات التي تم تمييزها كرسائل غير مرغوب فيها.
  •  الارباح
ومن هنا تستطيع عن طريق هذا القسم تقديم المدونة للربح من جوجل ادسنس وانشاء حساب جوجل ادسنس فهذا التبويب يمكنك من خلالة وضع اعلانات ادسنس بطريقة تلقائية بعد الموافقة على مدونتك كالاعلانات التلقائية الجديدة فى تحديثات جوجل والتي تحدد اماكنها جوجل ولا يمكنك التحكم فيها.
  • الصفحات
ومن خلال هذا القسم تسطيع عمل صفحات مثل التى توجد فى القائمة العليا فى المدونة الخاصة بي. مثل (صفحه سياسه الخصوصي ومن نحن و اتصل بنا) وهى تشبة المشاركات التى يتم عرضها على المدونة بشكل طبيعى فهذة الصفحات تكون بمثابة موضوع مستقل عن المشاركات التى يجب ظهورها وتواجدها فى موقعك حيث يمكنك إضافة صفحة جديدة من خلال الضغط على صفحة جديدة.
  • التنسيق
هذا القسم هو المسؤول عن تخطيط المدونه بمعنى اخر ترتيب وتنظيم شكل المدونه ويمكنك إضافة أى أداة او إضافة برمجية إلى مدونتك وتقسيم مدونتك
  • المظهر
ومن هنا يمكن تركيب قالب المدونه اذا كنت لا تريد قوالب منصة بلوجر التلقائية. فهو المسؤول عن تغيير قالب او تصميم المدونة وتركيب تصميم احترافى جديد لمدونتك كما يمكنك ايضا اخذ نسخة احتياطية للقالب والاحتفاظ بها لتركيبها على المدونة مرة اخرى عند حدوث اى اخطاء او اضرار بالقالب.
  • زر التخصيص
"تخصيص" هو زر لفتح قائمة "‏مصمم مظاهر Blogger" التي تتيح لك تحرير القوالب على الفور من خلال واجهة سهلة الفهم للغاية.
نسخة احتياطية من هنا تستطيع الاحتفاظ بنسخة احتياطية من القالب المستخدم علي المدونة .
استعاده من هنا يمكنك إستعادة قالب او رفع قالب جديد .
  • الانتقال الي الجيل الاول من التصميم الكلاسيكي
من هنا يمكنك الانتقال الي النسخة الكلاسيكية المقدمة من منصة بلوجر.
نسخة احتياطية / إستعاده من هنا تستطيع الأحتفاظ بنسخة إحتياطية من الفالب المستخدم علي المدونة وأيضاً تستطيع تحميل أو رفع قالب جديد الى المدونة.
  • الإعدادات
كما نرى يتضح من الاسم انه القسم المسؤول عن ضبط اعدادات المدونه بالكامل وهو القسم الاكثر اهمية والاكثر شمولا بالاعدادات سواء كانت لمحركات البحث وضبط الوقت والتاريخ واختيار اللغه من حيث المنطقه الجغرافيه والزمنية وامور كثيره جدا و كل ما يتعلق بضبط المدونه.

شرح قائمة اعدادات بلوجر

اساسية قائمة الإعدادات الاساسية هي مكان لضبط الاعدادات الاساسية للمدونات التي تتم ادارتها. على سبيل المثال .،تعيين عنوان مدونتك والوصف الخاص بها ولغة المدونة واذا كانت تحتوي علي محتوي للبالغين فقط ام متاحة للجميع.
الخصوصية منا هنا إذا كنت تريد ان مدونتك تظهر في محركات البحث او لا.
إعدادات النشر من هنا يمكنك تعين نطاق مدونتك عنوان Url المجاني.او نطاق خاص.
  • HTTPS
من هنا يمكنك اعادة توجيه مدونتك باستخدام بروتوكول HTTPS .
من هنا يمكنك اضافة المشرفون والمدونون علي مدونتك.
  • الاذونات
من هنا يمكنك يمكنك انشاء مدونين ومؤلفين علي المدونة وارسال دعوات لهم
المشاركاتمن هنا يمكنك تعين عدد المشاركات المعروضة علي واجه مدونتك الرئيسية. وانصحك بتقليل عدد المشاركات لتسريع تحميل الصفحة.
  • التعليقات
 من هنا يمكنك تضمين التعليقات علي مقالاتك او الغاؤها وتحديد من يمكنة التعليق علي مقالاتك.
  • بريد إلكتروني
من هنا يمكنك اعدادات بريدك الألكتروني وارسال الدعوات وقراءة الدعوات المرسلة.
  • التنسيق
ومن هنا يمكنك عرض تنسيق الوقت لمدونتك حسب توقيت دولتك.
  • العلامات الوصفيه
ومن هنا يمكنك كتابة الكلمات الوصفية الـ Meta Tag الخاصة بمدونتك وارشفتها.
  • الاخطاء وعمليات اعادة التوجيه
من هنا يمكنك تعين صفحة الخطأ 404 اعادة توجيه الزائر من صفحة الخطأ 404 الي صفحت المدونة الرئيسية او صفحات اخري داخل مدونتك.
  • برامج الزحف والفهرسة
من هنا يمكنك اضافة ملف robots.txt المخصص وهو خاص بعمليات الزحف والارشفة الخاصة بمدونتك وتفعيل علامات مخصصة لبرامج الروبورت.
  • تحقيق الربح
من هنا يمكنك اضافة ملف Ads.txt خاص خاص بالاعلانات التي تقدم علي مدونتك
  • ادارة المدونة
من هنا يمكنك استيراد محتوي مدونتك والاحتفاظ بنسخة احتياطية منها
  • خلاصة الموقع الالكتروني
ومن هنا يمكنك السماح بخلاصة المشاركات والتعليقات وعنواين الـ Url.
  • اعدادات عامة
من هنا يمكنك تعديل ملفك الشخصي علي بلوجر الذي يظهر في مقالاتك.
  • قائمة القراءة
في هذا القسم يطرح علينا موقع بلوجر اضافة مدونات اخرى قد تكون من نفس التخصص او ربما في تخصصات اخرى تعتقد ان زوار مدونتك مهتمين بمحتوى هذه المدونات ايضا او ربما يستفادون منها فينصح باضافتها في هذا القسم وبذلك يسهل الوصول اليها بالنسبة لك ولزوار مدونتك.
  • هل تريد العودة الي واجهة بلوجر القديمة ؟
بالنسبة لهذا القسم لمن لا يعرف هو ان هناك واجهة اخري للوحة تحكم بلوجر قديمة وتم تحديثها في عام 2019. لكن اختلف شكل اللوحة فقط اما للاقسام اللوحة فهي بدون تغيرات.
إذا كنت تريد معاينة اللوحة القديمة يمكنك الضغط عليها وتطبيقها علي مدونتك ويمكنك بعدها الرجوع الي اللوحة الحديثة.
  • الكل
ومن هنا يتم عرض قائمة بجميع المقالات سواء موجوده في المسوده او تم نشرها.
  • المشاركات المنشورة
ومنا هنا يتم عرض قائمة بجميع المنشورات التي تم نشرها (دون عرض المشاركات التي في المسودة).
  • مسودة
ومن هنا يتم عرض قائمة بالمنشورات التي تم حفظها في المسودات (دون عرض المشاركات جميعأ).
  • المشاركات المجدولة
ومنا هنا يتم عرض المشاركات المجدولة لنشرها تلقائيأ (دون عرض المشاركات جميعأ)
  • التصنيف
ومن هنا يتم عرض المشاركات المنشورة حسب اختيار القسم المنشورة فية(دون عرض المشاركات جميعأ)
  • اضافة مشاركة
انها لا تحتاج شرح فهي تشرح نفسها. لاكن لا داعي 😂 من هنا يمكنك اضافة مشاركات ونشرها 😍
  • مدوناتك
ومن هنا يتم عرض مدوناتك التي تم أنشائها علي منصة بلوجر ويمكنك التبديل أليهم بشكل سريع.لقد تحدثت عن كيفية عمل مدونة على جوجل والربح منها لحد هنا قد اكملت نصف الطريق هناك النصف الأخر وهو اختيار القالب المناسب لمدونتك وتركيبة.وانشاء اقسام المدونة وصفحات سياسة الخصوصية واتصل بنا. وإيضأ أهم جزء في الموضوع هو ارشفة مدونة بلوجر وكتابة مواضيع تتصدر محركات البحث. وهي جميعها خطوات سهلة جدأ سوف اشرح لك كل هذا بالتفصيل,

طريقة تركيب قالب بلوجر

ملحوظة قبل تركيب قالب جديد لمدونة بلوجر الخاصة بك عليك بتنظيف مكان القالب القديم لا تنسى ان تقوم باستخدام افضل قالب تنظيف لبلوجر كي تقوم بتنظيف اكواد المدونة التي قد تبقى من القالب القديم (في حال كنت استخدمت قالب بلوجر ليس اساسي) ويمكنك تنزيل ملف قالب تنظيف بلوجر من الرابط السابق.

شرح تركب قالب بلوجر

اولآ عليك ان تختار القالب الخاص بك حسب مجال مدونتك مثلآ إذا كانت مدونتك تتكلم عن القنية فسوف تقوم بأختيار قالب تقني.تابع الشرح, ولقد شرحت هذا بالخطوات والصور في هذا المقال طريقة تركيب ورفع قالب بلوجر إحترافي
  • أولا ندخل الي لوحة تحكم بلوجر
  • ثم أختيار المظهر
  • الضغط علي استعادة إذا كان القالب محمل بصيغة Xml ثم اختيار القالب
  • الضغط علي تعديل HTML إذا كان القالب محمل عن طريق مستند نصي وبداخلة كود القالب. نقم بوضع الكود والضغط علي كلمة حفظ

طريقة ارشفة مدونة بلوجر

ماذا تعني كلمة ارشفة أو ما المقصود بأرشفة مدونة بلوجر ؟ أرشفة المواقع عملية تقوم فيها عناكب جوجل بالزحف لموقعك وإرسال صفحات الموقع إلى محركات البحث وحفظها وحفظ كل التفاصيل داخل الصفحة في ذاكرة جوجل، حتى يسهل على المستخدمين الوصول لموقعك بسهولة بمجرد البحث عن الكلمات المناسبة التي تستخدمها.
 كما يجب أن تتأكد من حدوث أرشفة للموقع بشكل دوري ليقوم جوجل برؤية كل التحديثات التي تحدث في الموقع بشكل مستمر، ولقد وضحت هذا بالصور الخطوات هنا طريقة تسريع ارشفة موقعك لتصدر نتائج البحث في جوجل شرح كامل بالصور، تابع الشرح المبسط 👇أولآ: عليك بتحميل ملف الـ robots.txt التي سوف نضيفها الي مدونتك

طريقة اضافة ملف robots.txt لمدونة بلوجر

  • 1- الدخول الي لوحة تحكم بلوجر.
  • 2 - الدخول الي الإعدادات.
  • 3- النزول اسفل الصفحة وتفعيل (تفعيل محتوى ملف robots.txt مخصص).
  • 4- الضغط علي ملف robots.txt مخصّص
انشاء ملف robots.txt بلوجر6- نقوم بنسخ كود ملف robots.txt الذي قمت بتحملية ونسخة ولصقة هنا والضغط علي حفظانشاء ملف robots.txt بلوجرثأنيا : عليك بتحميل ملفات الـ Sitemap التي سنضيفها الي ادوات مشرفي مواقع جوجل

طريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجل

ملف Sitemap هو ملف يمكنك من خلاله تقديم معلومات عن الصفحات والفيديوهات والملفات الأخرى التي يتضمنها موقعك الإلكتروني والعلاقات بينها. وتقرأ محركات البحث مثل Google هذا الملف لإجراء زحف أكثر ذكاءً إلى موقعك. ويتم اضافة هذا الملف في ادوات مشرفي مواقع جوجل لتسريع ارشفة مدونات بلوجر وتحسين الارشفة. عليك الدخول الى ادوات مشرفي مواقع جوجل
  • 1- اضافة رابط مدونتك اللي ادوات مشرفي مواقع جوجل
اذا كنت تمتلك دومين .com سوف تضيفة في خانة (1-النطاق المميز) ثم الضغط علي متابعة اما إذا كنت تمتلك دومين منصة بلوجر المجاني blogspot.com سوف تضيفة في خانة(بادئة عنوان Uel) ثم الضغط علي متابعة
ادوات مشرفي المواقع جوجل و طريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجل
سوف تقوم اداة Search-console من التحقق من ملكية الموقع تلقائيأ ثم تفتح معك نافذة منبثقة تقول لك تم التحقق من ملكية الموقع.ثم تقوم بالضغط الأنتقال الي الموقعطريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجلسوف يفتح معنا لوحة تحكم ادوات مشرفي مواقع جوجل سنختار ملفات Sitemap 1- أختيار ملفات Sitemap 2- ثم قم بوضع ملفات Sitemap (تقوم بوضع ما داخل ملف Sitemap الذي قم بتحميلة مثال rss.xml ثم تضغط علي ارسال وهكذا سنلاحظ انه تم اضافة جميع الملفات بنجاح ما عدا ملف atom.xml و ملف /results=100 فلا تقلق هذة ليس مشكلة لكن هذا بسبب ان مدونتك خالية من التدوينات وعندما تقوم بوضع تدوينات عليها سوف تتم ارشفتهم بنجاح تلقائيأ طريقة ظبط إعدادات مدونة بلوجر الصحيحة .1- الإعدادات الإساسية وكما ذكرت لك من قبل ان هذة الإعدادات الخاصة بأسم مدونتك ووصفها وتحديد لغة المدونة. وتحديد اذا ما كانت مدونتك تنشر محتوي للبالغين فقط ام لآ ووضع معرّف موقع "إحصاءات Google" الخاص بك. وتعين الرمز المفضل (هي الصورة الصغيرة التي تظهر بجانب اسم موقعك). 2- إعدادات الخصوصية قم بتعين مدونتك مرئية للجميع حتي يتمكن للأشخاص رؤيتها 3-تفعيل HTTPS التأكّد من إعادة توجيه اتصال المستخدم إلى بروتوكول HTTPSطريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجل 4- تفعيل العلامات الوصفية تفعيل العلامات الوصفية وهي الكلمات الرئيسية لمدونة بلوجر الخاصة بك او الـ Meta Tag مثال ( شروحات - تطبيقات - العاب - برامج) وهكذا طريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجل5- برامج الزحف والفهرسةتفعيل محتوى ملف robots.txt مخصص واضافة الملفات وقد ذكرت هذة الخطوط سابقأتفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوتتخصيص علامات الصفحة الرئيسيةتخصيص علامات صفحة الارشيف والبحث تخصيص علامات المشاركات والصفحات طريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجلوالأن قد شرحت لكم طريقة انشاء مدونة بلوجر و طريقة تركيب قالب مدونة بلوجر و طريقة ارشفة مدونة بلوجر وطريقة ضبط اعدادات مدونة بلوجر الصحيحة. يتفضل الأن طريقة أنشاء اقسام مدونة بلوجر طريقة انشاء اقسام مدونة بلوجر . اقسام مدونة بلوجر وهي الاقسام التي تنشر فيها مقالاتك علي حسب التسمية مثلآ اذا اردت ان تعمل قسم خاص بالألعاب وسوف تظهر فية المقالات المنشورة عن الألعاب فقط. يجب اولآ انشاء موضوع لاضافة القسمأولآ: اضافة الاقسام من داخل المقالات .1- الدخول الي المشاركات واضافة موضوع جديد 2- كتابة القسم الذي تريد اضافتة في خانة التصنيفات 3- نشر مقالتك الجديدة 4- كرر نفس الخطوة لاضافة المزيد من الاقسام. وسوف تظهر الاقسام في قائمة التصنيفات لنشر مقالاتك بها اضافة الاقسام من داخل المقالات في بلوجر

ثانيأ: طريقة اضافة الاقسام في بلوجر من التنسيق :

1- ندخل اللي التنسيق 2- أختيار القائمة الرئيسية او التسميات (حسب ما تظهر في القالب الخاص بك) 3- ادخال في خانة اسم الموقع الجديد اسم القسم الجديد 4- ادخال في خانة Url للموقع الجديد رابط القسم الذي تم انشاءة من داخل المقالات (اذهب لصفحة مدونتك الرئيسية في خانة التسميات او الاقسام اختار القسم المراد اضافتة ثم قم بنسخ الرابط عنوان Url وقم بوضعة في هذة الخانة) 5- الضغط علي اضافة رابط ثم الضغط علي كلمة حفظ اذا كنت تريد انشاء اقسام فرعية داخل اقسام مدونتك عليك بوضع اسم القسم تحت اسم القسم المراد الاضافة فيه ووضع علامة + كما هو موضح بالصورة طريقة اضافة اقسام في بلوجر من التنسيق

طريقة اضافة صفحات مدونة بلوجر .

صفحات مدونة بلوجر وهي صفحة سياسة الخصوصية الذي عليك اضافتها لقبول مدونتك في جوجل ادسنسس و صفحة من نحن التي تعرف فيها عن نفسك وعن مدونتك و صفحة اتصل بنا المخصصة لآرسال البريد الالكتروني إليك من قبل زوار مدونتك. سوف اضع لك هذة الصفحات كل ما عليك هو تحميلهم والتعديل عليها (تغير اسم مدونتي بأسم مدونتك وتغير رابط مدونتي برابط مدونتك).
اتفاقية المستخدمالدخول الي الصفحات إنشاء صفحة جديدة أختيار وضع HTML ثم نسخ كود الصفحة التي تريد انشاءها ثم نشر كرر هذة الخطوة لاضافة المزيد من الصفحاتكيفية انشاء صفحة جديدة في بلوجروها قد إنهينا موضوع اليوم  طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها وسوف اشرح لكم في مقال اخر طريقة اختيار القالب المناسب لمدونتك وإيضا كيف تكتب مقال إحترافي لتصدر عنواين محركات البحث.

كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها شرح بالخطوات

انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها اصبح من اشهر مجالات الربح من الانترنت في السنوات الأخيرة، وتختلف طرق الربح من مدونة بلوجر فهناك من يعتمد على إعلانات أدسنس في حين تكون طريقة الربح من التسويق بالعمولة عن طريق مراجعة المنتجات هي الاساس من اجل تحقيق دخل من مدونة بلوجر.
إن انشاء مدونة بلوجر مجانية بشكل احترافي دون دفع دولار واحد هو استثمار ذكي ومجاني تماماً, وقد يدر عليك عائد ربحي كبير ان قدمت محتوى ذو جودة و ينال اهتمام الزوار.طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها
وإليك افضل نصائح لانشاء مدونة احترافية ناجحة والربح منها عليك قراءتها قبل البدء في انشاء المدونة ان كنت لست متأكدا بعد اي نتش سوف تعمل عليه او ان كنت تقوم بانشاء مدونة لاول مرة وتريد خطة لترتيب افكارك لكي تحصل على مدونة ناجحة من اول مرة.
ولمعرفة كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية بشكل سريع و خطوات بسيطة جدا من دون الدخول الى تفاصيل وضع الاعدادات الافضل فيمكنك مشاهدة الفيديو في الاسفل وهو عبارة عن 3 دقائق.
ان كنت تود البدء بانشاء مدونة بلوجر مجانية والربح منها الان, فانصحك ان تدخل الى موقع بلوجر ومتابعة قراءة هذا الدليل الكامل و الشامل في انشاء مدونة احترافية خطوة بخطوة بالاضافة الى كل ما تحتاجه هذه المدونة من ارشفة وتسجيل لدى محركات البحث وادواتها الاخرى وقد تم ارفاق كل الملفات التي سوف تحتاجها ايضا تابع معنا لتقوم بانشاء مدونة بلوجر احترافية.
في الواقع هناك العديد من المنصات التي يمكن استخدامها لكتابة تدويناتك اشهرهم Blogger و WordPress و Medium و Wix و Tumblr وغيرها الكثير.
ولكن بلوجر اشهرهم واسهلهم واكثرهم مرونة في التعامل لذا اذا كنت ترغب في انشاء مدونة مجانًا, فإن النظام الاساسي الاكثر ملائمة لك هو بلوجر الذي تم انشاؤه بواسطة Google, باستخدام المجال الفرعي blogspot.com المجاني.
اعتقد ان هذا يكفي لبدء كتابة مقالاتك على الانترنت وايضا الربح منها لذلك علي معرفة لـ كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها 2021.

خطوات انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها

1- قم بالدخول إلي موقع بلوجر
قم بالدخول إلي موقع بلوجر Blogger ثم اضغط على أنشئ مدونتك كما هو موضح بالصورة
انشاء مدونة بلوجر
وعندما تقوم بالضغط على انشئ مدونتك سوف تنتقل إلى صفحة الدخول إلى بريدك الإلكتروني على جوجل.

2- قم بتسجيل الدخول إلي بريك الإلكتروني:

أنصحك باستخدام بريد إلكتروني جديد مخصص لمدونتك غير بريدك الشخصي لسهولة الوصول اللي الرسائل التي تصلك بخصوص المدونة بشكل منفرد، وتجنب ضياعها أو اختلاطها مع رسائلك الموجودة على بريدك الشخصي, ولاحقا إذا أردت التواصل مع زوار مدونتك عبر البريد الإلكتروني فسيكون عبر بريد المدونة وليس بريدك الشخصي.
الآن بعد ما قمت بإدخال البريد الإلكتروني نضغط علي كلمة التالي.
انشاء مدونة بلوجر
وفي الخطوة التالية سوف يتم توجيهك مباشرة لاختيار اسم للمدونة التي تود البدء بانشائها وفيما يلي بعض النصائح لاختيار اسم مناسب لمدونة بلوجر احترافية والربح منها.

انشاء اسم مدونة بلوجر

لابد من التنويه بان اسم المدونة الذي سوف تقوم باختياره سوف يظهر لاحقًا كشعار المدونة ويمكنك ايضا تغيره وقت تشاء، وفي محرك بحث Google.
انصحك باختيار اسم يتعلق بمجال موقعك لسهولة البحث عن مدونتك مثال: (علوه تك).
تجنب عدم تكرار اسم مدونتك مع أي مدونة أخري أو مواقع حيث يكون اسم مدونتك هو الفريد علي محرك البحث .

بعدما تقوم باختيار اسم مدونتك أضغط علي كلمة التالي.

انشاء مدونة بلوجر

انشاء رابط مدونة بلوجر المجاني ونصائح هامة ومعلومات

انتبه أيضاً إلى عنوان المدونة: هذا مجال فرعي مجاني ، اجعله فريدًا قدر الإمكان.
رابط مدونتك او عنوان Url هو الرابط الذي سيكون خاص لمدونة بلوجر الخاص بك فأحرص علي اختيار رابط يكون باسم عنوان مدونتك مثال: (3lwaaa).
(ايضا لابد من اعطاء معلومة احب دائما ان اذكرها هنا:
– ان اردت ان توقف مدونتك لاجراء تحديثات او لاي سبب اخر فيمكنك ايقاف رابط مدونة بلوجر المجاني لاي فترة زمنية وثم العودة لتشغيله مرة اخرى.
– على عكس توقيف رابط مدونة بلوجر المجاني فان حذف الرابط النهائي لا يمكن ان تشغله مرة اخرى ولن يستطيع اي شخص اخر استخدامه بعدك ايضا بالمختصر يفضل ان تقوم توقيف المدونة بشكل مؤقت ولا تحذفه ابدا)

انشاء مدونة بلوجر

انشاء ملفك الشخصي على بلوجر

ملف الشخصي علي منصة بلوجر هو الذي سوف يظهر لزوار مدونتك داخل وخارج المقالات ويمكنك ايضا اخفاء الملف الشخصي ان اردت من اعدادات مدونتك.

انشاء مدونة بلوجر
والآن تم انشاء مدونة بلوجر الخاصة بك وسوف يتم توجيهك إلي لوحة تحكم بلوجر دعني أعرفك علي لوحة التحكم وطريقة العمل عليها

شرح اقسام لوحة تحكم مدونة بلوجر اخر تحديث

بعد انشاء مدونتك بنجاح، قبل المتابعة إلى إعدادات المدونة وكتابة المقالات، يجب أن تفهم وظائف القوائم المتوفرة في لوحة تحكم Blogger.
لوحة تحكم بلوجر Blogger Control Panel ينظر لها المبتدئين من المدونين أنها معقدة وصعبة التعامل لكنها في الواقع هي من اسهل منصات التدوين ولا تحتاج الكثير من الوقت لكى تستطيع تعلمها وفي موضوعنا سنتعرض الي شرح كل شيء يخص طرق التعامل مع لوحة تحكم بلوجر في كل مميزاتها.
 فإن كنت ترغب في احتراف ادارة منصة بلوجر بشكل سليم فانصحك بإكمال الموضوع حتي النهاية فعند بداية تعاملك مع لوحة تحكم بلوجر اخر تحديث ستجد جميع التبويبات الخاصة بالمنصة والتي سوف اشرحها لك بالتفصيل.
 بعد ان تخرج من هذا المقال تأكد انك سوف تكون محترف في التعامل مع مدونات بلوجر.

شرح لوحة تحكم بلوجر

  • المشاركات
هو القسم الخاص بإنشاء التدوينات او المقالات على مدونة بلوجر والذي من خلاله نستطيع التحكم بالموضوعات الموجودة بداخل المدونة سواء عن طريق التعديل عليها او عرضها او حذفها من قائمة المشاركات كل هذه الإجراءات متاحة من خلال التعامل مع المشاركة.
  • الاحصائيات
وهذا القسم يُعد من اهم الاقسام في لوحة تحكم المدونة حيث انه من خلاله نستطيع التعرف على الزيارات اليومية للمدونه واماكن الزيارات سواء كانت من جوجل او الفيسبوك او اليوتيوب وأيضا التعرف على اسم ونوع المتصفح المستخدم من قبل زوار المدونة ونوع الجهاز ونظام التشغيل اي يمكنك معرفة هل هذه الزيارة من الاندرويد او الحاسوب او التابلت بل ويعرض لنا الدول التى آتت منها الزيارات وعددها كل هذه المعلومات نستطيع معرفتها عن طريق هذا القسم.
  • شرح قائمة احصائيات بلوجر
في هذا القسم من المدونة يمكن اخذ نظرة عامة على اعداد الزوار ومناطقهم الجغرافية مثل ما هو عدد الزوار الذين دخلوا الى المدونة ومن اي دولة وكذلك ما هي المواضيع التي تم قرائتها على المدونة باختصار تعطي احصائيات بلوجر تفاصيل عن الزوار.
المشاركات في هذه القائمة ، سيتم عرض تفاصيل الزائر بناءً على المشاركات.
مصادر حركة الزيارات ستعرض هذه القائمة تفاصيل الزائر بناءً على عنوان url للإحالة وموقع الاحالة والكلمات الرئيسية المستخدمة.
الجمهور ستعرض هذه القائمة تفاصيل الزائر بناءً على المنطقة ونظام التشغيل والمتصفح المستخدم للوصول.
  • التعليقات
بواسطة هذا القسم نستطيع متابعة كل التعليقات والاستفسارات التى تأتي على المدونة والمواضيع التى تم نشرها وبامكانك ان تدير وتتحكم فى تلك التعليقات الموجودة على المدونة بالكامل حيث تستطيع السماح لها بالنشر بشكل مباشر او ان يخضع التعليق لمراجعتك وموافقتك علية قبل النشر كما يمكنك حذفها أيضا.
شرح قائمة التعليقات في بلوجر.
منشورة ومن هنا يتم عرض جميع التعليقات التي تم نشرها والموافقة عليها من قبل المسؤول.
الرسائل الغير مرغوب فيها ومن هنا يتم عرض جميع التعليقات التي تم تمييزها كرسائل غير مرغوب فيها.
  •  الارباح
ومن هنا تستطيع عن طريق هذا القسم تقديم المدونة للربح من جوجل ادسنس وانشاء حساب جوجل ادسنس فهذا التبويب يمكنك من خلالة وضع اعلانات ادسنس بطريقة تلقائية بعد الموافقة على مدونتك كالاعلانات التلقائية الجديدة فى تحديثات جوجل والتي تحدد اماكنها جوجل ولا يمكنك التحكم فيها.
  • الصفحات
ومن خلال هذا القسم تسطيع عمل صفحات مثل التى توجد فى القائمة العليا فى المدونة الخاصة بي. مثل (صفحه سياسه الخصوصي ومن نحن و اتصل بنا) وهى تشبة المشاركات التى يتم عرضها على المدونة بشكل طبيعى فهذة الصفحات تكون بمثابة موضوع مستقل عن المشاركات التى يجب ظهورها وتواجدها فى موقعك حيث يمكنك إضافة صفحة جديدة من خلال الضغط على صفحة جديدة.
  • التنسيق
هذا القسم هو المسؤول عن تخطيط المدونه بمعنى اخر ترتيب وتنظيم شكل المدونه ويمكنك إضافة أى أداة او إضافة برمجية إلى مدونتك وتقسيم مدونتك
  • المظهر
ومن هنا يمكن تركيب قالب المدونه اذا كنت لا تريد قوالب منصة بلوجر التلقائية. فهو المسؤول عن تغيير قالب او تصميم المدونة وتركيب تصميم احترافى جديد لمدونتك كما يمكنك ايضا اخذ نسخة احتياطية للقالب والاحتفاظ بها لتركيبها على المدونة مرة اخرى عند حدوث اى اخطاء او اضرار بالقالب.
  • زر التخصيص
“تخصيص” هو زر لفتح قائمة “‏مصمم مظاهر Blogger” التي تتيح لك تحرير القوالب على الفور من خلال واجهة سهلة الفهم للغاية.
نسخة احتياطية من هنا تستطيع الاحتفاظ بنسخة احتياطية من القالب المستخدم علي المدونة .
استعاده من هنا يمكنك إستعادة قالب او رفع قالب جديد .
  • الانتقال الي الجيل الاول من التصميم الكلاسيكي
من هنا يمكنك الانتقال الي النسخة الكلاسيكية المقدمة من منصة بلوجر.
نسخة احتياطية / إستعاده من هنا تستطيع الأحتفاظ بنسخة إحتياطية من الفالب المستخدم علي المدونة وأيضاً تستطيع تحميل أو رفع قالب جديد الى المدونة.
  • الإعدادات
كما نرى يتضح من الاسم انه القسم المسؤول عن ضبط اعدادات المدونه بالكامل وهو القسم الاكثر اهمية والاكثر شمولا بالاعدادات سواء كانت لمحركات البحث وضبط الوقت والتاريخ واختيار اللغه من حيث المنطقه الجغرافيه والزمنية وامور كثيره جدا و كل ما يتعلق بضبط المدونه.

شرح قائمة اعدادات بلوجر

اساسية قائمة الإعدادات الاساسية هي مكان لضبط الاعدادات الاساسية للمدونات التي تتم ادارتها. على سبيل المثال .،تعيين عنوان مدونتك والوصف الخاص بها ولغة المدونة واذا كانت تحتوي علي محتوي للبالغين فقط ام متاحة للجميع.
الخصوصية منا هنا إذا كنت تريد ان مدونتك تظهر في محركات البحث او لا.
إعدادات النشر من هنا يمكنك تعين نطاق مدونتك عنوان Url المجاني.او نطاق خاص.
  • HTTPS
من هنا يمكنك اعادة توجيه مدونتك باستخدام بروتوكول HTTPS .
من هنا يمكنك اضافة المشرفون والمدونون علي مدونتك.
  • الاذونات
من هنا يمكنك يمكنك انشاء مدونين ومؤلفين علي المدونة وارسال دعوات لهم
المشاركاتمن هنا يمكنك تعين عدد المشاركات المعروضة علي واجه مدونتك الرئيسية. وانصحك بتقليل عدد المشاركات لتسريع تحميل الصفحة.
  • التعليقات
 من هنا يمكنك تضمين التعليقات علي مقالاتك او الغاؤها وتحديد من يمكنة التعليق علي مقالاتك.
  • بريد إلكتروني
من هنا يمكنك اعدادات بريدك الألكتروني وارسال الدعوات وقراءة الدعوات المرسلة.
  • التنسيق
ومن هنا يمكنك عرض تنسيق الوقت لمدونتك حسب توقيت دولتك.
  • العلامات الوصفيه
ومن هنا يمكنك كتابة الكلمات الوصفية الـ Meta Tag الخاصة بمدونتك وارشفتها.
  • الاخطاء وعمليات اعادة التوجيه
من هنا يمكنك تعين صفحة الخطأ 404 اعادة توجيه الزائر من صفحة الخطأ 404 الي صفحت المدونة الرئيسية او صفحات اخري داخل مدونتك.
  • برامج الزحف والفهرسة
من هنا يمكنك اضافة ملف robots.txt المخصص وهو خاص بعمليات الزحف والارشفة الخاصة بمدونتك وتفعيل علامات مخصصة لبرامج الروبورت.
  • تحقيق الربح
من هنا يمكنك اضافة ملف Ads.txt خاص خاص بالاعلانات التي تقدم علي مدونتك
  • ادارة المدونة
من هنا يمكنك استيراد محتوي مدونتك والاحتفاظ بنسخة احتياطية منها
  • خلاصة الموقع الالكتروني
ومن هنا يمكنك السماح بخلاصة المشاركات والتعليقات وعنواين الـ Url.
  • اعدادات عامة
من هنا يمكنك تعديل ملفك الشخصي علي بلوجر الذي يظهر في مقالاتك.
  • قائمة القراءة
في هذا القسم يطرح علينا موقع بلوجر اضافة مدونات اخرى قد تكون من نفس التخصص او ربما في تخصصات اخرى تعتقد ان زوار مدونتك مهتمين بمحتوى هذه المدونات ايضا او ربما يستفادون منها فينصح باضافتها في هذا القسم وبذلك يسهل الوصول اليها بالنسبة لك ولزوار مدونتك.
  • هل تريد العودة الي واجهة بلوجر القديمة ؟
بالنسبة لهذا القسم لمن لا يعرف هو ان هناك واجهة اخري للوحة تحكم بلوجر قديمة وتم تحديثها في عام 2019. لكن اختلف شكل اللوحة فقط اما للاقسام اللوحة فهي بدون تغيرات.

إذا كنت تريد معاينة اللوحة القديمة يمكنك الضغط عليها وتطبيقها علي مدونتك ويمكنك بعدها الرجوع الي اللوحة الحديثة.

  • الكل
ومن هنا يتم عرض قائمة بجميع المقالات سواء موجوده في المسوده او تم نشرها.
  • المشاركات المنشورة
ومنا هنا يتم عرض قائمة بجميع المنشورات التي تم نشرها (دون عرض المشاركات التي في المسودة).
  • مسودة

ومن هنا يتم عرض قائمة بالمنشورات التي تم حفظها في المسودات (دون عرض المشاركات جميعأ).

  • المشاركات المجدولة

ومنا هنا يتم عرض المشاركات المجدولة لنشرها تلقائيأ (دون عرض المشاركات جميعأ)

  • التصنيف

ومن هنا يتم عرض المشاركات المنشورة حسب اختيار القسم المنشورة فية(دون عرض المشاركات جميعأ)

  • اضافة مشاركة

انها لا تحتاج شرح فهي تشرح نفسها. لاكن لا داعي 😂 من هنا يمكنك اضافة مشاركات ونشرها 😍

  • مدوناتك

ومن هنا يتم عرض مدوناتك التي تم أنشائها علي منصة بلوجر ويمكنك التبديل أليهم بشكل سريع.

لقد تحدثت عن كيفية عمل مدونة على جوجل والربح منها لحد هنا قد اكملت نصف الطريق هناك النصف الأخر وهو اختيار القالب المناسب لمدونتك وتركيبة.وانشاء اقسام المدونة وصفحات سياسة الخصوصية واتصل بنا. وإيضأ أهم جزء في الموضوع هو ارشفة مدونة بلوجر وكتابة مواضيع تتصدر محركات البحث. وهي جميعها خطوات سهلة جدأ سوف اشرح لك كل هذا بالتفصيل,

طريقة تركيب قالب بلوجر

ملحوظة قبل تركيب قالب جديد لمدونة بلوجر الخاصة بك عليك بتنظيف مكان القالب القديم لا تنسى ان تقوم باستخدام افضل قالب تنظيف لبلوجر كي تقوم بتنظيف اكواد المدونة التي قد تبقى من القالب القديم (في حال كنت استخدمت قالب بلوجر ليس اساسي) ويمكنك تنزيل ملف قالب تنظيف بلوجر من الرابط السابق.

شرح تركب قالب بلوجر

اولآ عليك ان تختار القالب الخاص بك حسب مجال مدونتك مثلآ إذا كانت مدونتك تتكلم عن القنية فسوف تقوم بأختيار قالب تقني.

تابع الشرح, ولقد شرحت هذا بالخطوات والصور في هذا المقال طريقة تركيب ورفع قالب بلوجر إحترافي

  • أولا ندخل الي لوحة تحكم بلوجر
  • ثم أختيار المظهر
  • الضغط علي استعادة إذا كان القالب محمل بصيغة Xml ثم اختيار القالب
  • الضغط علي تعديل HTML إذا كان القالب محمل عن طريق مستند نصي وبداخلة كود القالب. نقم بوضع الكود والضغط علي كلمة حفظ

طريقة ارشفة مدونة بلوجر

ماذا تعني كلمة ارشفة أو ما المقصود بأرشفة مدونة بلوجر ؟ أرشفة المواقع عملية تقوم فيها عناكب جوجل بالزحف لموقعك وإرسال صفحات الموقع إلى محركات البحث وحفظها وحفظ كل التفاصيل داخل الصفحة في ذاكرة جوجل، حتى يسهل على المستخدمين الوصول لموقعك بسهولة بمجرد البحث عن الكلمات المناسبة التي تستخدمها.

 كما يجب أن تتأكد من حدوث أرشفة للموقع بشكل دوري ليقوم جوجل برؤية كل التحديثات التي تحدث في الموقع بشكل مستمر، ولقد وضحت هذا بالصور الخطوات هنا طريقة تسريع ارشفة موقعك لتصدر نتائج البحث في جوجل شرح كامل بالصور، تابع الشرح المبسط 👇

أولآ: عليك بتحميل ملف الـ robots.txt التي سوف نضيفها الي مدونتك

طريقة اضافة ملف robots.txt لمدونة بلوجر

  • 1- الدخول الي لوحة تحكم بلوجر.
  • 2 – الدخول الي الإعدادات.
  • 3- النزول اسفل الصفحة وتفعيل (تفعيل محتوى ملف robots.txt مخصص).
  • 4- الضغط علي ملف robots.txt مخصّص

انشاء ملف robots.txt بلوجر

6- نقوم بنسخ كود ملف robots.txt الذي قمت بتحملية ونسخة ولصقة هنا والضغط علي حفظ

انشاء ملف robots.txt بلوجر

ثأنيا : عليك بتحميل ملفات الـ Sitemap التي سنضيفها الي ادوات مشرفي مواقع جوجل

طريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجل

ملف Sitemap هو ملف يمكنك من خلاله تقديم معلومات عن الصفحات والفيديوهات والملفات الأخرى التي يتضمنها موقعك الإلكتروني والعلاقات بينها. وتقرأ محركات البحث مثل Google هذا الملف لإجراء زحف أكثر ذكاءً إلى موقعك.
ويتم اضافة هذا الملف في ادوات مشرفي مواقع جوجل لتسريع ارشفة مدونات بلوجر وتحسين الارشفة.
عليك الدخول الى ادوات مشرفي مواقع جوجل
  • 1- اضافة رابط مدونتك اللي ادوات مشرفي مواقع جوجل

اذا كنت تمتلك دومين .com سوف تضيفة في خانة (1-النطاق المميز) ثم الضغط علي متابعة
اما إذا كنت تمتلك دومين منصة بلوجر المجاني blogspot.com سوف تضيفة في خانة(بادئة عنوان Uel) ثم الضغط علي متابعة

ادوات مشرفي المواقع جوجل و طريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجل

سوف تقوم اداة Search-console من التحقق من ملكية الموقع تلقائيأ ثم تفتح معك نافذة منبثقة تقول لك تم التحقق من ملكية الموقع.ثم تقوم بالضغط الأنتقال الي الموقع

طريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجل

سوف يفتح معنا لوحة تحكم ادوات مشرفي مواقع جوجل سنختار ملفات Sitemap
1- أختيار ملفات Sitemap
2- ثم قم بوضع ملفات Sitemap (تقوم بوضع ما داخل ملف Sitemap الذي قم بتحميلة مثال rss.xml ثم تضغط علي ارسال وهكذا
سنلاحظ انه تم اضافة جميع الملفات بنجاح ما عدا ملف atom.xml و ملف /results=100 فلا تقلق هذة ليس مشكلة لكن هذا بسبب ان مدونتك خالية من التدوينات وعندما تقوم بوضع تدوينات عليها سوف تتم ارشفتهم بنجاح تلقائيأ
طريقة ظبط إعدادات مدونة بلوجر الصحيحة .

1- الإعدادات الإساسية
وكما ذكرت لك من قبل ان هذة الإعدادات الخاصة بأسم مدونتك ووصفها وتحديد لغة المدونة. وتحديد اذا ما كانت مدونتك تنشر محتوي للبالغين فقط ام لآ ووضع معرّف موقع “إحصاءات Google” الخاص بك. وتعين الرمز المفضل (هي الصورة الصغيرة التي تظهر بجانب اسم موقعك).
2- إعدادات الخصوصية
قم بتعين مدونتك مرئية للجميع حتي يتمكن للأشخاص رؤيتها
3-تفعيل HTTPS
التأكّد من إعادة توجيه اتصال المستخدم إلى بروتوكول HTTPS

طريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجل
4- تفعيل العلامات الوصفية
تفعيل العلامات الوصفية وهي الكلمات الرئيسية لمدونة بلوجر الخاصة بك او الـ Meta Tag مثال ( شروحات – تطبيقات – العاب – برامج) وهكذا
طريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجل

5- برامج الزحف والفهرسة

تفعيل محتوى ملف robots.txt مخصص واضافة الملفات وقد ذكرت هذة الخطوط سابقأ

تفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت

تخصيص علامات الصفحة الرئيسية

تخصيص علامات صفحة الارشيف والبحث
تخصيص علامات المشاركات والصفحات
طريقة اضافة ملف Sitmap الي ادوات مشرفي مواقع جوجل

والأن قد شرحت لكم طريقة انشاء مدونة بلوجر و طريقة تركيب قالب مدونة بلوجر و طريقة ارشفة مدونة بلوجر وطريقة ضبط اعدادات مدونة بلوجر الصحيحة. يتفضل الأن طريقة أنشاء اقسام مدونة بلوجر
طريقة انشاء اقسام مدونة بلوجر .
اقسام مدونة بلوجر وهي الاقسام التي تنشر فيها مقالاتك علي حسب التسمية مثلآ اذا اردت ان تعمل قسم خاص بالألعاب وسوف تظهر فية المقالات المنشورة عن الألعاب فقط. يجب اولآ انشاء موضوع لاضافة القسم

أولآ: اضافة الاقسام من داخل المقالات .

1- الدخول الي المشاركات واضافة موضوع جديد
2- كتابة القسم الذي تريد اضافتة في خانة التصنيفات
3- نشر مقالتك الجديدة
4- كرر نفس الخطوة لاضافة المزيد من الاقسام. وسوف تظهر الاقسام في قائمة التصنيفات لنشر مقالاتك بها
اضافة الاقسام من داخل المقالات في بلوجر

ثانيأ: طريقة اضافة الاقسام في بلوجر من التنسيق :

1- ندخل اللي التنسيق
2- أختيار القائمة الرئيسية او التسميات (حسب ما تظهر في القالب الخاص بك)
3- ادخال في خانة اسم الموقع الجديد اسم القسم الجديد
4- ادخال في خانة Url للموقع الجديد رابط القسم الذي تم انشاءة من داخل المقالات (اذهب لصفحة مدونتك الرئيسية في خانة التسميات او الاقسام اختار القسم المراد اضافتة ثم قم بنسخ الرابط عنوان Url وقم بوضعة في هذة الخانة)
5- الضغط علي اضافة رابط ثم الضغط علي كلمة حفظ
اذا كنت تريد انشاء اقسام فرعية داخل اقسام مدونتك عليك بوضع اسم القسم تحت اسم القسم المراد الاضافة فيه ووضع علامة + كما هو موضح بالصورة
طريقة اضافة اقسام في بلوجر من التنسيق

طريقة اضافة صفحات مدونة بلوجر .

صفحات مدونة بلوجر وهي صفحة سياسة الخصوصية الذي عليك اضافتها لقبول مدونتك في جوجل ادسنسس و صفحة من نحن التي تعرف فيها عن نفسك وعن مدونتك و صفحة اتصل بنا المخصصة لآرسال البريد الالكتروني إليك من قبل زوار مدونتك.
سوف اضع لك هذة الصفحات كل ما عليك هو تحميلهم والتعديل عليها (تغير اسم مدونتي بأسم مدونتك وتغير رابط مدونتي برابط مدونتك).

اتفاقية المستخدم

الدخول الي الصفحات
إنشاء صفحة جديدة
أختيار وضع HTML ثم نسخ كود الصفحة التي تريد انشاءها ثم نشر
كرر هذة الخطوة لاضافة المزيد من الصفحات

كيفية انشاء صفحة جديدة في بلوجر

وها قد إنهينا موضوع اليوم  طريقة انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها وسوف اشرح لكم في مقال اخر طريقة اختيار القالب المناسب لمدونتك وإيضا كيف تكتب مقال إحترافي لتصدر عنواين محركات البحث.

مقالات ينصح بقرائتها